توقيت القاهرة المحلي 08:27:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن فعاليات الاستراتيجية القومية للحد من الزيادة السكانية

غادة والي تعلن أن "٢ كفاية" أحال ٩٧ ألف سيدة لعيادات تنظيم الأسرة خلال ثلاثة أشهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غادة والي تعلن أن ٢ كفاية أحال ٩٧ ألف سيدة لعيادات تنظيم الأسرة خلال ثلاثة أشهر

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي
القاهرة - مصر اليوم

استعرضت غادة والي وزيرة التضامُن الاجتماعي، تقريرا عن فعاليات التنفيذ لمشروع "2 كفاية" خلال الربع الأول لعام 2019 والذى تنفذه الوزارة فى إطار الاستراتيجية  القومية للحد من الزيادة السكانية.

وذكرت والي أن حملات طرق الأبواب في البرنامج نجحت في تنفيذ 639,000 زيارة منزلية  في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار 2019.

وتُعد حملات طرق الأبواب أحد أهم آليات العمل الهامة بالمشروع لرفع الوعي بأهمية تنظيم الأسرة وتعزيز مفهوم الأسرة الصغيرة، وقد بلغ عدد المستجيبات ممن تم تحويلهن سواءً إلى الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان أو عيادات تنظيم الأسرة التي قام المشروع بتطويرها لتلقي خدمات تنظيم الأسرة بالمجان  97,400 سيدة خلال 3 شهور فقط من بدء حملات طرق الابواب من السيدات اللاتي تم زيارتهن و كانت اعلى المحافظات استجابة فى ذلك  بنى سويف واسوان واسيوط والفيوم.

وكشفت والى، أن برنامج "2 كفاية" يعمل على رفع وعي الأسر المستهدفة بمفهوم الأسرة الصغيرة ودعم قدرات الكوادر العاملة في مجال تنظيم الأسرة على مستوى النطاق الجغرافى المستهدف وتنفيذ حملات توعية محلية وقومية تستهدف الأسرة، بالإضافة إلى تطوير عيادات تنظيم الأسرة التابعة للجمعيات الأهلية لتقديم خدمة متميزة، مضيفة أن البرنامج يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين 1,148,861 أسرة مستفيدة من برنامج تكافُل، والارتقاء بالخصائص السكانية لها، بما يسمح بالانتقال بالأسر المستهدفة من مظلة الحماية الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية الشاملة.وذلك يتم بالتعاون مع ٩٢ جمعيه اهليه وبتمويل يصل الي ١٠٠مليون جنية في المحافظات العشر الأكثر فقرا والاعلي خصوبة.

وأكدت رنده فارس منسق برامج السكان والتطوع ومشروع 2 كفاية بوزارة التضامن الاجتماعي على استمرار حملات طرق الأبواب بالمشروع، وذلك للشهر الرابع على التوالي استكمالاً للخطوات التي بدأت في يناير الماضي على مستوى محافظات المشروع العشر "البحيرة – الجيزة – الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان" حيث يُنفَّذ المشروع في 2257 قرية داخل 119 مركز.

وأشارت فارس، إلى أنه تم تنفيذ الحملات من خلال 1271 مثقفة مجتمعية تم تدريبهن خلال ديسمبر 2018 من خلال 47 ورشة عمل، وقد قام المشروع بتنظيم 1052 ندوة توعية بحضور 107,604 مستهدفة وتعمل الندوات على تصحيح المفاهيم الدينية والمعارف الخاطئة المرتبطة باستخدام وسائل تنظيم الأسرة واشارت فارس الى ان محافظات المنيا وسوهاج واسيوط بها اعلى نسب للاسر المستهدفة بالبرنامج يليها باقى المحافظات العشر.

وطوَّر المشروع أيضًا 33 عيادة تنظيم أسرة تقدم خدماتها بالمجان في القرى الأشد فقراً، وجاري حالياً العمل على تطوير المزيد من العيادات في المناطق المحرومة من الخدمة حيث من المستهدف تطوير 70 عيادة.

وقد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

- غادة والي تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

- إصابة 6 أشخاص بينهم طفلان إثر حادث مروع غرب بنى سويف

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غادة والي تعلن أن ٢ كفاية أحال ٩٧ ألف سيدة لعيادات تنظيم الأسرة خلال ثلاثة أشهر غادة والي تعلن أن ٢ كفاية أحال ٩٧ ألف سيدة لعيادات تنظيم الأسرة خلال ثلاثة أشهر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon