توقيت القاهرة المحلي 08:23:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعمال الدورة السادسة تبحث الأوضاع الراهنة والقضية الفلسطينية

مكتب وزراء الإعلام العرب يعقد اجتماعه لمناقشة التصدي للتطرف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مكتب وزراء الإعلام العرب يعقد اجتماعه لمناقشة التصدي للتطرف

مجلس وزراء الإعلام العرب
القاهرة - أكرم علي

بدأت اليوم أعمال الدورة السادسة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، في مقر الجامعة العربية، برئاسة مصر، ويمثلها وكيل أول وزارة الإعلام إبراهيم عراقي، وبحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة العربية، وأعضاء المكتب التنفيذي من كل من الأردن والإمارات وتونس والجزائر وجيبوتي والعراق وموريتانيا، إلى جانب الدكتور عبد المحسن فاروق إلياس رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالإضافة إلى ممثلي الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.
 
وأكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة في كلمتها أهمية هذا الاجتماع في ظل الظروف الراهنة من تاريخ الأمة، مشيرة إلى أن المشاركين سيبحثون توصيات اللجنة العربية الدائمة للإعلام تمهيدا لرفعها لمجلس وزراء الإعلام العرب في دورته المقبلة في مايو 2017. وقالت إن من بين الموضوعات المطروحة لتعزيز الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية وخطة التحرك الإعلامي في الخارج واستراتيجية الإعلام في مواجهة التطرف والتطرف وخارطة الطريق الإعلامية العربية لتنفيذ اجندة التنمية المستدامة 2030 بالإضافة إلى تقارير اللجان الإعلامية التي عقدت مؤخرا في البحرين حول "الإعلام في مواجهة التطرف ولجنة الإعلام الإلكتروني " وورشة العمل الإعلامية التي عقدت في العاصمة السودانية "الخرطوم".
 
وأكد إبراهيم عراقي رئيس المكتب التنفيذي ضرورة تعزيز الجهود الإعلامية في مواجهة التطرف والتصدي للتحديات التي تواجه دول المنطقة تهدد استقرارها، وحذر في الوقت ذاته من الدور الخطير لوسائل الإعلام التي من المفترض أن تضطلع بدور إيجابي في المجتمع إلا أن كثيرا منها أصبح شريكا في التحريض على ارتكاب الجرائم وبث الرعب والإحباط لدى المجتمع. وقال إبراهيم عراقي أنه "على الرغم من الأحداث التي تشهدها دول المنطقة إلا أنه تم تشويه دور الرسالة الإعلامية "، داعيا في الوقت ذاته إلى تعزيز دور الإعلام العربي في التصدي إلى ظاهرة التطرف وتضافر الجهود الإعلامية العربية ومضامينها في مواجهة التطرف وخاصة التطرف الذي تمارسه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني المحتل خاصة وأن العام الحالي يشهد الاحتفال بالقدس عاصمة للإعلام العربي.
 
وطالب "عراقي" الحضور بالعمل على التوصل إلى منهاج عمل رشيد لتقديم رسائل إعلامية واعية للجمهور وخطة عمل توجه للعالم الخارجي. ومن ناحيته، استعرض المستشار فوزي الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب مشروع جدول الأعمال الذي يتضمن التوصيات التي رفعتها اللجنة الدائمة للإعلام العربي في اجتماعها الأخير وتتضمن 11 توصية تتناول مختلف قضايا العمل الإعلامي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، الاستراتيجية الإعلامية العربية، الإعلام وأجندة التنمية المستدامة، دور الإعلام في التصدي لظاهرة التطرف، اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، يوم الإعلام العربي، متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، وموضوع اختيار عاصمة للإعلام العربي في ظل تبنِّي القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي مع اختيار عاصمة عربية أخرى بشكل سنوي.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب وزراء الإعلام العرب يعقد اجتماعه لمناقشة التصدي للتطرف مكتب وزراء الإعلام العرب يعقد اجتماعه لمناقشة التصدي للتطرف



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon