توقيت القاهرة المحلي 00:19:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"كورونا" ربما يُعرّضك لخطر العدوى البكتيرية نتيجة مقاومة المضادات الحيوية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كورونا ربما يُعرّضك لخطر العدوى البكتيرية نتيجة مقاومة المضادات الحيوية

فيروس كورونا
لندن - مصر اليوم

كشفت دراسة حديثة عن إمكانية تسبّب فيروس "كورونا" الناجم عن متغير جديد من الفيروسات التاجية، في تعرضك لخطر الإصابة بعدوى بكتيرية ثانوية، منها مقاومة المضادات الحيوية.
طرح وباء COVID-19 تحديات جديدة لمتخصصي الرعاية الصحية، ويحاول الخبراء التعامل مع العديد من المضاعفات والأعراض لهذه العدوى الفتاكة.

في الوقت نفسه ووفقا لتقرير الموقع الطبي "thehealthsite"، يحاول العلماء يائسين تطوير لقاح من الأمراض شديدة العدوى التي تحولت إلى أزمة صحية عالمية في فترة زمنية قصيرة جدًا بسبب فيروس كورونا، ولكن حتى الآن، على الرغم من وجود العديد من الخيوط المليئة بالأمل، لم يتم العثور على علاج حتى الآن. ومعظم الأطباء الآن يقومون بتجربة تركيبات مختلفة من العلاج يمكن أن تساعد المرضى، لكن كل هذا قد يؤدي إلى أزمة طبية أخرى، حيث يواجه الأطباء من ناحية أخرى مخاطر مقاومة المضادات الحيوية في مواجهة جائحة فيروس كورونا COVID-

تعتبر مقاومة المضادات الحيوية مشكلة حقيقية في العالم اليوم وتؤثر على العديد من مرضى الالتهابات البكتيرية، حيث تُقتل معظم الجراثيم الخارقة بالمضادات الحيوية، لكن بعضها طور مقاومة للمضادات الحيوية، وغالبًا ما يكون السبب وراء ذلك هو الاستخدام العشوائي للمضاداتإذا كنت تعاني بالفعل من أي عدوى فيروسية، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بعدوى بكتيرية ، وفيروس COVID-19 الناجم عن متغير جديد من فيروسات التاجية، هو عدوى يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بعدوى بكتيرية ثانوية.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، كان حوالي 29 إلى 55 % من الوفيات الناجمة عن جائحة إنفلونزا H1N1 لعام 2009 كانت بسبب عدوى بكتيرية ثانوية، ويحدث هذا بسبب ضعف مناعتك أيضًا بعد الإصابة الفيروسية، ومن السهل جدًا على البكتيريا المعقدة التي يصعب علاجها أن تغزو جسمك في مثل هذاوفقًا لبعض الدراسات قد يستمر عدد كبير من المرضى الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي الجديد وتم إدخالهم إلى المستشفى بسبب اكتسابهم بعض العدوى البكتيرية، ويقول الخبراء إنه على الرغم من عدم معرفة الأرقام الدقيقة، فقد يكون ما يصل إلى 50 %من هؤلاء المرضى قد استسلموا للعدوى، وفي معظم هذه الحالات، ربما لعبت مقاومة المضادات الحيوية دورًا

يصاب العديد من مرضى COVID-19 في المستشفيات بالعدوى الثانوية، ويخشى الخبراء أن تكون البكتيريا المقاومة للأدوية من بين الجراثيم التي تسبب هذه العدوى الثانوية، وهذا له تأثير مباشر على وفيات المرضى.وتشير البيانات الواردة من ووهان، الصين، إلى أن ما يقرب من نصف جميع مرضى COVID-19 الذين توفوا عانوا أيضًا من عدوى ثانوية، ووفقا للخبراء فأن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ربما تسببت في عدد الوفيات في الوباء الحالي أكثر من الفيروس نفسه.

علاوة على ذلك قد تتفاقم أزمة مقاومة  من خلال الاستخدام الواسع النطاق للمضادات الحيوية في مرضى COVID-19 لأن أكثر من 90٪ من مرضى COVID-19 يتلقون أيضًا علاجًا مضادًا للبكتيريا.وقد تؤدي هذه الزيادة في استخدام المضادات الحيوية إلى الضغط الانتقائي القوي على البكتيريا لتطوير المقاومة، ويخشى الخبراء من أن هذا قد يؤدي إلى زيادة الإصابة بالعدوى المقاومة للأدوية حتى بعد انحسار الوباء.

قد يهمك أيضًا:

دراسة صينية تكشف نشاط "كورونا" مرة أخرى لدى 15 في المائة من الحالات

هيئة روسية تؤكد أن أشعة الشمس تدمر فيروس كورونا
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا ربما يُعرّضك لخطر العدوى البكتيرية نتيجة مقاومة المضادات الحيوية كورونا ربما يُعرّضك لخطر العدوى البكتيرية نتيجة مقاومة المضادات الحيوية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon