توقيت القاهرة المحلي 08:25:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يهدف لإدارة المرحلة الانتقالية حال سقوط الحزب الحاكم وإيجاد حلول بديلة

أعضاء 12 حزبًا سياسيًا يضم ليبراليين وإسلاميين يطلقون "برلمان شباب مصر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أعضاء 12 حزبًا سياسيًا يضم ليبراليين وإسلاميين يطلقون برلمان شباب مصر

شباب من مختلف الأحزاب يطلقون "برلمان شباب مصر"
القاهرة ـ أكرم علي

أطلق شباب 12 حزبًا سياسيًا في بمختلف توجهاتهم السياسية "برلمان شباب مصر" السبت، لإعادة المشهد المصري في ثورة 25 كانون الثاني/يناير، وسد الفراغ التشريعي الحالي، ويشارك في البرلمان شباب أحزاب "الدستور، مصر الحرية، المؤتمر، غد الثورة، الوطن، الإصلاح والنهضة، المصريين الأحرار، الإصلاح والتنمية، مصر القوية، حزب الجبهة الديمقراطي، الوسط، والمصري الديمقراطي الاجتماعي".وأوضح شباب الأحزاب السياسية، في بيان لهم، "أن تلك الخطوة تأتي في إطار رغبتهم لإعادة ضخ دماء جديدة للمشهد المصري بكافة جوانبه ، وإعداد كوادر برلمانية شابة وسد الفراغ التشريعي الحالي وإيجاد حلول توافقية بديلة".وأشار البيان، إلى أن المشاركين في تأسيس البرلمان، رفضوا دعوة حزب الحرية والعدالة، مؤكدين "أن شرعية هذا الحزب قد انتهت ويجب معاملته معاملة الحزب الوطني"، في إشارة إلى أن أهداف هذا البرلمان "إدارة المرحلة الانتقالية حال السقوط المتوقع للحزب الحاكم، وتلافي الأخطاء التي حدثت بعد سقوط نظام مبارك".
وكشف أحد أعضاء البرلمان الشبابي الجديد محمد ياسين عن تفاصيله قائلا "إن الهدف من تأسيس برلمان شبابي في تلك المرحلة، إعداد كوادر برلمانية شابة للمشاركة في البرلمان الرسمي المقبل"، موضحاً أن الأعضاء سيتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 عاماً.
وقال ياسين لـ "مصر اليوم" يبدأ السبت مؤتمر تأسيسي للبرلمان الشبابي، وسيتم الإعلان خلاله عن اسم المتحدث الرسمي للبرلمان بعد التأسيس، بالإضافة إلى إعلان اللجان الداخلية ورؤية الشباب المختلفة لتشكيل برلمان الشباب.
وبشأن إمكانية تدخل رؤساء الأحزاب السياسية في عمل البرلمان وقراراته، قال عضو البرلمان "إن رؤساء الأحزاب لن يتدخلوا في عمله، ولكن سيتم تقديم الاقتراحات المختلفة التي يسفر عنها البرلمان، لمناقشتها مع الحكومة وفي مجلس الشورى أيضا".
كما أكد ، عضو حزب الدستور أحمد علي ، أن البرلمان الشبابي سيكون بمثابة تدريب على الدخول في البرلمان الحقيقي الجديد، كما سيعرف الشباب الفارق بين الأدوات الترشيعية والاستجوابات وغيرها.
وقال علي لـ "مصر اليوم" "إن البرلمان الجديد سوف يتكون من 6 لجان وتنقسم إلى (لجنة لوجيستية، ولجنة العلاقات العامة والإعلام، ولجنة الموارد البشرية، ولجنة التدريب والتثقيف، واللجنة القانونية، واللجنة المالية)، موضحاً أن عدد أعضاء البرلمان في بداية انطلاقه سيكون ما يقرب من 60 عضواً، على أن تمثل المرأة بنسبة 25% على الأقل".
وكان عدد من شباب الثورة أسسوا "برلمان شباب الثورة" قبل عام تقريبا بمشاركة 57 حركة وحزباً سياسياً واتخذ من حزب غد الثورة (وسط القاهرة) مقر له، واتخذ قرارات عدة خلال الأحداث السياسية التي مرت العام الماضي، فيما يخص اللجنة التأسيسية للدستور والاستفتاء عليه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء 12 حزبًا سياسيًا يضم ليبراليين وإسلاميين يطلقون برلمان شباب مصر أعضاء 12 حزبًا سياسيًا يضم ليبراليين وإسلاميين يطلقون برلمان شباب مصر



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 23:49 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

مي عمر تؤكد استمتاعها بالعمل مع أحمد السقا

GMT 08:52 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

الفنان رامي عياش يتعرض لـ"خيانة" ويرد بـ"حِكمة"

GMT 07:46 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

حدائق منزلية صغيرة خارجية في ملكيات المشاهير

GMT 15:00 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 12:37 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طريقة تحضير فطيرة بالليمون الحامض والشوكولاتة

GMT 22:38 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يخطط لخطف نجم دورتموند

GMT 16:46 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل شخص خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في الجيزة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon