توقيت القاهرة المحلي 13:59:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طول الدورة الشهرية قبل سن اليأس يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طول الدورة الشهرية قبل سن اليأس يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي

سرطان الثدي
القاهرة - مصر اليوم

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء. تحذر دراسة جديدة من أن طول دورة المرأة في الفترة التي سبقت انقطاع الطمث يؤثر على هرمون الاستروجين مما قد يؤثر بشكل أكبر على خطر الإصابة بمرض مميتذكرت دراسة جديدة أن طول الدورة الشهرية لدى النساء يمكن أن يكون عاملاً رئيسياً في زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي . بالمقارنة مع النساء اللواتي لديهن متوسط ​​طول الدورة الشهرية ، فإن النساء اللواتي لديهن دورات طويلة للغاية كان لديهن زيادة مضاعفة في الإصابة بسرطان الثدي. وجدت الدراسة الجديدة أن مدة الدورة الشهرية مرتبطة بأمراض مزمنة مختلفة ، بما في ذلك سرطان الثدي. تشير الدراسة إلى أن التغيرات في طول الدورة على وجه التحديد أثناء انتقال سن اليأس قد تتنبأ أيضًا بخطر إصابة المرأة بتصلب الشرايين بعد انقطاع الطمث.

تم نشر نتائج الدراسة على الإنترنت اليوم في Menopause ، مجلة جمعية سن اليأس في أمريكا الشمالية (NAMS). تشمل الظروف الصحية الأخرى التي تتأثر بطول الدورة الشهرية هشاشة العظام وأمراض القلب والأوعية الدموية. تختلف مستويات هرمون التكاثر بشكل كبير اعتمادًا على توقيت الإباضة وطول الدورة ، مما قد يكون سببًا لهذه المخاطر الإضافية. كما تم اقتراح أن طول الدورة يمكن أن يكون علامة مهمة للتعرض التراكمي للهرمون خلال العمر الإنجابي. يختلف التعرض التراكمي للإستروجين حسب طول الدورة مقارنة بالنساء ذوات الدورات ذات الطول الطبيعي مقارنة بالنساء ذوات الدورات القصيرة. تقضي المرأة التي تعاني من دورات شهرية متكررة (دورات قصيرة) أكثر من سنواتها الإنجابية مع مستويات هرمون الاستروجين أعلى من المرأة ذات الدورات الطويلة جدًا لأن المرحلة الجرابية المبكرة من الدورة تتميز بإفراز أقل للإستروجين نسبيًا وهي الجزء الأكثر تنوعًا من الدورة.

أظهرت الدراسات السابقة بالفعل أن النساء اللواتي يعانين من دورات شهرية غير منتظمة أو طويلة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك ، تم تحديد الدورة الشهرية الطويلة (أكثر من 40 يومًا) كعامل خطر محتمل للإصابة بداء السكري من النوع 2. غالبًا ما يبدأ متوسط ​​طول الدورة الشهرية في الزيادة بسرعة بدءًا من أربع سنوات قبل الدورة الشهرية الأخيرة. أقترضت النتائج حتى الآن أن جميع النساء يعانين من مسار واحد مشترك لتغيير طول الدورة الشهرية خلال فترة الانتقال إلى سن اليأس. ومع ذلك ، عندما تمر النساء بسن اليأس ، فمن الممكن أن يعانين من مجموعة متنوعة من الأنماط أو التغيرات في طول الدورة الشهرية.

لكن لا توجد دراسات سابقة معروفة نظرت في تأثير الأنماط المختلفة لطول الدورة الشهرية أثناء انتقال سن اليأس حتى الآن. قالت الدكتورة ستيفاني فوبيون ، المدير الطبي لـ NAMS عن هذا الاكتشاف: "تسلط هذه الدراسة الضوء على أن طول الدورة الشهرية خلال فترة الانتقال إلى سن اليأس قد يكون عاملاً آخر يجب مراعاته عند تقييم مخاطر القلب والأوعية الدموية لدى النساء. تتافق هذه النتائج مع الدراسات السابقة التي تربط الحيض غير المنتظم بمخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ربما بسبب انخفاض متوسط ​​مستويات هرمون الاستروجين المرتبط بقلة التبويض. "أنماط طول الدورة الشهرية على مدى الفترة الانتقالية لانقطاع الطمث مرتبطة بتصلب الشرايين تحت الإكلينيكي بعد انقطاع الطمث."

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دواء مضاد للغثيان قد يساعد مرضى السرطان بعد الجراحة

«باحثون» يطورون أداة للتنبؤ بسرطان الثدي للنساء ذوات البشرة السمراء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طول الدورة الشهرية قبل سن اليأس يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي طول الدورة الشهرية قبل سن اليأس يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:30 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد ورق عنب مع كوسا وريش

GMT 08:40 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

التونة والدجاج تساعدان في زيادة خصوبة الزوجين

GMT 08:42 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم البارودي تبدو أنيقة في بدلة وردية اللون

GMT 05:38 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتور محمود الموجي يُبيّن أسباب رائحة الفم الكريهة

GMT 20:55 2014 الخميس ,14 آب / أغسطس

استقرار اﻷوضاع اﻷمنية في شوارع الأقصر

GMT 05:44 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل مربى التفاح بالقرفة

GMT 16:29 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سكودا تطلق الجيل الجديد من موديل سوبيرب

GMT 11:12 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

حمو بيكا يدعم طفلة مريضة سرطان ويقدم لها هدية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon