توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب وزيت الزيتون و أبرزها الحلبة والبرسيم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب وزيت الزيتون و أبرزها الحلبة والبرسيم

الأعشاب الطبيعيه
القاهره - مصراليوم

علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب هو أحد أشكال العلاجات المنزلية المتاحة لتقليل فرص التعرض لنوبات الذبحة الصدرية المستقرة، وهي أكثر أنواع الذبحة القلبية شيوعًا وأقلها خطورة، ولذلك سنوضح لكم مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي يمكن اعتبارها ضمن علاج سريع للذبحة الصدرية، وهو ما سنتعرف على تفاصيله علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب
لا يغني علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب عن ضرورة إجراء التشخيص الطبي المناسب لمعرفة نوع الذبحة القلبية، ومعرفة الشكل العلاجي الأنسب لها حتى لا تتطور المضاعفات المحتمل حدوثها إلى الإصابة بالنوبة القلبية المهددة للحياة.

الثوم لعلاج الذبحة الصدرية
الثوم من العلاجات الطبيعية الناجعة للوقاية من جميع أمراض القلب والشرايين المسببة لنوبات الذبحة الصدرية، فالثوم من المضادات الحيوية المنزلية التي تخفض الكوليسترول الضار في الدم وتمنع تراكمه على جدران الشرايين ومنها ستتم التروية الدموية بشكل طبيعي منتظم إلى عضلة القلب.يفضل علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب من خلال استهلاك الثوم المنتظم ببلع فصين كاملين على معدة فارغة بكوب من الماء، أو وضعه مهروسا في مقدار من الماء الساخن وتناوله مرتين يوميًا.

الزنجبيل
الزنجبيل من العلاجات المنزلية الفعالة في القضاء على آلام الصدر، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات كيميائية تقلل نسب الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم وتحمي الأوعية الدموية من التلف، ولذلك يفضل علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب من خلال شاي الزنجبيل، أو تناول قطعة من الزنجبيل الخام على معدة فارغة بشكل يومي.

الكركم
يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تقلل أكسدة الكوليسترول، وتراكم الترسبات الدهنية، وتشكيل الجلطات الدموية، ولذلك فهو علاج أساسي ضمن علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب بفضل احتوائه كذلك على مضادات الالتهابات التي تخفف آلام الصدر، ويمكن الحصول على فوائد الكركم من خلال تناوله مع الحليب الساخن، أو تناوله مغليًا مع الماء، أو حتى تناوله في صورة مكملات غذائية بعد استشارة الطبيب.

ابرسيم
يحتوي البرسيم على مادة الكلوروفيل التي تساعد على مرونة الأوعية الدموية وسهولة تدفقها عبر القلب تحديدًا، ولذلك يستخدم ضمن علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب، فهو من النباتات القديمة المستخدمة في الطب البديل لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن ولقدرته على خفض الكوليسترول الضار بنسبة 15% إذا ما تن تناول البرسيم بجرعة 40 جرام تقريبا 3 مرات يوميًا.

الحلبة
تتمتع الحلبة بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة لارتفاع الكوليسترول وبالتالي فهي تعزز تدفق الدم في الجسم كله ومنه إلى القلب، ولذلك تستخدم ضمن علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب، وقد أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن الحلبة تحتوي على نسبة من المعادن المفيدة لصحة القلب وتنظيم مستويات السكر ومستويات الضغط.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي الحلبة على عنصر ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء، وللحصول على فوائدها في علاج الذبحة الصدرية يفضل تناول بذور الحلبة المنقوعة في الماء طوال الليل على معدة فارغة في الصباح التالي.

 علاج الذبحة الصدرية بزيت الزيتون
يتميز زيت الزيتون بأنه أحد أنواع الزيوت النباتية سهلة الهضم والامتصاص، ويحتوي على مركبات تعالج التهاب الأعصاب، ويحتوي على نسب عالية من فيتامين د الذي يعالج حالات هشاشة العظام، فضلا عن احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة وتقلل من تأثيراتها الضارة، وبالتالي يمكن استعمال زيت الزيتون للوقاية من أمراض السرطان، والتهاب المفاصل.

ولكن هل يمكن استعمال زيت الزيتون لعلاج الذبحة الصدرية؟ 
تحدث الذبحة الصدرية نتيجة الإصابة بتصلب الشرايين وهو ما يحدث عندما تتراكم الدهون بين أنسجة وطبقات الشرايين ما يجعلها عاجزة عن الانقباض أو الانبساط وبالتالي تعجز عن مواجهة الضغط العالي.

عدم وصول كمية كافية من الدم المحمل بالأكسجين لإمداد عضلة القلب بالطاقة اللازمة لانقباضها يسبب الذبحة الصدرية وهو ما يحدث عند إصابة الشرايين بالتصلب أو زيادة نسبة الدهنيات والكوليسترول بالدم، ويمكنكم التعرف على المزيد بشأن أدوية علاج الذبحة الصدرية.يمكن علاج الذبحة الصدرية ومنع مسبباتها المذكورة بتناول زيت الزيتون عوضًا عن الزيوت المهدرجة، فهو يعمل على منع تصلب الشرايين بفضل احتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة بنسبة 70% والمعروفة بحمض الأوليك، الذي يعمل على تقليل الكوليسترول وخفض ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

إليك 4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام مباشرة عليك معرفتها

خبيرة تغذية تكشف إيجابيات الحمام المتباين في الصباح على جهاز المناعة وأعضاء الجسم

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب وزيت الزيتون و أبرزها الحلبة والبرسيم علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب وزيت الزيتون و أبرزها الحلبة والبرسيم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon