توقيت القاهرة المحلي 02:01:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسط مخاوف من حملات مداهمة عشوائية في سيناء للبحث عن متورطين

مصادر بدوية مصرية تؤكد أن الجماعات الجهادية تحظى بتعهدات رئاسية بعدم ملاحقتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصادر بدوية مصرية تؤكد أن الجماعات الجهادية تحظى بتعهدات رئاسية بعدم ملاحقتها

صورة أرشيفية لعناصر تابعة للجماعات الجهادية في سيناء
العريش ـ يسري محمد

أعربت مصادر بدوية مصرية عن قلقها الشديد من تعرض مناطق في الشيخ زويد، ووسط سيناء وجنوبي رفح لحملة مداهمات موسعة من جانب أجهزة الأمن لضبط من تقول أجهزة الأمن بأنهم من المتورطين في تنفيذ عملية اختطاف رجال الشرطة والجيش، هذا وقالت المصادر:"نخشى أن تقع أجهزة الأمن في نفس أخطاء العملية  "نسر" ويتم مداهمة مناطق ليس لها أي علاقة بما يدور من أعمال عنف داخل سيناء بناء على معلومات مغلوطة ربما تكون قد وصلت لأجهزة الأمن.وتابعت المصادر "إن الأسماء التي سربتها الشرطة بدعوى أنها وراء عملية الاختطاف زاد من المخاوف بشأن حملة مداهمات قد تطال منازل لعدد من الذين تم إعلان أسمهم بأنهم من المتورطين في العملية" .وواصلت المصادر "إن معظم من تم إعلان أسماءهم محكوم عليهم بالإعدام ، وبالتالي فإن توجيه هذا الاتهام الوهمي إليهم لن يغير من نظرة قوات الأمن إليهم ، وهم أيضا لن ينفوه لأنهم يرون أنه ليس بعد أحكام الإعدام أي شيء آخر يهم.و أشارت  المصادر أن اختيار الأسماء التي تم تسريبها تم بعناية شديدة حيث أن معظمهم لا يحظون بالحماية القبلية، ولا يوجد ظهير قبلي يمكن أن يوفر لهم غطاء من الحماية.وتوقعت المصادر بأن هذه الحملة ستستهدف فقط المطلوبين جنائيًا، وأنها لن تستطيع الاقتراب من العناصر السلفية والجهادية الأخرى المنتشرة بهذه المناطق بعد حصولها على وعود رئاسية بأنها لن تتعرض لأي اعتقالات خلال هذه الحملة مقابل تقديم معلومات عن بعض العناصر التكفيرية والجنائية المطلوبة.و لفتت إلى أن الاتصالات التي تمت طوال الفترة الماضية بين الرئاسة والسلفية الجهادية في سيناء كانت تتضمن طمأنة عناصر السلفية بأن الحملة لن تطالهم.
وكشفت مصادر شرطية أن الحملة بسيناء لا تتضمن أي خبراء في الإرهاب الدولي على الرغم من أنه من المفترض أن العملية تستهدف عناصر إرهابية مما يشير إلى أنها لن تطول وأنها لن تستهدف من وصفهم بالإسلاميين المتشددين بسيناء.
وقالت "إن الحملة لا زالت تستخدم وسائل غير حديثة في رصد وتتبع المكالمات الهاتفية للمشتبه بهم" .
وأضافت: "هناك من يحاول إخفاء كشف كل الحقائق عما يدور في سيناء، ودور الحركات الفلسطينية فيما يدور على الأرض، من خلال احتمالية رصد أي مكالمات ربما تكشف حقائق أخرى".
وعلى صعيد الوضع الأمني في سيناء قالت مديرية أمن شمال سيناء "إنها ألقت القبض على فلسطيني دخل الأراضي المصرية بطريقة غير مشروعة إضافة إلى 26 مطلوبا لتنفيذ أحكام".
وقال بيان للمديرية "إنه تم ضبط توفيق أ م ش مقيم جالية البلد يحمل جواز سفر فلسطيني صادر فلسطين حال إنهاء  إجراءات سفره إلى قطاع غزة لوجود خاتم سفر منسوب صدوره لجوازات  منفذ السلوم، وبالفحص تبين دخوله البلاد قادما من دولة ليبيا بطريقة غير شرعية متسللا عبر منفذ السلوم البري 0
وقالت المديرية "إنه تم أيضًا ضبط 26 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية خلال نفس الحملة".
كما عثر السبت على جثة ملقاة بالطريق الدائري خلف حي الزهور في مدينة العريش وتم نقل الجثة لمبرد مستشفى العريش العام ووضعها تحت تصرف النيابة .
وأضافت المصادر بأن الجثة لشاب يبلغ من العمر 38 عامًا وعثر عليه جثة هامدة وبه آثار جرحين نافذين بالصدر من 5 إلى 12 سم وقطع في الأذن نصفين تم نقل الجثة لثلاجة مستشفى العريش العام، وإخطار الجهات المعنية لمباشرة التحقيقات حول ملابسات الحادث.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر بدوية مصرية تؤكد أن الجماعات الجهادية تحظى بتعهدات رئاسية بعدم ملاحقتها مصادر بدوية مصرية تؤكد أن الجماعات الجهادية تحظى بتعهدات رئاسية بعدم ملاحقتها



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon