توقيت القاهرة المحلي 12:11:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يُضفي لمسة رقيقة وأنيقة ويشع بالطاقة والحيوية في الوقت ذاته

إليكِ طُرق استخدام "اللون الفيروزي" لديكور مودرن يُشعركِ بالراحة والبهجة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إليكِ طُرق استخدام اللون الفيروزي لديكور مودرن يُشعركِ بالراحة والبهجة

الديكور المودرن
القاهرة ـ مصر اليوم

يندرج اللون الفيروزي تحت الألوان التي تستخدم في الديكور المودرن، فهو لون يشع بالطاقة والحيوية وفي الوقت ذاته الهدوء والسكينة، فيشعرك وكأنك تجلس على شاطئ البحر ويبعث بداخلك كل المشاعر ذاتها، أما إذا تم إضافة لمسات بسيطة منه إلى جانب ديكور باللون الأبيض أو الذهبي، فهو دومًا ما يضفي لمسة رقيقة وأنيقة ويفضل استخدامه في هذه الحالة كثيرًا.

اللون الفيروزي ويكثر استخدام اللون الفيروزي في غرف النوم لأنه لون يبعث على الراحة ويساعد على الاسترخاء، ولكن هذا بالتأكيد لا يمنع استخدامه في ديكور بقية الغرف خاصة صالة الاستقبال، ولكن في البداية يجب أن تعرف الفرق بين درجات الألوان التي تقترب من الفيروزي والتي تضع كثيرين في حيرة لعدم وجود فارق كبير بينهم، وهما اللون التركواز والجنزراي. الفرق بين اللون الفيروزي والتركواز اللون الفيروزي هو خليط بين الأبيض والأخضر والأزرق، ولكن يغلب عليه اللون الأخضر بشكل أكبر، أما التركواز فهو خليط بين الأبيض والأخضر والأزرق أيضًا ولكن يغلب عليه اللون الأزرق بشكل أكبر، بينما اللون الجنزراي هو خليط بين الأزرق والأخضر ولكنه درجة داكنة جدًا من اللون الأخضر وبالتأكيد يميل إلى الأخضر عن الأزرق، ويمكنك معرفة الفارق من خلال رؤيته في الصورة، وبعد التعرف على درجة اللون الفيروزي، يمكنك الآن استخدامه بسهولة في الديكور، وإليك بعض الأفكار.

اللون الفيروزي في الديكور أفضل بشكل شخصي استخدام اللون الفيروزي في قطع بسيطة داخل الديكور، مثل المزهرية أو المفارش أو الوسادات البسيطة، مع اختيار لون فاتح معه مثل الأبيض، وهذا لأنهما سويًا يشكلان ثنائي مبهج يعطي شعور بالراحة، هذا إلى جانب ضرورة استخدامهم في المساحات الصغيرة لانه سيعطي شعور بالاتساع في تلك الحالة.
التفضيلات الشخصية في تنسيق الديكور تختلف كليًا من شخص لآخر حسب ذوق كل شخص وحبه للون معين، ولكن عند تنسيق زوجين، على سبيل المثال، لألوان ديكور منزلهم فإنهم يحتاجون للاتفاق على الألوان ذاتها، ولمنع حالات الاختلاف فإنه يمكنكم اختيار لونين معًا وتنسيقهم في الديكور، ولهذا سنحاول أن نخبركم بأفضل الألوان التي يمكنكم تنسيقها مع اللون الفيروزي، خاصة تلك الألوان العصرية التي يمكنكم إيجادها في قطع الأثاث والاكسسوار بسهولة.

اللون الفيروزي مع الرصاصي كون اللونين من الألوان المحايدة، التي لا يمكن اعتبارها من الداكنة أو الفاتحة، يعطي شعورًا بالدفئ والرونق في المكان، خاصة إذا تم استخدامهم بطريقة صحيحة ومتناسقة، ويمكن اعتمادهم في تنفيذ ديكور صالة الاستقبال أو الحمام أو المطبخ وهذه بعض الأفكار التي بإمكانها إلهامك لتنفيذ ديكورك الخاص.
واللون الفيروزي مع الرصاصي كون اللونين من الألوان المحايدة، التي لا يمكن اعتبارها من الداكنة أو الفاتحة، يعطي شعورًا بالدفئ والرونق في المكان، خاصة إذا تم استخدامهم بطريقة صحيحة ومتناسقة، ويمكن اعتمادهم في تنفيذ ديكور صالة الاستقبال أو الحمام أو المطبخ وهذه بعض الأفكار التي بإمكانها إلهامك لتنفيذ ديكورك الخاص.
واللون الفيروزي مع البني إذا كنت من محبين هذا اللون فيمكنك استخدامه بسهولة في الديكور وتنسيقه مع اللون الفيروزي، خاصة في غرفة النوم حيث يكثر استخدامه في المفروشات، ومزج اللونين نفسهم في الغطاء نفسه والذي يمكنك أن تجده بسهولة في المتاجر المخصصة لبيع مثل هذه المفروشات. قد يميل البعض لطلاء الحوائط باللون البني، ولكن يرى المتخصصين في عالم الديكور أنه لون داكن وقد يعطي إيحاء بضيق المساحة وخاصة إذا تم مزجه مع اللون الفيروزي، لهذا فيمكنك استخدامه في طلاء الغرفة وإضافة القطع البني والفيروزي كذلك في الديكور.

اللون الفيروزي في الدهانات لا نستطيه أن ننسى قدرة اللون الفيروزي على إضافة لمسة من البهجة والأناقة إلى ديكور منزلك عبر طلاء الحوائط، ولاعتباره أحد الألوان الجريئة وغير التقليدية، فيفضل استخدامه في طلاء حائط واحد وتنسيقه مع عدة قطع أثاث مختلفة أو بعض الاكسسوارات، وفي حالة استخدامه في طلاء غرف النوم، فيمكنك طلاء الغرفة بأكملها دون خوف لأنه يبدو ملائم أكثر لها.

اللون الفيروزي في غرف النوم كما ذكرنا قبلًا، فإن استخدام اللون الفيروزي يعتبر من الألوان التي تليق بالديكور المودرن وخاصة في غرف النوم، فعندما تذهب للتشوق لشراء مستلزمات غرفة النوم، ستجد ولا شك العديد من المفروشات وأثاث غرفة النوم بهذا اللون المميز، والذي يميل الكثير من الناس لاستخدامه في غرف نومهم الخاصة، ونادرًا ما يستخدم في غرف نوم الأطفال.

وقد يهمك أيضًا:

أهمّ الألوان الرائجة لعام 2019 لتجهيز غرفة النوم

خطوات يجب اتباعها للحصول على ديكور مميّز في غرفة النوم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ طُرق استخدام اللون الفيروزي لديكور مودرن يُشعركِ بالراحة والبهجة إليكِ طُرق استخدام اللون الفيروزي لديكور مودرن يُشعركِ بالراحة والبهجة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon