توقيت القاهرة المحلي 09:21:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشفت لـ"مصر اليوم" عن تفاؤلها بما يحمله العام المقبل

دينا تنفي عرض "الطبال" عليها وتتوقع انتعاش السينما مجددًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دينا تنفي عرض الطبال عليها وتتوقع انتعاش السينما مجددًا

الفنانة دينا
القاهرة _ إسلام خيري

كشفت الفنانة دينا،  أن عام 2015 هو عام حافل بالنجاحات علي جميع المستويات سواء على مستوى الرقص أو الدراما أو السينما، إذ أنها قدمت العديد من المهرجانات الخاصة بالرقص في كثير من الدول، كألمانيا واليونان والصين وغيرها، بالإضافة إلى مشاركتها في بطولة مسلسلين "حواري بوخارست" مع أمير كرارة و"مولانا العاشق" مع مصطفى شعبان، فضلا عن قيامها ببطولة فيلم "سعيكم مشكور"، واصفة هذا العام "بعام النجاحات" ومتفائلة بالقادم.
 
وتحدثت دينا، في حوار خاص لـ"العرب اليوم"، عن آخر أعمالها السينمائية فيلم "سعيكم مشكور"، معربة عن سعادتها بقيامها بالمشاركة في بطولة عمل سينمائي من إخراج المبدع عادل أديب، بخاصة أن العمل يعد عودة له إلى الإخراج السينمائي بعد فترة ابتعاد طويلة عن السينما، فضلا عن وجود مجموعة مميزة من الوجوه الشابة بالفيلم بالإضافة إلى أن سيناريو العمل مكتوب بشكل مميز يكون حافز قوي لقبوله فكل هذه العوامل كانت عناصر إغراء لدى للموافقة على الفيلم.
 
وعن مشاركها في مسلسل "حواري بوخارست" للنجم أمير كرارة، صرحت بأنه "كان من الصعب رفض المشاركة في هذا العمل، بخاصة أنه قدمني للمشاهدين في ثوب جديد  تماما ودور مختلف عما قدمته من قبل في الدراما التليفزيونية، لاسيما أنني حصلت على جائزة التميز والإبداع عن دوري في  هذا المسلسل من مجلة "دير جيست"، وسوف استلامها يوم 18 من ديسمبر/كانون الأول، وهذا أكبر دليل علي أنني كنت موفقة في اختيار المشاركة في "حواري بوخارست"، إضافة إلى أنني تلقيت ردود أفعال إيجابية جدا عن هذا العمل".
 
وأفادت أن "كواليس المسلسل كانت ممتعة جدا، وكانت تشعر أنها وسط أخواتها، بخاصة في ظل وجود بعض المشاهد الصعبة والقاسية جدا عند تصويرها لما تتطلبه من ضغط نفسي كبير جدا، ولكن كل هذا تم تجاوزه بفضل وجود مخرج رائع كمحمد بكير، وبطل خلوق محترم كأمير، الذي يعد مكسبا كبيرا لدي أن خرجت من هذا العمل بأخ مثله".
 
وعن الانتقاد الذي تم توجيهه إلى المسلسل بأنه يحتوي على ألفاظ خارجة أوضحت أن العمل لا يحتوي علي أي من هذه ألفاظ، وكل ما يتم نشره والانتقاد الموجه إليه في غير محله، بخاصة أنه لا يحتوي على أي "سباب أو ششتائم لفظية"، توجه إلى أي شخص، مؤكدة أنها دائما ما تحرص في أعمالها الدرامية على تجنب أي مسبات لفظية، لدخول العمل داخل كل بيت مصري، في وجود أطفال لا يجب أن يعرفوا مثل هذا السباب".
 
وعن مسلسل"مولانا العاشق" أعربت عن سعادتها بالمشاركة لأول مرة الفنان مصطفى شعبان في عمل فني، مؤكدة أن الهجوم الذي تعرض له المسلسل من قبل بعض الجماعات بسبب مناقشة "الصوفية" هو هجوم غير مبرر بالمرة، "فالمسلسل لم يسئ لأحد، بالعكس كان يستعرض مجموعة من البشر تعبد ربها ليس أكثر، لكن دائما المسلسل الجيد والناجح هو الذي يتعرض للهجوم، وهذا سائد الفترة الأخيرة، تأكد طالما تعرضت للهجوم بأنك ناجح، وإذا لم يحدث فتأكد أنك فاشل".
 
ورحبت دينا  بوجود العديد من المسلسلات التي يتم عرضها خارج موسم رمضان، بخاصة أن هذا الأمر كان موجودا من زمان،لكنه  اختفى خلال السنوات الأخيرة، وبدأ يعود من جديد، مطالبة بضرورة استمرار خلق مواسم جديدة  على مدار العام، حتى لا يكون موسم رمضان هو الموسم الوحيد الذي يتم عرض الأعمال خلاله.
 
وأوضحت أن طول عدد الحلقات ليس بالضرورة يصيب المشاهد بالملل، فمن الممكن أن يوجد مسلسل 15 حلقة أو أقل ويصيب الجمهور بالملل، فالحكم الرئيسي في هذا الأمر يرجع إلى السيناريو والموضوع الذي يتم طرحة للمشاهدين، كما أنه طالما تقبل الجمهور المسلسلات الطويلة كالتركية والهندية فمن الأفضل أن يتم طرح مسلسلات طويلة مصرية، بخاصة أنها تعد أكثر الأعمال التي تعرف عادات وتقاليد الأسرة المصرية، وليس كالتركية والهندية، التي تبث لنا عادات وتقاليد أبعد ما تكون عن المجتمع الشرقي، وقد ثبت نجاح العديد من المسلسلات المصرية خلال الفترة الأخيرة، مع العلم أنه تم عرضها خارج رمضان، فالموضوع الجيد يكون عامل جذب قوي للمشاهدين بصرف النظر عن عدد حلقاته.

 وصرحت دينا أن السينما خلال الفترة الأخيرة بدأت في النهوض من جديد، بخاصة في ظل وجود أفلام كـ"الليلة الكبيرة"، وعودة السقا إلى السينما بفيلم جديد مع منى زكي، وهذا مؤشر على انتعاشة سينمائية الفترة المقبلة.
 
وفي نهاية حديثها أكدت دينا أن مسلسل "الطبال" لم يعرض عليها من الأساس، وكل ما يتم نشره أخبار "غير صحيحة بالمرة". 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دينا تنفي عرض الطبال عليها وتتوقع انتعاش السينما مجددًا دينا تنفي عرض الطبال عليها وتتوقع انتعاش السينما مجددًا



  مصر اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
  مصر اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 04:52 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
  مصر اليوم - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 04:48 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 02:08 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 نصائح لديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري
  مصر اليوم - 5 نصائح لديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري

GMT 22:10 2019 الأحد ,14 تموز / يوليو

خطوات تُجنَّبك غرامات سرقة الكهرباء في مصر

GMT 19:31 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

صانع ألعاب أسوان ينتقل للمريخ البورسعيدى

GMT 23:49 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

"هواوي" تُؤجِّل طرح هاتفها الذكي القابل للطي

GMT 23:49 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الصين تُغرم "فورد" الأميركية 23.6 مليون دولار

GMT 02:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

إطلالات جريئة لـ"سيلين ديون" في ربيع وصيف 2019

GMT 23:47 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

"كيا" تكشف مميّزات نموذجها الجديد من سيارات Soul
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon