توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بينما وصفه وزير الإعلام بـ"المتعثر" وأنه يفتقد التنظيم

افتتاح أعمال "الملتقى الوطني بشأن الاتصال المؤسساتي" الأحد في الجزائر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح أعمال الملتقى الوطني بشأن الاتصال المؤسساتي الأحد في الجزائر

وزير الإعلام الجزائري محمد السعيد
الجزائر ـ خالد علواش

وصف وزير الإعلام الجزائري محمد السعيد خلال افتتاحه "الملتقى الوطني بشأن الاتصال المؤسساتي" ، الأحد، واقع الاتصال المؤسساتي في الجزائر بـ "المتعثر" مؤكدًا أنه بحاجة إلى تنظيم أكبر، ودعا إلى ضرورة الاعتراف بهذه الحقيقة، والعمل على تحسين "هذا السلاح الفعال في مخاطبة الجمهور".هذا وافتتح الوزير،  صباح الأحد، "الملتقى الوطني بشأن الاتصال المؤسساتي" في حضور خبراء جزائريين وأجانب، وستتم خلال هذه الأعمال التي تدوم يومين مناقشة إشكالية الاتصال  في جلسة علنية وعلى مستوى 5 ورشات، تتعلق بـ "وظيفة الاتصال والاستماع لوسائل الإعلام و الرأي العام" و"أشكال  الاتصال لدى المؤسسات" و"تمويل الاتصال المؤسساتي" و"الخلايا والمكلفين بالإعلام بالمؤسسات العمومية" و أخيرًا "الاتصال المؤسساتي: التسيير عند الأزمة  و التنسيق القطاعي المشترك".
وأكد الوزير في كلمة قصيرة ألقاها في افتتاح أعمال الملتقى على ضرورة الاعتراف بأن الاتصال المؤسساتي في بلادنا مازال يتعثر و مازال و في حاجة إلى تنظيم و كذا إلى الدفع"، مشيرا إلى أنه رغم وجود مؤسسات، و دوائر وزارية قطعت "أشواطا كبيرة" في مجال الاتصال المؤسساتي إلا أن هناك البعض الآخر "مازال لم يتكيف مع هذا السلاح الفعال في مخاطبة الجمهور".
وعبّر محمد السعيد في هذا السياق عن تمنياته أن يشكل هذا الملتقى "فرصة" لتدارك "العجز" في الاتصال المؤسساتي و الخروج "بنظرة بعيدة المدى ضمن استراتيجية وطنية مدمجة المكونات تجعل من العملية الاتصالية عملية تفاعلية تعزز جسر الثقة القائم بين المجتمع و مؤسساته".
ومن جهة أخرى ذكر الوزير بأن هذا اللقاء يأتي تجسيدا للالتزام ببرنامج الحكومة الذي صادق عليه البرلمان في أيلول/ سبتمبر الماضي و الذي نص في بابه المتعلق بالاتصال على ضرورة "تفعيل" الاتصال المؤسساتي و تنظيمه. للإشارة فإن الملتقى الوطني حول "الاتصال المؤسساتي: حصيلة و آفاق" الذي افتتحت أعماله في حضور الوزير الأول عبد المالك سلال نظمته وزارة الاتصال.
وقد شارك فيه ممثلون عن مؤسسات وطنية وهيئات مختصة و مختلف وسائل الإعلام. و تسعى وزارة الاتصال من خلال هذا الملتقى إلى "تحديد نظام إعلامي فعال" على مستوى المؤسسات العمومية و كذا "تعزيز مهمة الاتصال و ضرورة تزويده بالموارد البشرية ذات الكفاءة"، كما سيتم التركيز خلاله على الشق المتعلق ب"إيجاد الحلول المناسبة للعراقيل التي تعيق تطوير الاتصال المؤسساتي".
وتكون الفترة المسائية مخصصة لتنصيب ورشات ستتطرق إلى مواضيع شتى تتعلق بوظيفة الاتصال وأشكال و تمويل الاتصال لدى المؤسسات وخلايا الإعلام بالمؤسسات العمومية و كذا تسيير الاتصال المؤسساتي في وقت الأزمات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أعمال الملتقى الوطني بشأن الاتصال المؤسساتي الأحد في الجزائر افتتاح أعمال الملتقى الوطني بشأن الاتصال المؤسساتي الأحد في الجزائر



GMT 15:40 2023 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نشرات "لينكد إن" الإخبارية بين الترويج وتخطي الخوارزميات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon