توقيت القاهرة المحلي 02:08:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الصحة يتوجه إلى اثيوبيا لحضور المؤتمر الوزاري الأول للتحصين والمناعة والتطعيم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الصحة يتوجه إلى اثيوبيا لحضور المؤتمر الوزاري الأول للتحصين والمناعة والتطعيم

الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان
القاهرة - أ ش أ

غادر الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان القاهرة اليوم فى طريقه إلى أديس أبابا فى زيارة لأثيوبيا يشارك خلالها فى المؤتمر الوزاري الأول للتحصين والمناعة والتطعيم في أفريقيا , والذي تبدأ جلساته فى وقت لاحق اليوم , وذلك بمشاركة وزراء الصحة والمالية والوزارات ذات الصلة المعنية بالأمر.
وأكد الوزير قبيل مغادرته للبلاد - بحسب بيان الوزارة اليوم - أن اللقاحات تمثل سببا رئيسا لانخفاض وفيات الأطفال في أفريقيا بأكثر من النصف ما بين عامي 1990 – 2012 , وأنها ساهمت في إنقاذ ملايين الأرواح , وأشار إلى أن التحصين والمناعة والتطعيم ضد الأمراض يساهم في انخفاض تكاليف الإنفاق على الرعاية الصحية ويحقق منافعا اقتصادية واجتماعية كبيرة للمجتمع .

وأضاف وزير الصحة أن التحصين والمناعة والتطعيم في مقدمة الأولويات والجهود المبذولة لتمكين القارة الأفريقية من الوصول إلى تحقيق أهدافها في مجال تحسين الصحة ودفع عجلة النمو الاقتصادي وتمكين الأجيال القادمة .
وفي ذات السياق ذكر الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن المؤتمر يضم العديد من الخبراء الفنيين وصانعي السياسات والمتطوعين والصحفيين من أجل دراسة أفضل السبل لدفع عملية الحصول على التطعيم في أفريقيا قدما لضمان حصول كل طفل أفريقي على التطعيمات التي يحتاجها .

وتابع مجاهد "إن المؤتمر سيتم عقده برعاية المكاتب الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لكل من أفريقيا وشرق البحر المتوسط بالتعاون مع اتحاد الأفريقي , وأن الهدف من المؤتمر هو الاهتمام بتوفير الحصول على التطعيم في جميع أنحاء القارة الأفريقية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن المؤتمر يناقش عدة محاور مهمة من خلال جلساته مثل التمويل المستدام للتطعيم ودور المجتمعات المحلية في هذا المجال , وبناء نظم أقوى من أجل النهوض بصحة الطفل , وتعزيز الشراكات الإقليمية لضمان تغطية نظم التطعيم على نطاق واسع .

كما يعقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان العديد من اللقاءات الجانبية الهامة مع وزير الصحة الإثيوبي لبحث أوجه التعاون في المجال الصحي والدوائي بين البلدين , ولقاء آخر مع مفوض الشئون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي , وبحث تولي مصر مهمة المركز الإقليمي الأفريقي للأبحاث والوقاية من الأمراض عن إقليم الشمال الأفريقي ومقره القاهرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة يتوجه إلى اثيوبيا لحضور المؤتمر الوزاري الأول للتحصين والمناعة والتطعيم وزير الصحة يتوجه إلى اثيوبيا لحضور المؤتمر الوزاري الأول للتحصين والمناعة والتطعيم



GMT 03:09 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

طريقة عمل السلمون بالزبدة

GMT 23:17 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 01:33 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية تعادل الشهادات الجامعية

GMT 10:57 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

3 طرق سريعة لتسليك مواسير مطبخك

GMT 10:22 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

قرار عاجل من محافظة القاهرة بسبب كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon