توقيت القاهرة المحلي 04:48:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قائد الجيش الميداني يصل شمال سيناء بصحبة 17 مدرعة ومعدات عسكرية

الرئيس المصري يُسند ملف الجنود المختطفين إلى المخابرات الحربية والأمن الوطني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس المصري يُسند ملف الجنود المختطفين إلى المخابرات الحربية والأمن الوطني

الرئيس محمد مرسي
القاهرة ـ أكرم علي

كشفت مصادر عسكرية مصرية لـ"العرب اليوم"، أن الرئيس محمد مرسي أسند ملف الجنود المختطفين في سيناء إلى المخابرات الحربية وجهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، بعد اجتماعه الأحد، مع وزيري الدفاع والداخلية ومدير المخابرات العامة، وذلك بالتزامن مع وصول قائد الجيش الثاني الميداني أحمد وصفي، صباح الإثنين، إلى شمال سيناء لمتابعة آخر التطورات. وأكدت المصادر نفسها، أن الرئيس مرسي اتفق مع وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي ، ووزير الداخلية محمد إبراهيم، ومدير جهاز المخابرات رأفت شحاتة، على تولي جهاز المخابرات الحربية وجهاز الأمن الوطني ملف تحرير الجنود في أسرع وقت، وذلك بوضع الخطط السريعة للإفراج عنهم من دون اللجوء إلى التفاوض، من دون أن تفصح المصادر عن تلقي وزيري الدفاع والداخلية أمرًا مباشرًا بالتدخل العسكري في سيناء لتحرير الجنود المختطفين. ووصل قائد الجيش الثاني الميداني، أحمد وصفي، صباح الإثنين، إلى شمال سيناء، لمتابعة آخر تطورات أزمة الجنود المختطفين، وصاحب قدومه دخول عدد من المعدات والمدرعات التابعة للجيش الثاني لتعزيز القوات المتواجدة هناك. وأكد شهود عيان، لـ"العرب اليوم"، عبر اتصال هاتفي، أن القوات المسلحة نشرت العديد من المدرعات على نفق الشهيد أحمد حمدي، القريب من قناة السويس، استعدادًا للوصول إلى شمال سيناء، كما وصلت إلى مدينة العريش 17 مدرعة مجنزرة تابعة لقيادة الجيش الثاني الميداني، بعد أن عبرت قناة السويس، الإثنين، لتنضم إلى بقية المعدات العسكرية لتنفيذ خطة هجوم على معاقل الخاطفين للجنود السبعة. وشهدت المعابر، ومنها معديات نقل الأشخاص والسيارات والتي تصل ضفتي القناة وجسر قناة السويس، تكثيفًا أمنيًا، إضافة إلى أنه تم تشديد إجراءات التفتيش على جميع المعابر التي تربط سيناء بالوادي، وبخاصة معديات نقل الأفراد والسيارات، مع زيادة المجندين والدبابات العسكرية، في الوقت الذي واصل المجندون في أمن الموانئ إغلاق معبر العوجة بين مصر وإسرائيل، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على اختطاف 6 من زملائهم والتضامن معهم، وتسبب إغلاق المعبر في توقف حركة الشاحنات بين الجانبين المصري والإسرائيلي، في حين يواصل أيضًا الجنود على معبر رفح إغلاقه لليوم الرابع، كما أغلق مجندون قسم أول العريش وقسم النجدة والمرور، الإثنين، وانضم إليهم ضباط الشرطة، وجميعهم يطالب بسرعة تحرير الجنود المختطفين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المصري يُسند ملف الجنود المختطفين إلى المخابرات الحربية والأمن الوطني الرئيس المصري يُسند ملف الجنود المختطفين إلى المخابرات الحربية والأمن الوطني



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon