توقيت القاهرة المحلي 01:25:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بسبب الخلاف على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة

فشل اندماج "مصر القوية" و"الوسط" بعد مرحلتين من المفاوضات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فشل اندماج مصر القوية والوسط بعد مرحلتين من المفاوضات

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب "مصر القوية"
القاهرة – علي رجب

القاهرة – علي رجب فشل الاندماج بين حزبي "مصر القوية" برئاسة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ، وحزب "الوسط" برئاسة المهندس أبو العلا ماضي عقب مرحلتين من المفاوضات المصرية، فيما أوضح نائب رئيس حزب الوسط حاتم عزام، أن التفاوض بين حزب "مصر القوية" وحزب "الوسط" شهد مرحلتين كان أولها قبل أحداث الاتحادية، وحينها لم يكن قد تم اندماج حزب "الحضارة" مع حزب "الوسط" وقد فشلت هذه المرحلة، و أن المرحلة الثانية كانت عقب أحداث الاتحادية، وكان موقف حزبي "الوسط" و"الحضارة" الداعم للرئيس والشرعية الذي يرى أن أي محاولة لتغيير الرئيس ستضر بمصلحة مصر، وإن تمت فلن يبقى لمصر رئيس لمدة 6 أسابيع وليس لـ6 أشهر، في حين أن "مصر القوية" كان يطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، وشارك في أحداث الاتحادية بمسيرات تطالب بإسقاط شرعية الرئيس، وهو ما أدى إلى فشل المفاوضات لتباين المواقف والآراء.
هذا و أكد عزام أن المهندس أبو العلا ماضي، تلقى اتصالا من الدكتور أبو الفتوح بشأن استئناف مشاورات الاندماج، وحضر وفد "مصر القوية" إلى مقر "الوسط"، وعلى رأسه حسن البشبيشي، وكان ذلك بمثابة اللقاء الأخير لمناقشة فكرة الاندماج، وتوقفت المفاوضات عقب هذا اللقاء، لاستقالة البشبيشي، وعدد من قيادات مصر القوية.
ومن جانبه قال عضو لجنة الاتصال السياسي في حزب "مصر القوية" أحمد إمام :"لا  يوجد نقاش بشأن الاندماج مع حزب الوسط، و لقاءاتنا مع الحزب هي ضمن لقاءات مع كل الأحزاب المصرية – نحن كحزب "مصر القوية" نلتقي مع كافة الأحزاب و نتناقش معهم و نتبادل وجهات النظر و هذا طبيعي في الساحة السياسية ، ولكن البعض لم يعتد على فكرة النقاش مع الآخر المختلف معه.
وأضاف إمام : ” حزب مصر القوية مشغول حالياً ببناء نفسه ، مضى على انطلاق الحزب 5 أشهر فقط، و نحن نعمل على استكمال مؤسسات الحزب، حيث انتهينا من الانتخابات الداخلية في معظم المحافظات تقريباً، وانشغالنا ببناء مؤسسات الحزب يجعلنا غير قادرين على الرد على كل ما تتداوله الصحف، كما إن انشغالنا ببناء الحزب يجعلنا لا نفكر في أي اندماج حالياً أو الدخول مع أحزاب أخري في تحالفات كبرى.
ولفت عضو لجنة الاتصال السياسي في حزب "مصر القوية" : " الفترة الماضية شهدت تباعد كبير في المواقف السياسية بين حزب "مصر القوية" و حزب "الوسط"، يجب توضيح شيء مهم؛  فالحزب يعمل بشكل مؤسسي وبالتالي لا يطرح أي قرار أو تفويض للمكتب السياسي دون اللجوء للجمعية العمومية للحزب".
موضحًا : " مهتمين في الفترة الحالية بإعداد القوائم الانتخابية الخاصة بالحزب حتى نستطيع أن يكون عندنا قاعدة مرشحين لنتحدث وقتها عن تحالفات انتخابية أو تنسيق".
و أضاف : " التنسيق في البرلمان مفتوح مع كل القوى السياسية لكننا نهتم بدخول شخصيان وطنية للبرلمان سواء كانوا قريبين لفكر الحزب أم لا ، لكن فكرة التحالف بعيدة حالياً عن فكر الحزب".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فشل اندماج مصر القوية والوسط بعد مرحلتين من المفاوضات فشل اندماج مصر القوية والوسط بعد مرحلتين من المفاوضات



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 23:13 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

القمر العملاق يزين سماء مصر في ليلة نصف رمضان

GMT 14:36 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 23:48 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

علي زين رجل مباراة مصر والدنمارك في ربع نهائي بطولة العالم

GMT 22:00 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

أسوان يدعم صفوفه بالسيد فريد وعمرو رضا قبل نهاية الميركاتو

GMT 10:08 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

منتخب مصر لليد يكشف تفاصيل إصابة أحمد الأحمر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon