توقيت القاهرة المحلي 05:14:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عبدالدايم تؤكد أن المرأة هي الرهان الصائب في بناء أجيال مستنيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالدايم تؤكد أن المرأة هي الرهان الصائب في بناء أجيال مستنيرة

وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم
القاهره_مصر اليوم

كرمت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة عددا من الأمهات المثاليات من نجمات الإبداع والعاملات بقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال، وذلك بالمسرح القومي وبحضور الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، وعدد من الإعلاميين والنقاد وأسر المكرمات.وقالت عبد الدايم إن المراة المصرية تعد رمزًا للعطاء والتحدي والنجاح داخل المجتمع والاحتفاء بالأم يمثل حقًا أصيلًا لها باعتبارها الرهان الصائب في بناء أجيال مستنيرة.

وأكدت أنها شريك أصيل وفاعل في كل تقدم تنموي يتحقق حاليا في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث أبرزت التوجهات العامة الإيمان بأهمية وعمق دور المراة على الصعيدين التنويري والتنموي.وأشارت إلى أن المراة تعد الضمانة الفاعلة لغرس قيم الانتماء والأخلاق بهدف تحقيق متطلبات التنمية والرخاء، وأبدت سعادتها بتنظيم هذا الحدث الذي ياتى تقديرا وعرفانا لسيدات قدمن عطاءات بلا حدود فى مشوارهن الأسرى والمهنى .

وأهدت وزيرة الثقافة شهادات تقدير للفنانات القديرات سميحة أيوب، سميرة عبد العزيز، ليلى طاهر، رجاء حسين، الدكتورة سميرة محسن، مديحة حمدي، فردوس عبد الحميد، فتحية طنطاوي، الناقدة الكبيرة عبلة الرويني، السيدة سهير عبد القادر، الدكتورة عايدة عبد السلام الى جانب 3 من العاملات وهن آمال فؤاد عوض مدير ادارة السكرتارية، مديحة محمد رشاد بمكتبة القاهرة الكبرى، علا عبد الفتاح علي عبد الله إدارة التراخيص الفنية.

وأهدى الفنان خالد جلال شهادة تقدير للفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تكريما لها، وقال إننا الليلة نحتفي بأجمل وأهم وأنبل رسالة تحملتها المرأة منذ بداية الخليقة ، هذه المرأة التي تشهد في العصر الحالي تكريماً وتقديراً لدورها الهام في أعداد أجيال مصرية رشيدة تحمل راية التنمية والكفاح والصبر من أجل غد مشرق، والتي تبوأت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أرفع المناصب، واحتلت أرقى مكانة، وليس الأمر ببعيد فنحن اليوم نحتفل بالأم المصرية تحت رعاية أول وزيرة للثقافة المصرية، الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

وأوضح أن قطاع شئون الإنتاج الثقافي الاحتفال بعيد الأم وتكريم الأمهات المثاليات من السيدات العاملات بالقطاع، اللاتي تختارهن لجنة تم تشكيلها لها الغرض، وأكد بأن الوفاء ليس مجرد كلمة إنما هو معنى يستظل به المبدعون، ويطوف في أرجائه من يدينون لأصحاب الفضل بعطائهم، لذا فنحن الليلة نسعد بتكريم كوكبة من سيدات مصر اللاتي قدمن مسيرة من العطاء الفني وأظهرن أسمى معاني الأمومة في أبهى صورها وأثرن في الوجدان المصري والعربي، وكن بحق نماذج نبيلة تبرز دور الفن وأهميته ورسالته السامية.

يذكر أن الاحتفالية أحيتها مطربة الأوبرا رحاب مطاوع، بباقة من أشهر الأعمال الغنائية عن الام والتى أبدعها كبار الشعراء والملحنين.

قد يهمك ايضا

وزيرة الثقافة المصرية تبهر الجمهور بالعزف على الفلوت بحضور عدد من الوزراء

الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم تنعي الكاتبة الدكتورة نوال السعداوي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالدايم تؤكد أن المرأة هي الرهان الصائب في بناء أجيال مستنيرة عبدالدايم تؤكد أن المرأة هي الرهان الصائب في بناء أجيال مستنيرة



GMT 13:54 2022 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

غادة عبدالرازق تتألق بـ "لوك" جديد في يوم ميلادها
  مصر اليوم - غادة عبدالرازق تتألق بـ لوك جديد في يوم ميلادها

GMT 15:39 2022 الإثنين ,04 تموز / يوليو

أبرز اتجاهات الموضة لألوان ديكورات الأعراس
  مصر اليوم - أبرز اتجاهات الموضة لألوان ديكورات الأعراس

GMT 12:06 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

مواصفات مرسيدس بنز موديل "R129 SL" القديمة

GMT 16:24 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

زلزال بقوة 6.9 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة

GMT 17:14 2020 الخميس ,09 إبريل / نيسان

كاراجر يؤكد أن صلاح يفعل ما لا يفعله الآخرون

GMT 08:58 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

يتحدث هذا اليوم عن مغازلة في محيط عملك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon