توقيت القاهرة المحلي 12:49:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد اعتداء أحد نواب البرلمان الأردني والمرافقين له عليه بالضرب في العقبة

سفير مصر في عمان يؤكد إتباع الإجراءات القانونية في واقعة العامل المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سفير مصر في عمان يؤكد إتباع الإجراءات القانونية في واقعة العامل المصري

السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن
القاهرة – أكرم علي

نشرت وسائل إعلام أردنية، شريط فيديو يظهر اعتداء مرافقي نائب برلماني، على شاب مصري يعمل في مطعم في العقبة، ويظهر في الفيديو شقيق النائب زيد الشوابكة وهو يلطم العامل على وجهه، قبل أن تتوالى الصفعات من مرافقيه،  في حين قام أحدهم بلكمه، وقد سجلت كاميرات المراقبة هذه الحادثة.

ويظهر في الفيديو الذي انتشر سريعا على مواقع التواصل الاجتماعي أن النائب ومرافقيه وشقيقا له انهالوا بالضرب على الوافد المصري دون معرفة الأسباب والمشكلة بدأت عندما تم تصوير الحادثة من قبل مجهول وسرعان ما انتشرت سريعا وسط حالة تضامن غير مسبوقة مع العامل مصري الجنسية وخصوصًا من المواطنين الأردنيين.

وطالب عدد من الأردنيين سحب الحصانة من النائب زيد شوابكه، وذلك بعد أن نشرت صورة العامل الوافد وهو مجروح في الحادث، مما أثار التضامن مع العامل المصري، ونقلت جريدة الدستور الأردنية عن مصدر أمني قوله إن شقيق نائب حالي اعتدى بالضرب على العامل الذي يحمل الجنسية المصرية، وأضاف المصدر أن العامل قدم شكوى أفاد فيها بأنه تعرض للضرب من قبل شقيق نائب، ولا زالت التحقيقات جارية بالقضية.

وأثارت الحادثة حفيظة نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين برفع الحصانة عن النائب واتخاذ إجراءات تأديبية بحقه، حيث دشن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسم "نائب أردني يضرب عاملا مصريا" من أجل التنديد بواقعة اعتداء أحد النواب الأردنيين ورفاقه، على عامل مصري بمطعم في منطقة العقبة، وتفاعل مع الوسم مجموعة من المصريين والأردنيين.

وبدوره أوضح النائب زيد الشوابكة بحسب وسائل إعلام أردنية، أنه لم يعتدِ على العامل المصري، بينما الأمر بدأ كمشادة بين شقيقه والعامل، انتهت باعتداء الأول، لافتًا إلى اجتزاء مقطع الفيديو المنتشر على صفحات التواصل من سياقه.

وأعلن سفير مصر في الأردن خالد ثروت أن السفارة المصرية في الأردن والقنصلية العامة في العقبة تتابعان حادث الاعتداء على أحد العاملين المصريين في الأردن بعد أن انهال عليه نائب في البرلمان الأردني يدعى زيد شوابكة والمرافقين له بالضرب.

وقال السفير ثروت في تصريح خاص إلى "مصر اليوم" إن القنصل المصري في العقبة توجه لزيارة العامل والاطمئنان عليه، كما قام المحامي الخاص بالسفارة المصرية بإتباع الإجراءات القانونية للحصول على حق العامل المصري.

وشدد السفير خالد ثروت على أن السفارة المصرية في الأردن تبذل كل ما في وسعها للحصول على حق العامل المصري وسوف تتخذ عدد من الإجراءات سوف يعلن عنها لاحقا تجاه العامل لجلب حقه والحفاظ على كرامته.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير مصر في عمان يؤكد إتباع الإجراءات القانونية في واقعة العامل المصري سفير مصر في عمان يؤكد إتباع الإجراءات القانونية في واقعة العامل المصري



GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon