توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي و منها شرب الماء وتجنب الكافيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي و منها شرب الماء وتجنب الكافيين

الصداع النصفي
القاهرة - مصر اليوم

يمكن أن يكون الصداع النصفي مؤلمًا ولا يطاق، فهى مشكلة عصبية شائعة تتميز بنوبات متكررة من الصداع، ويحتل الصداع النصفي المرتبة الثالثة بين أكثر المشكلات الصحية شيوعًا في العالم، وهناك العديد من المحفزات التي يجب تجنبها لعدم الإصابة بالصداع النصفى، فى السطور القادمة سنوضح بعض الطرق الشائعة التي يمكنك من خلالها تقليل نوبات الصداع النصفي الشائعة، وفقا لما نشره موقع  " doctor.ndtv".

بعض النصائح لتجنب مسببات الصداع النصفي:

انتبه لما تأكله:
بالنسبة لمعظم الناس، ما يأكلونه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي، كن يقظًا وابتعد عن الأطعمة السريعة أو الأطعمة المعالجة بشكل كبير ، يمكن أن يساعدك النظام الغذائي المتوازن في الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها جسمك، يساعد تغذية جسمك بجميع العناصر الغذائية الجيدة على منع الصداع النصفي.

اشرب كمية كافية من الماء:
سبب آخر شائع للصداع النصفي هو عدم وجود كمية كافية من الماء، يعتبر الصداع من أكثر أعراض الجفاف شيوعًا، قد يتفاقم هذا بالنسبة لشخص يعاني من الصداع النصفي، من المتوقع أن تستهلك ما لا يقل عن 2.7-3.7 لتر من الماء للبقاء رطباً.

اعتني بضغطك:

الإجهاد هو سبب شائع آخر وراء الصداع النصفي، يمكن أن تؤدي المخاوف والتوتر المستمر إلى نوبات صداع نصفي شديدة، على الرغم من أنه يمكن إخضاعهم للأدوية، إلا أنه من المثالي الاهتمام بصحتك العقلية بنشاط.

تناول المكملات الضرورية:

يمكن أن يقلل تناول نظام غذائي غني بالمغذيات من فرص الإصابة بالصداع النصفي، يمكنك أيضًا دمج مكملات الأكل للتأكد من حصول جسمك على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية التي يحتاجها، ثبت أن المكملات المختلفة لفيتامين B2 والمغنيسيوم والميلاتونين وما إلى ذلك تقلل من الصداع النصفي.

خطط لجدول زمني للنوم:

النوم غير الكافي أو المضطرب يمكن أن يسبب الصداع النصفي وكذلك التعب ، من الضروري الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد إذا كنت ترغب في تجنب الصداع النصفي.

تجنب الكافيين:

القهوة هي أحد أكثر أسباب الصداع النصفي شيوعًا، تتسبب القهوة في انفجار مفاجئ للطاقة وتجفف الجسم أيضًا،كلا هذين العاملين يمكن أن يؤدي إلى الصداع النصفي ، قد يعاني الفرد الذي يعتمد على الكافيين أو القهوة من الصداع النصفي مع الانسحاب، فإن التقليل التدريجي من تناول القهوة أو تجنبه تمامًا يمكن أن يساعد في تقليل فرص الإصابة بالصداع النصفي.

   قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دراسة تكشف عن دواء يعالج الصداع النصفي الشهري

نصائح فعالة للتخلص من نوبة الصداع النصفي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي و منها شرب الماء وتجنب الكافيين 6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي و منها شرب الماء وتجنب الكافيين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon