توقيت القاهرة المحلي 19:40:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

5 مشروبات لـ علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب أهمها الكمون والمرمرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 5 مشروبات لـ علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب أهمها الكمون والمرمرية

مشروبات صحية
القاهرة - مصر اليوم

علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب في ظل إجراء العلاج بالمنظار البطني، أو اللجوء إلى عمليات الحقن المجهري هل يجدي نفعًا؟. سنتعرف على مدى إمكانية علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب في سطورنا التالية عبر القاهرة، فإلى التفاصيل. علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب هو ما تبحث عنه الكثير من النساء بعد تأكيد تشخيص إصابتها بوجود كيس أو مجموعة من الأكياس الدموية على المبيض أوي أي عضو آخر داخل الحوض. استخدام الأعشاب هو العلاج بالطب البديل المستخدم منذ آلاف السنوات لحل وتخفيف الكثير من المشاكل الصحية ومن ضمنها الأمراض النسائية، حيث أكياس الشوكولاتة التي نتجت عن تحلل نسيج بطانة الرحم المهاجرة وتحولها إلى دم سائل باللون البني.
 
ونرصد لكم علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب عبر كالتالي:
 
مغلي الكمون

يمكن تناول مغلي الكمون مرتين يوميًا صباحا ومساء ضمن علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب، حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من الكمون المطحون في كوب من الماء المغلي وإضافة قطرات من عصير الليمون وتناوله ساخنًا لتنظيف الرحم.

شاي البردقوش

البردقوش من الأعشاب المفيدة لزيادة فرص حدوث الحمل، فهو ينظم الهرمونات ويعالج اضطرابات الدورة الشهرية، ويخفف من حدة الأعراض المؤلمة لمتلازمة ما قبل الحيض، كما أنه يستخدم ضمن علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب ويفضل تناوله 3 مرات يوميًا قبل الطعام بـ 30 دقيقة على الأقل.
 
شاي البابونج

البابونج من المشروبات العشبية الفعالة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي الذي ينتج عن تكون أكياس الشكولاتة على المبيض، كما أنه يخفف الأعراض المصاحبة من التشنجات أسفل البطن، ويفضل تناوله محلى بعسل النحل ضمن علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب.
 
الزنجبيل باللوز

الزنجبيل المغلي المضاف له اللوز من المشروبات العشبية المفيدة في تنزيل الأكياس الدموية وتنظيف الرحم من بقاياه، ويفضل الاستمرار على تناوله حتى مع العلاج الدوائي بعد استشارة الطبيب، ويمكن كذلك استخدام خل التفاح وعصير البنجر الذي يخلص الجسم من السموم الزائدة ضمن علاج أكياس الشوكولاتة على المبايض.
 
عشبة المرمرية

ينصح بتناول مغلي عشبة المرمرية أو ما يطلق عليها كف مريم لـ علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب وخصوصًا في النصف الثاني من الدورة الشهرية وحتى موعد نزولها الجديد في الدورة التالية، حيث تقوم بتفتيت الأكياس وتنظيف الرحم تمامًا في البقايا الفاسدة.

الشكل الأمثل لـ علاج كيس الشوكولاتة على المبيض هو إجراء منظار البطن إذا ما كان الكيس الدموي بحجم كبير يتعدى 6 سنتيمتر، حيث تزداد احتمالية انفجار كيس الشوكولاتة، بينما الأكياس الصغيرة يمكن تفتيتها ونزولها بالعلاج الهرموني. يشترط علاج كيس الشوكولاتة على المبيض بالمنظار ألا تعاني السيدة من وجود عوامل أخرى لتأخر الإنجاب، وأن يكون زوجها بحالة سليمة من حيث خصائص السائل المنوي لديه. اجتماع عوامل تأخر الإنجاب مع معاناة السيدة من كيس الشوكولاتة على المبيض سيكون حله الفعال هو إجراء عملية الحقن الجهري دون إجراء المنظار، حيث يتم سحب الكيس الدموي بحقنة أثناء سحب البويضات دون التأثير على وظيفة المبيض أو مخزونه.

الإصابة بالأمراض النسائية تجعل حدوث الحمل أكثر حساسية، ولكن المتابعة الدورية بفحوصات السونار، ووصف العلاج المناسب لـ حجم كيس الشوكولاتة وموقعه داخل الحوض من الممكن أن يزيد فرص الحمل خاصة إذا ما تم اللجوء لوسائل الإخصاب المساعد التي يصفها الكثير من الأطباء نظرا لتكرار الإصابة بأكياس الشوكولاتة حتى بعد الإزالة الجراحية. ولكل من تتساءل أنا عندي اكياس شوكولاته ممكن أحمل طبيعي فبالتأكيد يمكن حدوث الحمل إذا ما كان سن الزوجة صغير، ولديها مخزون المبيض بالقدر المناسب، ولا يعاني زوجها من مشاكل تؤخر الإنجاب، وبالتالي فإن علاج أكياس الشوكولاتة بالجراحة مع المتابعة الدورية وتناول الأدوية الهرمونية سيزيد فرص الحمل الطبيعي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فوائد الشاي الأخضر مع الليمون للوقاية من الأمراض

فوائد رائعة لشاي عشب الليمون

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 مشروبات لـ علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب أهمها الكمون والمرمرية 5 مشروبات لـ علاج أكياس الشوكولاتة بالأعشاب أهمها الكمون والمرمرية



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:22 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد
  مصر اليوم - غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد

GMT 12:03 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 11:35 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

محمد جمعة ينشر البوستر الرسمي لمسلسل "الحرامي 2"

GMT 02:11 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

مجدي عبد الغني يؤكد على عدم إلغاء " الدوري"

GMT 20:28 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن حوار بين سكيلوتو وتيفيز بنهائي "ليبرتادوريس"

GMT 20:05 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

علي ربيع يتعاقد على بطولة مسلسل لرمضان 2019

GMT 02:29 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المدير الرياضي ليوفنتوس يطالب بالابتعاد عن ديبالا

GMT 22:48 2014 الأحد ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"بنات سنيريا" يُتوجن بلقب بطولة الريشة للفردي والزوجي

GMT 02:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال بقوة 5.8 درجة يقع قبالة الساحل الشرقي لليابان
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon