توقيت القاهرة المحلي 04:58:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تساؤلات حول تراجع الحكومة المصرية عن خطة التعايش مع "كورونا" في 15 حزيران

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تساؤلات حول تراجع الحكومة المصرية عن خطة التعايش مع كورونا في 15 حزيران

فيروس "كورونا"
القاهرة - مصر اليوم

ارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا فى مصر خلال الأيام الماضية لتصل إلى ذروتها أمس الخميس إلى 1127 حالة إصابة بفيروس كورونا؛ لتحدث قفزة كبيرة فى الإصابات بالفيروس، الأمر الذى يكشف عن تطور خطير فى حجم الإصابات بالفيروس، والذى يأتى بالتزامن مع اقتراب خطة الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا ، لكن السؤال الذى يطرح نفسه الآن هل تؤثر زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا على تراجع الحكومة عن خطتها للتعايش مع فيروس كورونا يوم 15 يونيو، وهذا ما سيجيب عنه التقرير.

الدولة لا تبخل بأى جهود لمواجهة فيروس كورونا فى ظل تخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا الـ1000 إصابة أمس، إلا أن المشكلة تكمن فى عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية من خلال التزاحم فى المواصلات والتواجد فى التجمعات الكبيرة ، بهذه الكلمات تحدث النائب سامى المشد ، أمين سر لجن الصحة بالبرلمان.

وتابع المشد فى تصريحات أن الدولة ستواصل إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، على الرغم من زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى أكثر من 1000 إصابة.

وفيما يتعلق بتأثير زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى أكثر من 1000 إصابة على تراجع خطة التعايش مع فيروس كورونا أوضح أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان أنه ستكون هناك متغيرات بشأن ذلك وسيكون هناك تشديد من جانب الحكومة فى إرتداء الكمامات وتوقيع الغرامات على المخالفين.

وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 1127 إصابة يؤكد وجود حالة من الاستهتار لدى المواطنين بفيروس كورونا وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية التى أعلنت عنها الحكومة بهذه الكلمات شن النائب حسن السيد عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان هجوم شديد على المواطنين غير الملتزمين بالإجراءات الإحترازية.

وأضاف السيد فى تصريحات ليس هناك أى حجة لدى المواطنين للنزول إلى الشارع إلا للضرورة القصوى، خاصة بعد انتهاء شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

وشدد عضو لجنة الصحة بالبرلمان على ضرورة ارتداء المواطنين للكمامة فى المواصلات العامة والأماكن العامة وفى كل المنشآت، خاصة فى ظل إعلان الحكومة عن توفير الكمامة مجانى فى مترو الأنفاق وغيرها من الأماكن، وبالتالى فمن لا يرتدى الكمامة ستوقع عليه الغرامة نظرا لمخالفته، كما أن سائق الميكروباص الذى لا يتردى كمامة ستوقع عليه غرامة وتسحب رخصته.

وفيما يتعلق بتأثير زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا على تراجع خطة التعايش مع فيروس كورونا أوضح أن ذلك لن يؤثر على خطة التعايش مع كورونا، خاصة وأنه أصبح أمرا لا مفر منه نظرا لتأثر الاقتصاد المصرى.

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى مصر إلى 1127 حالة بسبب الوافدين من الخارج ، بالإضافة إلى الحالات التى لم تقوم بالكشف على أنفسها بعد ظهور الأعراض عليها ، مما تسبب فى زيادة عدد الإصابات ، هذا كان رأى النائب محمد الشورى ، عضو لجنة الصحة بالبرلمان.

وتوقع الشورى فى تصريحات أن يكون هناك إنخفاض تدريجى فى عدد الإصابات بفيروس كورونا  ، خاصة بعد ما وصل إلى منحنى الذورة فى عدد الإصابات ، وذلك بسبب اتباع المواطنين للإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامات ، فى ظل تخوفهم من الإصابة بفيروس كورونا بعد زيادة الإصابات ، بالإضافة إلى ظهور أدوية جديدة لعلاج فيروس كورونا.

وقال عضو لجنة الصحة بالبرلمان أنه يتوقع أن يكون هناك إنخفاض فى عدد الإصابات بفيروس كورونا فى شهر يوليو المقبل بعد إتباع المواطينن للإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامات وبدء التعايش مع فيروس كورونا ، على أن يختفى فيروس كورونا من مصر تمام خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 154 من المصابين بـ فيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

قد يهمك أيضا :

وزارة الصحة تطلق تطبيق "صحة مصر" لمواجهة فيروس "كورونا"

  هالة زايد تعلن عن خدمات جديدة في تطبيق "صحة مصر" لمواجهة كورونا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تساؤلات حول تراجع الحكومة المصرية عن خطة التعايش مع كورونا في 15 حزيران تساؤلات حول تراجع الحكومة المصرية عن خطة التعايش مع كورونا في 15 حزيران



خطفت الأضواء بإطلالة كلاسيكية في شوارع "نيويورك"

كاتي هولمز تتألق بـ"الأبيض" في ثلاثة مناسبات مختلفة

القاهرة - مصر اليوم

GMT 17:03 2020 الخميس ,06 آب / أغسطس

إصابة الفنانة نانسى صلاح بـ انفجار بيروت

GMT 21:46 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ليبيا

GMT 04:04 2020 الخميس ,21 أيار / مايو

صيحات أساور موضة صيف 2020

GMT 05:27 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

العثور على جثة لاعب كرة إنجليزي داخل منزله

GMT 10:24 2020 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

محمد عساف يشعل "فيسبوك" بأغنية "بنت الجيران"

GMT 17:27 2020 الأحد ,19 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع مصارع نمساوي للإسلام

GMT 22:09 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

فيلم "دماغ شيطان" يحقق إيرادات هزيلة بعد أسبوع من طرحه

GMT 18:22 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

وزير الرياضة المصري يشهد تدريب منتخبي السلاح والجمباز

GMT 08:57 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

قارب يعمل بالهيدروجين ينطلق في رحلته الأولى حول العالم

GMT 05:47 2020 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

كاظم الساهر ينعي عازفًا في فرقته الموسيقية

GMT 21:38 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

عقار جديد يفتح باب الأمل لعلاج فيروس كورونا

GMT 18:21 2020 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

ناسا تعلن عن كويكب كبير يقترب بسرعة من الأرض

GMT 11:00 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon