توقيت القاهرة المحلي 03:25:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التعليم العالي المصري يبحث آليات التعاون العلمي والتكنولوجي مع إيطاليا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التعليم العالي المصري يبحث آليات التعاون العلمي والتكنولوجي مع إيطاليا

الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي
القاهرة ـ مصر اليوم

وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون العلمي والتكنولوجي مع إيطاليا اخبار مصر - د.هند بدارى استقبل د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء السفير/ ميكيلي كواراني سفير إيطاليا بالقاهرة؛ لبحث آليات التعاون العلمي والتكنولوجي بين مصر وإيطاليا، بحضور د. مصطفى رفعت مستشار نائب الوزير للتعاون الدولي، ود. هيثم حمزة رئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي بالوزارة، وذلك بمقر الوزارة. و أشاد الوزير بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وإيطاليا، مؤكدًا قوة العلاقات العلمية والتعليمية بين البلدين، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أهمية الاستمرار في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين مصر وإيطاليا، والاستفادة من الخبرة الإيطالية في المجالات التي تتميز بها إيطاليا كالهندسة، والطاقة، والتعليم التكنولوجي والفني. وخلال اللقاء، استعرض د. أيمن عاشور إستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمى، والتى تتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، مشيرًا إلى أننا لدينا 27 جامعة حكومية، و 27 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، و7 أفرع لجامعات دولية بالعاصمة الإدارية الجديدة. واكد أن الوزارة نفذت خطة طموحة للتوسع فى إتاحة التعليم العالى، ومواكبة الزيادة فى عدد السكان، مضيفًا أن الجامعات الجديدة تركز فى برامجها على الربط بين التعليم والصناعة بما يلبى أولويات الدولة، واحتياجاتها فى مجالات التنمية، وتوفير فرص عمل للخريجين بما يتواكب مع احتياجات سوق العمل. وأوضح الوزير أن الرؤية المستقبلية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي (2022-2032) تستهدف الاهتمام بتدويل التعليم العالي، وتعظيم الشراكة مع الجامعات العالمية المرموقة وخاصة فى مجال التكنولوجيا فى ظل التقدم التكنولوجي السريع الذى يشهده العالم. ومن جانبه، أشاد السفير الإيطالي بعلاقات التعاون المصرية الإيطالية في قطاعات التعليم العالي، معربًا عن سعادته بنجاح تجارب التعاون مع مصر خاصة في مجال التعليم الفني والتكنولوجي كمدرسة "دون بوسكو"، مؤكدًا استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين

 

و أشاد الوزير بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وإيطاليا، مؤكدًا قوة العلاقات العلمية والتعليمية بين البلدين، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أهمية الاستمرار في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين مصر وإيطاليا، والاستفادة من الخبرة الإيطالية في المجالات التي تتميز بها إيطاليا كالهندسة، والطاقة، والتعليم التكنولوجي والفني.

و استعرض د. أيمن عاشور إستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمى، والتى تتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، مشيرًا إلى أننا لدينا 27 جامعة حكومية، و 27 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، و7 أفرع لجامعات دولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


واكد أن الوزارة نفذت خطة طموحة للتوسع فى إتاحة التعليم العالى، ومواكبة الزيادة فى عدد السكان، مضيفًا أن الجامعات الجديدة تركز فى برامجها على الربط بين التعليم والصناعة بما يلبى أولويات الدولة، واحتياجاتها فى مجالات التنمية، وتوفير فرص عمل للخريجين بما يتواكب مع احتياجات سوق العمل.

وأوضح الوزير أن الرؤية المستقبلية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي (2022-2032) تستهدف الاهتمام بتدويل التعليم العالي، وتعظيم الشراكة مع الجامعات العالمية المرموقة وخاصة فى مجال التكنولوجيا فى ظل التقدم التكنولوجي السريع الذى يشهده العالم.

ومن جانبه، أشاد السفير الإيطالي بعلاقات التعاون المصرية الإيطالية في قطاعات التعليم العالي، معربًا عن سعادته بنجاح تجارب التعاون مع مصر خاصة في مجال التعليم الفني والتكنولوجي كمدرسة "دون بوسكو"، مؤكدًا استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين

وقد يهمك أيضًأ :

وزارة التعليم العالي تعلن عن تفاصيل المرحلة الثالثة 2022

الحكومة المصرية تكشف حقيقة تفويض النقابات المهنية بمُعادلة شهادات خريجي الجامعات بالداخل والخارج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم العالي المصري يبحث آليات التعاون العلمي والتكنولوجي مع إيطاليا وزير التعليم العالي المصري يبحث آليات التعاون العلمي والتكنولوجي مع إيطاليا



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon