توقيت القاهرة المحلي 07:02:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

4 طرق لخفض نسبة الكوليسترول في الدم ومنها الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 4 طرق لخفض نسبة الكوليسترول في الدم ومنها الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة
القاهره - مصراليوم

يمكن أن تؤدي العديد من العوامل إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، قد تزيد من أرقامك بعادات يومية لم تربطها أبدًا بعلامة صحية مهمة، وقد تتمكن من تحسينها بإضافة حيلة بسيطة إلى روتينك اليومى ، وفقا لما نشره موقع " eatthis".

ممارسة الرياضة بانتظام
يربط العديد من الأشخاص مستوى الكوليسترول لديهم تمامًا بالنظام الغذائي ولا يأخذون في الاعتبار عوامل أخرى، هذا خطأ يمكن للتمارين الرياضية على وجه الخصوص أن تساعد في رفع البروتين الدهني عالي الكثافة ، وهو الكوليسترول "الجيد" ، وبالتالي تساعد في القضاء على الكوليسترول الضار LDL. ، التمارين الهوائية التي تتكرر وتعمل مجموعات عضلية متعددة، هي أفضل تمرين لتقليل الكوليسترول، يوصي الخبراء بممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين متوسطة الشدة كل أسبوع ، وتوزع بشكل مثالي على مدار الأسبوع.

الإقلاع عن التدخين
التدخين ليس مضرًا لرئتيك فقط، بل يرفع الكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية ، بينما يخفض الكوليسترول الجيد، كما أن السموم الموجودة في التبغ تلحق الضرر بجدران الأوعية الدموية ، مما يساهم في تصلب الشرايين (تصلب الشرايين) و يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب ، كما يقول مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، تشير التقديرات إلى أن التدخين يتسبب في وفاة واحدة من بين كل أربع حالات وفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن أن يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى تقليل المخاطر.

فقدان الوزن
زيادة الوزن (مؤشر كتلة الجسم أكثر من 25) أو السمنة (مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30) يزيدان من كمية الكوليسترول الضار (الضار) في الدم، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض: "تؤثر الدهون الزائدة في الجسم على كيفية استخدام الجسم للكوليسترول وتبطئ من قدرة الجسم على إزالة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة من الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

أضف بروتين مصل الحليب
قد يساهم تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والدهون المتحولة في ارتفاع مستوى الكوليسترول، توصيات مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) للأكل الصحي: الحد من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والصوديوم والدهون المتحولة والسكريات المضافة ؛ إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف والدهون الصحية غير المشبعة.ربما تكون الحيلة الأقل شهرة والتي ثبت أنها تخفض نسبة الكوليسترول: إضافة بروتين مصل اللبن إلى روتينك اليومي، أظهرت الدراسات أن بروتين مصل اللبن الذي يُعطى كمكمل غذائي يخفض كلاً من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول الكلي وكذلك ضغط الدم ، كما تقول مايو كلينك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وخز أصابع اليدين قد يشير إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

نقص فيتامين "د" مرتبط بزيادة خطر ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 طرق لخفض نسبة الكوليسترول في الدم ومنها الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة 4 طرق لخفض نسبة الكوليسترول في الدم ومنها الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 01:59 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

12 طريقة لعلاج الحموضة بدون أدوية أغربها الليمون والقرنفل

GMT 01:36 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

سيرغيو راموس الأكثر مشاركة مع ريال مدريد في دوري الأبطال

GMT 00:35 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

شاب يسحل رجلا مسنا من ملابسه في الشارع أمام المارة في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon