توقيت القاهرة المحلي 12:12:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة "التربية والتعليم" تعلن الثلاثاء أسماء أوائل شهادة الثانوية العامة

"الأعلى للجامعات" يعقد اجتماعًا مهمًا لبحث الأعداد المقرر قبولها في الكليات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأعلى للجامعات يعقد اجتماعًا مهمًا لبحث الأعداد المقرر قبولها في الكليات

الأعلى للجامعات
القاهرة ـ توفيق جعفر

أكد وكيل الأزهر الشريف والمشرف على الثانوية الأزهرية لهذا العام، الدكتور عباس شومان، أنه سيتم الإعلان عن أوائل الثانوية الأزهرية للقسمين الأدبي والعلمي للعام الدراسي 2014/ 2015م في الساعة العاشرة من صباح غدٍ الاثنين في مقر مشيخة الأزهر، على أن تعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية الثلاثاء.

وأعلن وزير "التربية والتعليم" الدكتور محب الرافعي، أنه سيتم إعلان أوائل الثانوية العامة، صباح الثلاثاء الموافق 14 تموز/يوليو، خلال مؤتمر صحافي سيعقد في ديوان عام وزارة "التربية والتعليم".

ويعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا هاما صباح الاثنين، لمناقشة الأعداد المقرر قبولها في الكليات على مستوى جامعات مصر، وإقرار القواعد النهائية لتنسيق العام الجديد، الذي من المقرر أن تبدأ أعماله بعد عيد الفطر مباشرة.

وتجتمع لجنة التنسيق بالمجلس الأعلى للجامعات التي يرأسها رئيس جامعة حلوان الدكتور ياسر صقر، قبل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات؛ لوضع الملامح النهائية لخطة التنسيق بالعام الجديد لعرضها على المجلس الأعلى خلال اجتماعه، بحضور وزير "التعليم العالي" الدكتور السيد عبد الخالق، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور أشرف حاتم.

وعلى صعيد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، أعلن رئيس قطاع التعليم العام في وزارة "التعليم العالي" والمشرف العام على التنسيق، سيد عطا، أن طلاب الثانوية العامة سحبوا حتى الآن نحو 47 ألف استمارة لاختبارات القدرات من مكتب التنسيق.

وذكر عطا أن كليتي الفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، تتصدران قائمة الكليات التي تشهد أعلى الإقبال من جانب الطلاب، مضيفًا أن عملية سحب استمارات القدرات مستمرة حتى يوم 15 تموز/يوليو الجاري.

وتبدأ صباح الأربعاء المقبل الموافق 15 تموز/يوليو، المرحلة الأولى للتقدم للجامعات الخاصة من تاريخ وتستمر حتى الأحد 9 آب/أغسطس المقبل، وذلك بحد أدنى 95% للطب و90% للصيدلة والعلاج الطبيعي وطب الأسنان، و85% للهندسة.

ورفعت وزارة التعليم العالي تنسيق كليات "طب الأسنان والهندسة والعلاج الطبيعي بالجامعات الخاصة 5% عن العام الماضي، حيث إن كليات الصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي قبلت الطلاب بتنسيق العام الماضي بحد أدنى 85%، وكان الحد الأدنى لكلية الهندسة 80%، في حين تقبل الكلية لهذا العام بحد أدنى 85%.

في الوقت الذي خفضت الوزارة الحد الأدنى للقبول بالكليات النظرية "الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والإدارة واللغات والترجمة" ليصل إلى 65% بدلا من 70%، وعلوم الحاسب 70% بعد أن كانت 75% للعام الماضي، حيث ثبتت الوزارة الحد الأدنى للالتحاق بباقي الكليات ليبقى 55%.

وأكدت الوزارة، أن المرحلة الثانية تبدأ يوم الأحد 16 آب/أغسطس المقبل، وتستمر حتى يوم الأربعاء 16 أيلول/سبتمبر المقبل، ووافق مجلس الجامعات الخاصة على تخفيض الحد الأدنى للقبول في كليات جامعة "سيناء" في العريش بمقدار 5% عن باقي الكليات في الجامعات، باستثناء الكليات المقرر لها 55% كحد أدنى للتقدم فلا يسري عليها هذا التخفيض.

وتقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول في كليتي طب الأسنان والصيدلة 85% و85% لكلية العلوم الهندسية، و65% لكلية تكنولوجيا المعلومات و60% لكليات "علوم الحاسب وإدارة الأعمال والتسويق الدولي وتكنولوجيا الإعلام" لطلاب الشهادات الأجنبية، 1200 درجة لـ"سات1" و900 درجة لـ"سات2".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للجامعات يعقد اجتماعًا مهمًا لبحث الأعداد المقرر قبولها في الكليات الأعلى للجامعات يعقد اجتماعًا مهمًا لبحث الأعداد المقرر قبولها في الكليات



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الكرة يشكل لجنة ثلاثية لمتابعة شؤون اللاعبين

GMT 11:47 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة والد الفنانة سهر الصايغ

GMT 20:10 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قرارات جمهورية للرئيس السيسي

GMT 22:11 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طارق يحيى يؤكد أن مرتضى منصور شخصية طبية وودودة

GMT 11:20 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

بيومي فؤاد يصور فيلمه الجديد "بكرة" في الزمالك

GMT 15:35 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"أبل" تدرس نقل أعمالها في الصين إلى دول آسيوية

GMT 10:34 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 19-6-2019

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تسريحات شعر من وحي نادين نجيم في "خمسة ونصف"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon