توقيت القاهرة المحلي 06:48:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تناول الطماطم يساعد في خفض خطر الإصابة بمرض الكبد والسرطان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تناول الطماطم يساعد في خفض خطر الإصابة بمرض الكبد والسرطان

تناول الطماطم يساعد في خفض خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني والسرطان والالتهابات
واشنطن - مصر اليوم

 اكتشف علماء جامعة تافتس الأمريكية أن تناول الطماطم يساعد في خفض خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني والسرطان والالتهابات. ويفيد موقع "MedicalXpress"، بأن هذه الخصائص الطبية تعود إلى احتواء الطماطم على مركب ليكوبين أحمر اللون.

وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد تجارب أجروها على الفئران المخبرية، تضمنت حقن الفئران الصغيرة بمادة تسبب سرطان الكبد. بعد ذلك، خضعت هذه الفئران لحمية غير صحية غنية بالدهون. وفي نفس الوقت، تناولت بعض هذه الفئران عصير الطماطم الغني بالليكوبين.

اقرأ أيضًا:

الثوم والبصل يساعدان على الحماية من أخطر أنواع السرطان

واتضح للباحثين أن الليكوبين يرفع مستوى أنواع البكتيريا المفيدة في الأمعاء. وهذا بدوره يمنع نمو بعض أنواع البكتيريا المسببة للالتهابات. كما انخفض خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني والسرطان.

وأشار الباحثون إلى أن فعالية مسحوق الطماطم كانت أعلى من استخدام مركب الليكوبين لوحده. ووفقا للأطباء، يعود هذا إلى احتواء الطماطم على مواد مفيدة أخرى مثل فيتاميني "Е" و"С" وعناصر معدنية ومركبات الفينول وألياف غذائية، إضافة إلى الليكوبين الذي يحدد لون بعض الفواكه والخضروات

قد يهمك أيضًا:

5 طرق طبيعية تساعدك على تقوية جهازك المناعي

محمد أبوالنجا يُوضِّح أنّ السّمنة تُسبِّب 7 أنواع مِن السرطانات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الطماطم يساعد في خفض خطر الإصابة بمرض الكبد والسرطان تناول الطماطم يساعد في خفض خطر الإصابة بمرض الكبد والسرطان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - مصر اليوم

GMT 07:17 2025 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

قمة الثبات العربي والإسلامي

GMT 04:49 2019 الخميس ,13 حزيران / يونيو

موجة من صيحات الموضة يشهدها موسم ربيع وصيف 2019

GMT 21:56 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

يوفنتوس يفوز على مضيفه ساسولو "3-0" الأحد

GMT 16:33 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

قصة سيدنا يوسف مع زوجة العزيز من وحي القرآن

GMT 10:39 2021 الخميس ,27 أيار / مايو

أسعار النفط تتجه إلى المنطقة الحمراء

GMT 23:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

ليبرون جيمس يمدد عقده مع الليكرز لعامين مقابل 85 مليون دولار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt