توقيت القاهرة المحلي 00:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال عرض انجازاتها طيلة الشهور الماضية في مؤتمر صحافي

النيابة المصرية تتفق مع نظيرتها القطرية على تحويل النيابات الكلية إلكترونيًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النيابة المصرية تتفق مع نظيرتها القطرية على تحويل النيابات الكلية إلكترونيًا

المتحدث باسم النيابة العامة محمود دويدار
القاهرة ـ أكرم علي

أعلنت النيابة العامة المصرية عن التوصل لاتفاق بين النيابتين المصرية والقطرية وكذا الاتفاق مع مسعود كريمي الممثل الاقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لمنطقة الشرق الأوسط، لنقل تجربة المكننة الكاملة لإحدى النيابات الكلية في احدى المحافظات المصرية كنموذج قابل للتطبيق في باقي نيابات الجمهورية.وقال المتحدث باسم النيابة العامة محمود دويدار في مؤتمر صحافي الاثنين، لعرض انجازات النيابة  العامة خلال الشهور الماضية "تمثل تلك التجرب توفير في الوقت والجهد فضلا عن توفير المال المهدر في آلاف الأوراق والدفاتر المستخدمة كما يوفر ضمانة لعدم فقدان أو تلف القضايا الجنائية المتداولة أو المحفوظة لدى النيابة العامة، وصولا الى استخدام أحدث وسائل التحقيق مثل التوقيع الالكتروني سواء من المحقق أو الشهود وهو ما يتماشى أيضا مع اتجاهات التطوير التشريعي التي يتم مناقشتها حاليا بشأن قانون حماية الشهود". وأعلن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة المستشار مصطفى دويدار، عن توقيع بروتوكول بين النيابة والهيئة العامة للبريد لتقديم خدمات التقاضي عن بعد وأخصهم في الوقت العالي تقديم خدمة توصيل شهادات مخالفات، وبراءات الذمة وجميع المحررات التي يتم استخراجها من نيابات المرور عن طريق موقع النيابة العامة بوابة الحكومة الالكترونية. وأعلنت النيابة العام عن وقف تلقي كافة طلبات التعين بالوظائف الادارية بالنيابة العامة والإلتفات عن أي طلبات مزكاه من أي شخصية عامة أو قضائية وقد تبع اصدار ذلك البيان دراسة مكثفة من النيابة وصولا الى الطريقة المثلى لأعمال  العدالة في تلك التعينات. وتابع البيان أن يجب الاعتراف أن الطريقة التي كان يتم التعين بها بتلك الوظائف في السنوات الماضية لا شك أن شابهه الكثير من عدم الشفافية، مما أدى الى أن يتوسد تلك الوظائق بعض ممن لا يستحقون أو تعوذهم الكفاءه وهو ما كان له الأثر البالغ في نفوس من ظلم من خريجي الجامعات في الحصول على تلك الوظائف على الرغم من تفوقه وكفائته واستيفاءه للشروط اللازمة لتولي تلك الوظائف. وأعلنت النيابة العامة عن مسابقة لشغل عدد من الوظائف الادارية بلا أي وساطة أو محاباه وسوف يكون المعيار الأساسي للقبول في تلك الوظائف هو الكفائة. وتابع البيان أنه تم الانتهاء من ميكنة 5 نيابات كلية للأسرة على مستوى محافظات المنوفية والغربية وبورسعيد والاسماعيلية والسويس، اضافة الى المحافظات التي كان قد تم الانتهاء منها سابقاً وهي شمال وجنوب القاهرة والجيزة والغردقة، كما تم تشغيل خدمة تسليم وثائق الزواج والطلاق الكترونيا باجمالي 7 مليون وثيقة من خلال نظام مميكن حيث يتمكن المواطن من  استخراج تلك الوثائق في دقائق معدودة دون أي معاناه.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة المصرية تتفق مع نظيرتها القطرية على تحويل النيابات الكلية إلكترونيًا النيابة المصرية تتفق مع نظيرتها القطرية على تحويل النيابات الكلية إلكترونيًا



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 23:13 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

القمر العملاق يزين سماء مصر في ليلة نصف رمضان

GMT 14:36 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 23:48 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

علي زين رجل مباراة مصر والدنمارك في ربع نهائي بطولة العالم

GMT 22:00 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

أسوان يدعم صفوفه بالسيد فريد وعمرو رضا قبل نهاية الميركاتو

GMT 10:08 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

منتخب مصر لليد يكشف تفاصيل إصابة أحمد الأحمر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon