توقيت القاهرة المحلي 07:57:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزيرة الثقافة المصرية تسلم شهادات تخرج الدفعة الأولى من «مواهب مصر»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة الثقافة المصرية تسلم شهادات تخرج الدفعة الأولى من «مواهب مصر»

الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة
القاهرة ـ مصر اليوم

سلمت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، شهادات تخرج الدفعة الأولى من ورشة " مواهب مصر"، التى نظمتها فرقة المسرح القومي للأطفال بالبيت الفني للمسرح، وذلك بمسرح متروبول، وبحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت، الفنان محمود حسن مدير المسرح القومي للأطفال وعدد من قيادات وزارة الثقافة.

وفي كلمتها أكدت عبدالدايم السعي بجدية لتفعيل كافة المحاور الإستراتيجية الخاصة برؤية مصر 2030 والمتعلقة ببناء الإنسان ومنها اكتشاف وخلق كوادر فنية وإبداعية من النشء الموهوبين وصقلهم ورعايتهم ليصبحوا نواة حقيقية لمجتمع يدرك التحديات التى تواجه الوطن.

وأضافت أن الورشة تؤصل لتقديم جيل جديد من المواهب المسرحية قادر على خلق مستقبل مشرق لأبو الفنون والارتقاء بفنون المسرح من خلال ضخ دماء جديدة في كافة عناصر المنظومة، أشادت بمستوى خريجى الورشة وادائهم التمثيلى والاستعراضي المميز.

كما كرمت وزيرة الثقافة 10 شخصيات ساهمت في تنفيذ الورشة وهم الفنانة عزة لبيب مؤسس للورشة ومدير أسبق للمسرح ، الفنان حسن يوسف المدير السابق للمسرح ومدرب بالورشة، الفنان مناضل عنتر "مدرب"، الفنان وائل عوض "مدرب"، الفنان وائل ابراهيم، الفنان اشرف فؤاد، والفنان باسم قناوي "مدرب"، الفنان احمد يوسف، سامرالمنياوي، وعلا عادل.

وعبر الفنان إسماعيل مختار في كلمته عن فخره واعتزازه الشديد بالورشة وأعمالها، مؤكدا أن مشروع "مواهب مصر" حقق نجاحا كبيرا ونتج عنه إبداعات لأطفال يمتلكون مواهب فنية تؤهلهم لأن يصبحوا نجوما في المستقبل، ووجه الشكر للفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والفنان خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافى وكل من ساهم في دعم وتحقيق هذا الإنجاز.

تضمن الحفل نتاج الورشة عرض "عايزين سلام" إعداد وإخراج حسن يوسف وأداء أطفال الورشة، إضاءة أحمد شحاتة، تدريب وموسيقى وغناء وائل عوض واستعرض مواهب الأطفال في الالقاء بالفصحى والعامية والارتجال والاستعراض والغناء وقدموا من خلاله رسائل هامة تحمل الكثير من القيم السامية منها تقبل الآخر وأهمية الفنون في إرساء الحب والسلام بين شعوب العالم وغيرهم من المثل البناءة الى جانب العديد من الفقرات الغنائية لكورال اطفال الورشة وفقرة تنورة ادتها المتدربة جويرية أحمد طه.

يذكر أنه وزيرة الثقافة كانت قد أصدرت قرارا بإنشاء شعبة مواهب مصر في يناير 2020 وبدأت الاختبارات بها على مسرح أوبرا ملك، ثم انطلقت تدريباتها فعليا على مسرح ميامي قبل توقفها في مارس 2020 بسبب جائحة كورونا وتطوير مسرح متروبول، بعدها تم إعادة الورشة للعمل في نوفمبر 2020 واستمرت حتى نهاية أبريل 2021.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزيرة الثقافة المصرية تعيد أفتتاح متحف محمود خليل وحرمه

عبدالدايم تؤكد أن المرأة هي الرهان الصائب في بناء أجيال مستنيرة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الثقافة المصرية تسلم شهادات تخرج الدفعة الأولى من «مواهب مصر» وزيرة الثقافة المصرية تسلم شهادات تخرج الدفعة الأولى من «مواهب مصر»



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon