توقيت القاهرة المحلي 01:11:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الصحة" الإماراتية تحذر من كبسولات "فالون برو" لوجود عواقب وخيمة بها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصحة الإماراتية تحذر من كبسولات فالون برو لوجود عواقب وخيمة بها

وزارة الصحة الإماراتية
دبي - وام

حذرت وزارة الصحة الإماراتية من كبسولات للحميّة المائية فالون برو غير المرخصة، لما لها من عواقب صحة وخيمة على صحة متناوليها، إذ تم رصد موقع الكتروني تقوم بالترويج لكبسولات للحمية المائية أخيراً.

90% من الأدوية المتداولة على الإنترنت أدوية مغشوشة وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الدكتور أمين حسين الأميري، أنه لاحظ انتشار زيادة الإقبال على عمليات بيع وشراء عبر المواقع الإلكترونية أو ما يعرف بـ"التجارة الالكترونية" التي لم تقتصر على السلع الاستهلاكية العادية بل إن البعض الباعة استغلوا انسياق العامة خلف بعض المنتجات الطبية والصحية خاصة المكملات الغذائية ومستحضرات التجميل، والسيطرة على الوزن والتنحيف وغيرها في الترويج لتلك المنتجات عبر المواقع الإلكترونية.

وأكد الأميري أن هذه المستحضرات تشكل أضرار صحية جسيمة على مستخدميها خاصة أن أغلبها غير مسجل بالدولة وعالمياً، ومن ثم لا يخضع لرقابة وزارة الصحة، مشيراً إلى الشركات أو الاشخاص المروجين لتلك المنتجات هم خارج الدولة الأمر الذي يتيح لهم البقاء بعيداً عن أية مسئولية أو ملاحقة قانونية.

وأشار الأميري إلى أن الجري وراء مثل تلك الإعلانات المضللة وشراء أية منتجات طبية وصحية عبر المواقع الإلكترونية للشركات والأفراد ومنها أيضا المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي يحمي خطورة بالغة، حيث أن المستحضرات والأدوية التي تروج من خلال تلك الوسائل غالباً ما تكون غير مرخصة من قبل وزارة الصحة لذلك يصعب معرفة المكونات الفعلية لها ومدى سلامتها و جودة تصنيعها.

90%
وأشار الأميري أن الابحاث التي أجريت في العديد من الدول أثبتت خطورة شراء الأدوية والمستحضرات الصيدلانية عبر الإنترنت، بل إن تقارير منظمة الصحة العالمية تقول أن ما يزيد عن 90% من الأدوية المتداولة على الإنترنت أدوية مغشوشة وأن الغش التجاري في هذا المجال لم يعد مقتصراً على أدوية علاج الصلع ومستحضرات تفتيح البشرة وإنقاص الوزن وإنما أصبح يمتد ليشمل أدوية قصور القلب والشرايين والفشل الكلوي والسرطان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة الإماراتية تحذر من كبسولات فالون برو لوجود عواقب وخيمة بها الصحة الإماراتية تحذر من كبسولات فالون برو لوجود عواقب وخيمة بها



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon