توقيت القاهرة المحلي 13:56:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

علاج طنين الأذن في المنزل وطرق دوائية أخري وأبرزها زيت الزيتون والثوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علاج طنين الأذن في المنزل وطرق دوائية أخري وأبرزها زيت الزيتون والثوم

زيت الزيتون
القاهره - مصراليوم

علاج طنين الأذن هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من سماع ضجيج مستمر داخل الأذن لا يتوقف أبدًا بما يعرقل حياتهم الطبيعية، ولذلك سيكون علاج طنين الأذن في المنزل، أو العلاج بالأدوية من الأمور الواجب معرفتها والتي نسلط الضوء عليها في  فما هي أفضل قطرة لعلاج طنين الأذن؟ وكيف يمكن علاج طنين الأذن بزيت الزيتون؟يتم علاج طنين الأذن بعد إجراء اختبارات التشخيص الطبية لمعرفة مع العلم أن الإحساس بالطنين قد يكون مستمرًا أو على فترات متقطعة من سماع الصفير والرنين داخل أذن واحدة أو كلتا الأذنين، وفي بعض الحالات النادرة تحدث الإصابة بطنين الأذن النبضي والذي يكون مصحوبًا بسماع دقات قلب الشخص المصاب، وهو ما يطلق عليه الطنين الموضوعي ويحتاج علاج دوائي بشكل ضروري.

علاج طنين الأذن في المنزل استهلاك نبتة الجنكة التي تمتلك خصائص مضادة للتخثر والالتهاب تساعد على تحسين الدورة الدموية، ويمكنها علاج طنين الأذن بفضل تأثيرها المضاد للفطريات والبكتيريا المسببة لعدوى الأذن.تحضير عصير أوراق الريحان المطحون وتقطيره داخل الأذن المصابة من ضمن طرق علاج طنين الأذن في المنزل بفضل تأثيراته المضادة للبكتيريا والمكافحة للعدوى. تناول خل التفاح المخفف بالماء الدافئ مرتين يوميًا يعالج طنين الأذن في المنزل بفضل أحماضه المضادة للالتهاب ومكافحة لعدوى طنين الأذن.
تقطير الأذن بالثوم المقلي في زيت السمسم من العلاجات الطبيعية الفعالة لـ علاج طنين الأذن، حيث يحسن تدفق الدم لها، وينظفها من الشمع الزائد. يمكن علاج طنين الأذن في المنزل بتناول شاي الزنجبيل الذي يحسن الدورة الدموية ويكافح مسببات العدوى ويقلل توتر الأذن بفضل مركباته المضادة للالتهاب.
 

علاج طنين الأذن بزيت الزيتون إذا ما كانت أسباب طنين الأذن هو تراكم الشمع بداخلها سيكون علاج طنين الأذن بزيت الزيتون من العلاجات الفعالة، فلا ينبغي تنظيف الأذن بالعيدان الطبية التي تدفع بشمع الأذن إلى الداخل وتزيد الأمر سوء، وإنما يمكن دفعه إلى الخارج بتليينه من خلال زيت الزيتون.طريقة علاج طنين الأذن بزيت الزيتون قم باستخدام قطرة نظيفة واملأها بزيت الزيتون الدافئ. ضع قطرة واحدة من زيت الزيتون في الأذن المصابة. حرك الأذن بيديك حتى تدخل قطرة زيت الزيتون إلى الداخل. سيعمل زيت الزيتون على تليين الشمع ليسهل خروجه. استخدم قطن طبي لتنظيف الأذن وما يخرج منها. كرر نفس الطريقة مرة واحدة بشكل أسبوعي. لا ينصح بـ علاج طنين الأذن بزيت الزيتون في حال تمزق طبلة الأذن. أفضل قطرة لعلاج طنين الأذن أفضل قطرة لعلاج طنين الأذن هو ما يمكن استخدامها لحالات طنين الأذن المرضية تحت استشارة الطبيب، حيث يصف على الأغلب قطرة انتيبيرين Antipyrine المعروفة باسم قطرة الفينازون Phenazone.

تستخدم قطرة الفينازون لعلاج التهاب الأذن الوسطى وإزالة الشمع الزائد وتخفيف ألم وتورم الأذن ومنها سيتم زوال الشعور بـ طنين الأذن المزعج، حيث يتم التقطير بها كل ساعتين لإزالة الشمع أو استعمالها 3 مرات على مدار اليوم لتخفيف الالتهاب.لا ينبغي استعمال أفضل قطرة لعلاج طنين الأذن للنساء الحوامل أو المرضعات، ولا يفضل استخدامها دون استشارة الطبيب لاحتمالية تسببها في ثقب طبلة الأذن، وتستخدم أفضل قطرة لعلاج طنين الأذن على الأغلب بجانب بعض الأدوية الأخرى التي يصفها الطبيب مثل: دواء أميتريبتيلين Amitriptyline. دواء نورتريبتيلين Nortriptyline. دواء ألبرازولام Alprazolam أدوية ضغط الدم. الأدوية المضادة للهستامين.

 روشتة لعلاج طنين الأذن أجهزة السمع بخلاف ما ذكرنا من حلول لـ علاج طنين الأذن يمكن أن يلجأ الطبيب إلى تركيب أجهزة السمع لدى بعض المرضى لتحسين قدرة الدماغ في معالجة الصوت ومنها يتم التخفيف من طنين الأذن. أجهزة حجب الصوت تركيب أجهزة حجب الصوت عن طريق تشغيل ضوضاء يطلق عليها ضوضاء وردية أو ضوضاء بيضاء، ويختار فيها المريض مستوى الصوت ليكون أعلى من صوت الطنين أو أقل حسب رغبته. آلات الصوت المعدلةاستعمال آلات الصوت المعدلة أو المخصصة، وهي معدة خصيصا لـ علاج طنين الأذن، إلا أن استعمالها فترات طويلة سيقلل من تأثيرها العلاجي على المدى البعيد، مع العلم أن هذه الحلول المذكورة يتم إتباعها لحالات طنين الأذن الناتج عن التقدم بالعمر.

التقليل من التوتر والكافيين محاولة تخفيف التوتر والضغط النفسي والإقلاع عن التدخين والإقلال من مشروبات الكافيين كلها حلول عملية لـ علاج طنين الأذن الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم. الراحة والاسترخاء الحصول على الراحة والاسترخاء بعض الوقت بشكل يومي يقلل من أعراض طنين الأذن، ولذلك ينبغي ممارسة تمارين التأمل واليوجا ضمن علاج طنين الأذن في المنزل. أسباب طنين الأذن 

فقدان السمع يسبب تأثر الشعيرات السمعية الموجودة داخل قوقعة الأذن حيث تقوم بإرسال إشارات كهربائية إلى المخ تسبب صوت الطنين.التقدم بالعمر يؤثر على طبيعة شعيرات الأذن الداخلية وهو ما يحدث أيضا عند التعرض لضوضاء صاخبة يعقبها تسرب نبضات كهربائية عشوائية إلى الدماغ.تراكم السوائل الداخلية في الأذن نتيجة التهاب الأذن الوسطى، أو تراكم شمع الأذن لفترات زمنية طويلة يسبب تغير الضغط داخل الأذن ويحدث الطنين.إصابات الرأس أو الرقبة تؤثر على وظائف الأذن الداخلية وأعصاب السمع ووظائف الدماغ المسؤولة عن حاسة السمع وهو ما يسبب طنين الأذن الواحدة.تناول جرعات عالية من بعض الأدوية لفترات طويلة من الزمن يسبب طنين الأذن وعلى الأغلب يتم علاجه تلقائيا بمجرد التوقف عن هذه الأدوية.
تشنج عضلات الأذن الداخلية نتيجة الإصابة ببعض الأمراض العصبية أو التصلب المتعدد يسبب طنين الأذن.اضطرابات المفصل الصدغي الفكي الموجود على كل جانب من الرأس أمام الأذن يمكن أن يسبب طنين الأذن.أورام الرأس والرقبة أو ورم العصب السمعي الحميد الذي يمتد من الدماغ إلى الأذن الداخلية.اضطراب الأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين أو ارتفاع ضغط الدم أو الأوعية الدموية الملتوية أو المشوهة كلها عوامل مرضية تسبب طنين الأذن.الإصابة بمرض السكري، ومشكلات الغدة الدرقية، والصداع النصفي، وفقر الدم، والاضطرابات المناعية الذاتية.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

خبراء في الصحة يحذرون من انتشار سرطان البلعوم الانفي

الموسيقى تعالج "طنين الأذن"

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج طنين الأذن في المنزل وطرق دوائية أخري وأبرزها زيت الزيتون والثوم علاج طنين الأذن في المنزل وطرق دوائية أخري وأبرزها زيت الزيتون والثوم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه

GMT 05:48 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

جوني ديب يقرر الزواج من راقصة روسية

GMT 13:34 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

النظام الغذائي لدول المتوسط يصنّف الأفضل لعام 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon