توقيت القاهرة المحلي 18:25:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

​إطلاق قوافل طبية مجانية بـ12 محافظة مصرية خلال تشرين الثاني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ​إطلاق قوافل طبية مجانية بـ12 محافظة مصرية خلال تشرين الثاني

وزارة الصحة والسكان المصرية
القاهرة- مينا جرجس

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية خلال النصف الأول من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بـ12 محافظة من محافظات الجمهورية، وتأتي هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت الدكتورة سيدة مشرف، المدير العام للقوافل الطبية في الوزارة، في بيان له أن المحافظات التي يتم تنفيذ القوافل بها هي بني سويف والمنوفية وكفر الشيخ والجيزة والأقصر والبحيرة والسويس وأسيوط وأسوان ومطروح والوادي الجديد والبحر الأحمر، إذ تستمر مدة عمل القافلة يومين.

وأضافت أنه تم تنفيذ أولى هذه القوافل في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في منطقة البلهاسي مركز سمسطا في محافظة بني سويف، كما تم تنفيذ قافلتين آخريين في منطقتي بحر البقر 1 مركز الحسينية في محافظة الشرقية، وصان الحجر في مركز بسيون محافظة الغربية، وذلك في يومي 2 و3 نوفمبر/ تشرين الثاني، لافتة إلى أنه تم تنفيذ قافلة طبية أخرى في يومي 3 و4 من الشهر نفسه في منطقة الكريمات مركز أطفيح محافظة الجيزة.

وأشارت الدكتورة سيدة مشرف، إلى أنه تم إطلاق 3 قوافل طبية أخرى في مناطق المجد 50 مركز الرياض محافظة كفر الشيخ، والتوفيقية مركز سنورس محافظة الفيوم، والرياينة الشهداء مركز أرمنت محافظة الأقصر، كما تم إطلاق قافلة طبية أخرى في منطقة النجيلة مركز كوم حمادة محافظة البحيرة.

من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان إلى أنه تم أيضا تنفيذ قافلتين طبيتين في يومي 6 و7 نوفمبر/ تشرين الثاني في منطقتي الخمس كبارى مركز جنوب بورسعيد، والربيعة مركز دكرنس محافظة الدقهلية، كما سيتم إطلاق 5 قوافل طبية في مناطق الزرابي مركز أبوتيج محافظة أسيوط، وبئر عنبر مركز قفط محافظة قنا، وبنبان مركز دراو محافظة أسوان، وعرب القميعي مركز الصف محافظة الجيزة، وشما مركز أشمون محافظة المنوفية، وذلك في يومي 7 و8 من الشهر نفسه.

وأضاف مجاهد أنه سيتم إطلاق 5 قوافل طبية أخرى يومي 8 و9 نوفمبر/ تشرين الثاني في مناطق القصر وأم الرخم مركز الضبعة محافظة مطروح، وأولاد عبدالله مركز بلاط محافظة الوادي الجديد، وأبيس الثامنة مركز وسط محافظة الإسكندرية، وسرابيوم مركز فايد محافظة الإسماعيلية، وشطا مركز دمياط.

وسيتم إطلاق قافلة طبية يومي 9 و10 نوفمبر/ تشرين الثاني في منطقة الهجارسة مركز كفر صقر محافظة الشرقية، وأخرى في منطقة الحيز مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة يومي 10 و11 من الشهر نفسه.

وأخيرا سيتم تنفيذ 4 قوافل طبية في يومي 14 و15 نوفمبر الجاري في مناطق طنوب مركز تلا محافظة المنوفية، وكفر الصالحين مركز مغاغة محافظة المنيا، ونكلا مركز منشأة القناطر محافظة الجيزة، وعرب أبوالغيط مركز القناطر الخيرية محافظة القليوبية.

وأكد مجاهد أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثل في الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النساء والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذه القوافل.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​إطلاق قوافل طبية مجانية بـ12 محافظة مصرية خلال تشرين الثاني ​إطلاق قوافل طبية مجانية بـ12 محافظة مصرية خلال تشرين الثاني



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon