توقيت القاهرة المحلي 05:34:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء فعاليات اليوم المصري الأول لأمراض الصدر في المنوفية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء فعاليات اليوم المصري الأول لأمراض الصدر في المنوفية

الدكتور معوض الخولي
المنوفية - امل محمود

افتتح رئيس جامعة المنوفية، الدكتور معوض الخولي، وعميد كلية الطب،الدكتور أحمد جمال، فعاليات اليوم المصري الأول لأمراض الصدر والحساسية والمناعة للأطفال، المنظم له جمعية طب الأطفال في المنوفية، بالتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال، والجمعية المصرية لأمراض الصدر للأطفال، ووحدات الأمراض في جمعية طب الأطفال وحديثي الولادة في المنوفية، والمركز القومي للبحوث.

وأكد الخولي، على أهمية التواصل المجتمعي ودور الجمعيات الطبية، إلى جانب الجامعات في التدريب الطبي المستمر، مشيرًا إلى أن الملتقيات العلمية فرصة عظيمة لأخذ العلم من منابعه، لوجود عدد كبير من كبار أساتذة طب الأطفال في الجامعات المصرية، مضيفًا أن للجامعات دور مهم في توصيل التعليم والتدريب إلى أطباء الوحدات الصحية الريفية، وشباب الأطباء حتى تؤهلهم لتقديم خدمة طبية جيدة للمرضى.

كما وجهه الدكتور أحمد جمال، الشكر للحضور من الجامعات المصرية ووزارة الصحة، مؤكدًا الدور الهام الذي تقوم به الكلية والجمعيات الطبية من نشاط علمي مميز، لنقل الخبرات لشباب الأطباء.

ومن جانبه، أعلن أستاذ طب الأطفال في كلية طب المنوفية والمدير التنفيذي للجمعية ومقر الملتقى، الدكتور وائل بحبح، أن الملتقى حضره 1500 أستاذ وطبيب أطفال من أساتذة واستشاري وإخصائي طب الأطفال وأمراض الصدر والحساسية للأطفال، من ١٢ جامعة مصرية، موضحًا أن الملتقى ناقش من خلال خلال 3 جلسات علمية 10 محاضرات، ألقاها رؤساء وحدات الصدر والحساسية والمناعة في الجامعات المصرية.

وبين بحبح، أن المحاضرات تناولت أمراض الحساسية الصدرية للأطفال، وكل ماهو جديد بها، سواء في طرق التشخيص أو العلاج، وعلاقتها بحساسية الجيوب الأنفية والميكروبات البكتيرية والفيروسية وعلاقتها بحساسية الصدر، إلى جانب الجديد في تشخيص وعلاج الاختناق والالتهابات الحنجرية للأطفال، وأفضل الطرق الطبية الإكلينيكية لتشخيص وعلاج السعال للأطفال.

كما تناول الملتقى، كيفية تشخيص وجود الأجسام الغريبة في الجهاز التنفسي، وأحدث الطرق لعلاجها باستخدام المنظار الصدري، والجديد في أمراض المناعة للأطفال وطرق تشخيصها وعلاجها، وكذلك أمراض الحساسية المتقدمة التي تنتج من تناول بعض الأطعمة، التي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة، وكذلك الظواهر والمضاعفات الرئوية التي قد تنتج من الارتجاع المستمر الذي يصيب بعض الأطفال.

وأوضح أستاذ طب الأطفال في جامعة الأزهر، الدكتور محمد زنون، أن الجمعية تسعى إلى إصدار مجلة إليكترونية باللغة العربية، للتفاعل مع الأمهات وأولياء الأمور، وإرشادهم إلى كيفية التعامل مع أمراض الأطفال وكيفية التغذية السليمة.

فيما نظم الملتقى، شركة "ICC" لتنظيم المؤتمرات، بوجود 46 شركة عالمية ومحلية راعيه له، وعُقد تحت رعاية رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أحمد القاصد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد جمال عميد كلية طب المنوفية، وبرئاسة الدكتور علي الشافعي، أستاذ طب الأطفال في جامعة المنوفية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات اليوم المصري الأول لأمراض الصدر في المنوفية بدء فعاليات اليوم المصري الأول لأمراض الصدر في المنوفية



GMT 19:22 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد
  مصر اليوم - غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد

GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon