توقيت القاهرة المحلي 08:31:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الصحة العالمية" تتمنى لترامب الشفاء العاجل من كورونا رغم القطيعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصحة العالمية تتمنى لترامب الشفاء العاجل من كورونا رغم القطيعة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
واشنطن - مصر اليوم

منذ وصول فيروس كورونا إلى الأراضي الأميركية وهناك حرب بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومنظمة الصحة العالمية حيث شكك ترامب في قدرات المنظمة الأممية على مواجهة الجائحة واتهمها بمحاباة الصين وقرر قطع التمويل عنها، وبعد إعلان إصابة الرئيس الأميركي بالفيروس المستجد، بعث تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الجمعة وأمنياته بالشفاء لترامب وزوجته ميلانيا الذين ثبتت إصابتهما بمرض كوفيد-19.وكان ترامب وجه انتقادات شديدة لمنظمة الصحة بسبب أسلوب إدارتها لجائحة كورونا.

وكتب تيدروس على تويتر "خالص أمنياتي للرئيس ترامب وزوجته بالشفاء العاجل والتام"، بحسب شبكة "العربية".وكانت الولايات المتحدة أكبر متبرع للمنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا، لكنها أعلنت عزمها الانسحاب منها ووقف تمويلها قائلة إن المنظمة الدولية على صلة وثيقة بالصين.ومنذ بداية تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة، لم تتوقف نيران الرئيس الأميركي المصوّبة على منظمة الصحة العالمية التي اتهمها بالتقصير في مواجهة الجائحة وفي الانحياز للصين في التعاطي مع الوباء.ومن منتصف مارس الماضي تدرج ترامب في هجومه على المنظمة بدءا بانتقادها مروراً بتهديدات بوقف تمويلها وصولاً إلى قراره بقطع العلاقات معهاوكان ترامب قد أعلن في وقت سابق عبر تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا المستجد، ليدخل في عزل داخل مقر إقامته في البيت الأبيض.

فيما أظهرت نتائج اختبار "كورونا" لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس وزوجته كارين بنس سلبية العينة وعدم إصابتهم بـ"كوفيد-19"، إذ خضعوا للفحوصات بعد التأكد من إصابة الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا، بعد مخالطته مستشارته هوب هيكس المصابةوقال شون كونلي الطبيب الخاص بالرئيس الأميركي، في مذكرة نشرها البيت الأبيض إن "الرئيس والسيدة الأولى في حالة جيدة"، مؤكدا: "أتوقع أن يواصل الرئيس أداء مهامه دون انقطاع أثناء التعافي".ووفقا للأرقام الأميركية، فقد تجاوزت مساهمات واشنطن لمنظمة الصحة العالمية في عام 2019 مبلغ 400 مليون دولار، أي ما يقرب من مثلي ثاني أكبر دولة مانحة. ويظهر موقع منظمة الصحة العالمية على شبكة الإنترنت أن الولايات المتحدة أكبر مانح لها، حيث تساهم بنحو 15% من الميزانية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فرض قيود بمستشفى فى ويلز البريطانية بعد تفشى فيروس كورونا وإصابة 82 حالة

"الصحة العالمية": وضع فيروس كورونا في منطقة الشرق الأوسط مثير للقلق

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تتمنى لترامب الشفاء العاجل من كورونا رغم القطيعة الصحة العالمية تتمنى لترامب الشفاء العاجل من كورونا رغم القطيعة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon