توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"غد الثورة" يشارك وينسحب عند التصويت و"الإخوان" و"الوسط" يؤيدون التعديلات

تكثيف أمني قبل مناقشة قانون السلطة القضائية في مجلس الشورى استعدادًا للتظاهرات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تكثيف أمني قبل مناقشة قانون السلطة القضائية في مجلس الشورى استعدادًا للتظاهرات

صورة أرشيفية لمجلس الشورى
القاهرة ـ أكرم علي

يناقش مجلس الشورى المصري، السبت، تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بشأن الاقتراحات المقدمة لتعديل قانون السلطة القضائية لعام 1972، لأخذ الرأي عليه، وذلك وسط استعداد متظاهرو القوى الثورة والمدنية الاحتشاد أمام مبنى الشورى القريب من ميدان التحرير لرفض مناقشة القانون.وكثفت قوات الأمن من تواجدها فى محيط مجلسى الشورى والوزراء، وذلك استعداداً لتظاهرات القوى المدنية التي من المقرر تنظيمها ظهر السبت، أمام الشورى، تنديداً بمناقشة قانون السلطة القضائية.
وأكد شهود عيان لـ "مصر اليوم" أن ما يقرب من 12 سيارة أمن مركزي تمركزت بالقرب من مجلس الشورى، وتمركز 4 مصفحات، في شارع قصر العيني، كما تم إنشاء كردون أمنى، ووضع عدد من الحواجز الحديدية بالقرب من مجلس الوزراء.في السياق نفسه، أعلن  محمد محيى الدين، نائب رئيس حزب "غد الثورة"، والمتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب "الغد"، أن الحزب لن يقاطع جلسة مجلس الشورى السبت، والمقررة لمناقشة الاقتراحات بمشاريع قوانين لتعديل قانون السلطة القضائية، مؤكداً على الدور الدستورى للشورى في التشريع كاملا، إلا أنه سينسحب عند التصويت إذا تم الإصرار على مناقشة مشروع القانون، وهو أيضا ما أكد عليه المهندس شادي طه القيادي في حزب "غد الثورة".وقال محيي الدين، في بيان صحافي السبت "إن نواب الحزب يؤكدون على عدم وجوب الدخول في صراع بين السلطات، خاصة في هذه المرحلة الانتقالية، وأن ممارسة الشورى لسلطاته التشريعية لا يعنى التعنت في ممارسة هذه السلطة ضد أو مع سلطة أخرى تقف على قدم المساواة مع السلطة التشريعية، ويرون تأجيل مناقشة مشروع القانون انتظارا لبدء مؤتمر العدالة وما يسفر عنه من توصيات أو مشروع قانون للسلطة القضائية.
ومن جهته أكد القيادي الإخواني محمد يوسف، أن أعضاء حزب "الحرية والعدالة" و"الوسط" وحزب "البناء والتنمية" سوف يؤيدون الموافقة على تعديلات قانون السلطة القضائية.وقال يوسف لـ "مصر اليوم" إنه بعد الموافقة على القانون سوف يتم إحالته للهيئات القضائية للتوافق عليه وإبداء الرأي فيه لإقرارع بشكل نهائي.
ويشارك زعيم "التيار الشعبي" حمدين صباحي، القيادي في جبهة "الإنقاذ الوطني" في التظاهرات التي تندد بمناقشة قانون السلطة القضائية قبل التوافق عليه وانتخاب مجلس النواب.
ويعتقد أنه المكان الأفضل على الإطلاق بين الوجهات السياحية الشاطئية في العالم والأنسب لقضاء شهر العسل، ولدعم الطبيعة والتأكيد على أنها هي الميزة الفريدة الأولى للمنتجع، تم استخدام الأخشاب كخامة أساسية في إنشاءات المنتجع، حتى يتوافر الإحساس بالطبيعة والعيش في أحضانها للنزلاء في كل مكان في المنتجع، حتى أماكن الإقامة من أجنحة وفيلات.
وتتوافر أيضًا تلك المساحة الخاصة بكل جناح وفيلا تحتوي على عدد من الأشجار وحوض سباحة خاص، مما يوفر للسائحين الخصوصية والاستقلالية التي تتطلبها عطلات الاسترخاء، وفي الداخل، هناك تصميمات وديكورات رائعة، وكل جناح وفيلا يتوافر فيه سرير مصنوع بالكامل من الخشب فيه مظلة مصنوعة من الخشب، وأجود أنواع الستائر ليكتمل إحساس الرومانسية، وينخرط في إحساس الطبيعة الذي يوفره المكان، مما يجعلها تجربة فريدة لا يمكن لأي نزيل في المنتجع أن ينساها، أو أن يدعي أنه لم يستمتع بها، أما باقي الأثاث فيكسوه اللون الأبيض، وهو مصنوع من الخشب أيضًا.
وفي حمامات السبا، يستمتع السائحون بالتدليك المتخصص والعشاء الرومانسي على أضواء الشموع في أحد المطاعم الفاخرة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكثيف أمني قبل مناقشة قانون السلطة القضائية في مجلس الشورى استعدادًا للتظاهرات تكثيف أمني قبل مناقشة قانون السلطة القضائية في مجلس الشورى استعدادًا للتظاهرات



GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon