توقيت القاهرة المحلي 07:20:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإيدز ينتشر فى غضون 4 أشهر فى المخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإيدز ينتشر فى غضون 4 أشهر فى المخ

فيروس نقص المناعة المكتسبة إيدز (HIV)
واشنطن - أ ش أ

 فى ظل غياب علاج فعال مضاد للفيروسات ، دقت دراسة طبية حديثة إمكانية انتقال وانتشار فيروس نقص المناعة المكتسبة إيدز (HIV) فى المخ فى غضون أربعة أشهر من الإصابة.
وتشدد نتائج الدراسة - التى نشرت فى مجلة "بلوس لمسببات الأمراض" – على أهمية الفحص الروتيني لفيروس نقص المناعة المكتسبة البشرية للكشف المبكر عن العدوى فى أقرب وقت ممكن للسماح ببدء العلاج الفورى المضاد للفيروسات.
وقال رونالد سوانستورم مدير مركز أبحاث الإيدز (CFAR) فى جامعة ولاية "كارولينا الشمالية" فى الولايات المتحدة، إن ثلث المرضى لا يأخذون العلاج المضاد للفيروسات الرجعية (ART) للسيطرة على فيروس نقص المناعة البشرية، وتطويره فى نهاية المطاف الخرف المرتبط بفيروس نقص المناعة البشرية.
فقد تتبعت الدراسة نحو 72 مشتركا خلال العامين الأولين من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، حيث لم يأخذ المشاركون فى الدراسة العلاج المضاد للفيروسات الرجعية (ART) للسيطرة على الفيروس فى وقت الدراسة.
وقد أظهرت الدراسة، من خلال تحليل عينات السائل الدماغى الشوكى (CSF) وعينات الدم، 20% من المشاركين فى الدراسة أظهر نسخا مماثلة مكررة فى الجهاز العصبى لفيروس نقص المناعة فى الجهاز العصبى المركزى (CNS) في غضون 4 أشهر من الإصابة.
علاوة على ذلك، أظهر الباحثون أن 30% من المشاركين توصلوا إلى أدلة على وجود استجابة ملحوظة لإلتهابات فى نقاط زمنية متعددة فى عينات السائل الدماغى الشوكى (CSF)، مما يشير إلى وجود عدوى مستمرة فى الجهاز العصبي المركزي، وهو ما يدل على امكانية تكاثر وحدوث الإلتهاب فى وقت مبكر من العدوى مع قلق متزايد من الاضرار الناجمة عنه والتى لا يمكن علاجها.
وخلص الباحثون إلى أن فيروس نقص المناعة البشرية والإلتهابات الناجمة عنه لديها القدرة على تسريع عملية الشيخوخة والتسبب في ضعف عصبي، والحالات القصوى يؤدى إلى الخرف المرتبط بفيروس نقص المناعة البشرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإيدز ينتشر فى غضون 4 أشهر فى المخ الإيدز ينتشر فى غضون 4 أشهر فى المخ



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon