توقيت القاهرة المحلي 03:00:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اقامة حفل توزيع نتائج التميُّز لتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط

شركة "طيران الخليج" تفوز بجائزة "حلول البيانات الضخمة" في دبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة طيران الخليج تفوز بجائزة حلول البيانات الضخمة في دبي

شركة "طيران الخليج" الناقلة الوطنية لمملكة البحرين
المنامة ـ مصر اليوم

فازت شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - بجائزة أفضل ابتكار لتكنولوجيا المعلومات في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط السنوي الثاني لتكنولوجيا المعلومات الذي أقيم فى دبي مؤخراً، والذي نظمته شركة البيانات الدولية (IDC)، التى تقدم الخدمات والاستشارات العالمية لأكثر من 50 سنة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتم تكريم شركة طيران الخليج لدورها فى تنفيذ برنامج "سحابة البيانات الضخمة"، والذي يقوم باستخدام تكنولوجيا البيانات الضخمة لرصد وتحليل ما يتم تداوله عن طيران الخليج في وسائل التواصل الاجتماعي باللغة العربية.
وكان تم إنشاء هذا البرنامج باستخدام تكنولوجيا مفتوحة المصدر للبيانات الكبيرة لتحليل المحتوى باللغة العربية بالإضافة إلى التعامل مع جميع التعقيدات فى اللغة العربية بما في ذلك اللهجات المحلية والدارجة، والعبارات الرسمية في تحليلها.
وفي حفل استلام جائزة الابتكار وبالنيابة عن شركة طيران الخليج صرح المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بشركة طيران الخليج الدكتور جاسم حاجي بقوله "إن هذه الجائزة تعزز من إنجازاتنا في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات التي تعتبر من العوامل المهمة في مجال صناعة الطيران اليوم. وبالنظر لما تقدمه البيانات الضخمة في مجال تقنية المعلومات من مساعدة فإننا نعمل باستمرار على تحسين خدماتنا من أجل تلبية احتياجات مسافرينا من خلال استخدام أحدث التقنيات لتسهيل تجارب سفرهم"
وكما شهد المشروع ذاته الفوز بـ"مشروع حلول البيانات الضخمة" في معرض جيتكس للتقنية – وهو المعرض الأكثر شهرة لتقنية المعلومات على مدي ال33 سنة الماضية في المنطقة، بالإضافة إلى فوز الشركة بجائزة أفضل تنفيذ مشروع ‘Implementation of the Year’ للعام الثاني على التوالي المقدمة من قبل مجلة أخبار الكمبيوتر العربية للضيافة والسياحة، إضافةً إلى ذلك فوز الشركة بـجائزة أفضل إنجاز للعام ‘Achievement of the Year’ المقدمة من قبل مجلة أخبار الكمبيوتر الشرق الاوسط، لتطبيق الناقلة البيانات الضخمة على منصة الحوسبة السحابية، وجائزة التميز لأفضل تطبيق على الإنترنت للأعمال التجارية .
وكانت شركة "طيران الخليج" في طليعة الشركات التى أدخلت العديد من التحسينات والابتكارات التكنولوجية في عملياتها اليومية. كما أعتبرت المؤسسة الأولى في مملكة البحرين التي تعمل بنظام الحوسبة السحابية في عمليات تقنية المعلومات التي مكنتها من العمل بطريقة أسرع وكفاءة أكبر في أداء الاعمال اليومية، مما أدى إلى تطوير خدماتها المقدمة للعملاء في جميع مراحل رحلاتهم.
والجدير بالذكر ان شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - قد تأسست في عام 1950، لتصبح بذلك واحدة من أول شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، وتربط شبكة خطوط الشركة التي تعتبر واحدة من اكبر الشبكات مملكة البحرين بدول مجلس التعاون الخليجي، وسائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط، كما تمتد شبكة خطوطها الجوية عبر ثلاث قارات، أوروبا، افريقيا إلى آسيا، وتغطي أكثر من 37 مدينة في 22 دولة، مع رحلات مزدوجة من مملكة البحرين الى اكثر من 10 عواصم إقليمية، ويتألف أسطولها من 26 طائرة حديثة. وتتميز الخدمات والمنتجات التي تقدمها الناقلة على متن طائراتها بالجودة العالية والتجديد والتفرُّد مع الالتزام بالمحافظة على طابع الضيافة العربية المميزة التي تشتهر بها.
وتعمل شركة "طيران الخليج" على ربط مملكة البحرين بالعالم، وتعتبر واحدة من اهم الاصول الاساسية للبنية التحتية، ودافع قوي للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.
كما أن شركة طيران الخليج كانت الراعي الرسمي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج – الفورمولا 1 2013، وهي الناقلة الرسمية لمعرض البحرين الدولي للطيران 2014.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة طيران الخليج تفوز بجائزة حلول البيانات الضخمة في دبي شركة طيران الخليج تفوز بجائزة حلول البيانات الضخمة في دبي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon