توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حلت الأفضل عربيًا تلتها شركات طيران "القطرية" و"الاتحاد" والعُمانية"

شركة طيران الإمارات تتبوأ الصدارة في الدرجتين الأولى والسياحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة طيران الإمارات تتبوأ الصدارة  في الدرجتين الأولى والسياحية

شركة طيران الإمارات
أبوظبي - مصر اليوم

من الصعب تحديد تعريف موحد لأفضل شركات الطيران في العالم لتعدد مصادر وإحصاءات وترتيب هذه الشركات، سواء من مطبوعات سياحية أو شركات سياحة فعلية، أو من مجموعات خبراء السفر أو من الركاب أنفسهم. كما تختلف التصنيفات من عام لآخر لوجود شركات تعتمد على ما حققته وتحافظ عليه في الوقت الذي تقدم شركات أخرى مزايا أفضل وتنتزع منها مواقع الريادة.

وبالرجوع قليلاً إلى تاريخ هذه التصنيفات نجد أن مراكز المقدمة كانت تتقلدها شركات أميركية وأوروبية، ولكن الميزان انقلب الآن إلى شركات آسيوية ووصل إلى بعض شركات الطيران الرخيص أيضاً. وتشكو الشركات الغربية، وخصوصاً الشركات الأميركية منها، أن شركات الطيران العاملة من منطقة الخليج تتلقى دعما حكوميا، بينما تنفي هذه الشركات تماما وجود أي دعم مستندة إلى أنها ألغت بعض الرحلات الأميركية غير الرابحة في الآونة الأخيرة لأن رحلاتها وكافة نشاطاتها تعتمد على الجدوى التجارية وحدها.

وفي أحدث إحصاء اعتمد على تقييم الركاب أنفسهم صنفت شركة تنظيم الرحلات "تريب إدفايزر" أفضل شركات الطيران في العالم في الدرجات المختلفة وجاء معظمها من بين شركات آسيوية. وتقلدت شركة طيران الإمارات المركز الأول في الدرجتين الأولى والسياحية. وكانت الإمارات قد حازت المركز الأول أيضاً في العام الماضي في تصنيف آخر من شركة "إيرتراكس" التي توزع سنويا جوائز لأفضل شركات الطيران في العالم.

وانتزعت الإمارات المركز الأول من "تريب إدفايزر" هذا العام بفضل استخدام طائرات إيرباص العملاقة 380 وتنفيذ فكرة "لاونج" الدرجة الأولى ودرجة الأعمال والتي استعارت تصميمه من تصميم اليخوت الفاخرة. وقد أثنى عليه ركاب الشركة في الدرجتين. وهي المرة الأولى التي تقوم فيها "تريب إدفايزر" بتصنيف شركات الطيران بعد أن تخصصت في تصنيف الفنادق والمطاعم في السنوات الماضية.

وجاءت شركة سنغافورة للطيران في المركز الثاني، بينما احتلت شركة أزور البرازيلية المركز الثالث وتلتها "جت بلو" الأميركية وهي شركة طيران رخيص ثم "إير نيوزيلاند" والطيران الكورية فاليابانية والتايلاندية "إير سمايل" وهي شركة آسيوية للطيران الرخيص. وحل في المركزين التاسع والعاشر "طيران ألاسكا" ثم "غارودا" من إندونيسيا. وتعد "ايرسمايل" من أصغر الشركات التي تظهر على اللائحة حيث تملك 20 طائرة فقط وتطير إلى 28 وجهة.

وفي تصنيف درجات الطيران المختلفة حققت الإمارات المركز الأول في خدمات الدرجة الأولى والدرجة السياحية. وفي درجة رجال الأعمال حلت شركة "إيروفلوت" الروسية في المركز الأول، وفي الدرجة السياحية العليا فازت شركة "نيوزيلاند". وكانت المفاجأة فوز "إيروفلوت" الروسية بلقب أفضل شركة أوروبية متفوقة على شركات عريقة مثل "لوفتهانزا" و"إيرفرانس" والبريطانية. في تصنيف آخر من مؤسسة "موني" المتخصصة في الأعمال والسفر الجوي قالت إنها رتبت أفضل الشركات وفقاً لعناصر متعددة منها تكلفة التذكرة في المتوسط والتكلفة بالكيلومتر من الطيران والوصول في الموعد ورضاء الزبائن عن الخدمة ونوعية الطعام والشراب والتسلية وتجربة السفر من حيث القيمة.

وبناء على هذه العناصر مجتمعة قالت المؤسسة إنها اختارت عن منطقة الشرق الأوسط شركة الطيران القطرية في المركز الإقليمي الأول والثاني عالميا بعد شركة طيران سنغافورة. وحلت طيران الإمارات في المركز الثالث عالميا. وجاءت شركات عربية أخرى ضمن أفضل 50 شركة طيران في العالم وفقاً لتصنيف "موني" منها الملكية الأردنية في المركز 16 وطيران الاتحاد في المركز 18 وطيران الخليج في المركز 34.
أما الشركة القطرية فقد فازت بناء على مساحة المقاعد وبرامج التسلية الجيدة فيها. وتسمح الشركة باتصالات الهاتف الجوال الذكي أثناء السفر كما تتيح أكثر من ثلاثة آلاف اختيار فيديو وسمعي أثناء الطيران. ويتلقى الأطفال أيضاً الكثير من اللعب وأفلام الكارتون للتسلية أثناء السفر. وهي تقدم هذه الخدمات بسعر مماثل لما تقدمه شركة طيران سنغافورة في المركز الأول.

وعلى المستوى الأوروبي فازت شركة الطيران النرويجية التي تقدم مستويات خدمة جيدة بأسعار الطيران الرخيص. وخفضت الشركة أسعارها بنسبة 15 في المائة عما كانت عليه في العام الماضي. أما في أميركا اللاتينية فجاءت شركة مغمورة اسمها "كوبا إيرلاينز" تعمل من بنما وتطير لثلاثين وجهة طيران فقط، في المركز الأول. وتتميز الشركة بانضباط مواعيدها بنسبة 89 في المائة (معظم الشركات العالمية تحقق نسبة انضباط مواعيد لا تزيد عن 78 في المائة) كما خفضت الشركة أيضاً أسعارها هذا العام بنسبة 11.4 في المائة.

وجاءت شركة "ألاسكا" للطيران في المركز الأول أميركيا يليها شركة "دلتا" ثم "فرجين أميركا". وكانت شركة "فيرجين أميركا" تفوز بالمركز الأول في السنوات الأخيرة ولكنها لم توفر مزايا أفضل هذا العام بينما تقدمت الشركات المنافسة. ويبدو أن السبب الرئيسي في عدم تحسن فرجن أميركا أنها بيعت لشركة ألاسكا، وهي صفقة ما زالت مستمرة وخاضعة للتفاوض. وعلى درجة رجال الأعمال فازت شركة "يونايتد" بفضل تقديمها تصميما جديدا لدرجة رجال الأعمال هذا العام أطلقت عليه اسم "بولاريس". ويوفر التصميم مخرج إلى الممر الوسطي في الطائرة لكل مقعد. وتنفذ الشركة هذا التصميم على طائرات "بوينغ 777 – 300" طويلة المدى التي دخلت الخدمة في فبراير/شباط هذا العام.

وتحتل شركات الطيران في منطقة الخليج المراكز الست الأولى لأفضل شركات الطيران العربية في مجمل تصنيف هذا العام دولياً، ثم تضيف شركتين للطيران الرخيص ضمن العشر الأوائل من المنطقة. ويقتصر ترتيب العشر شركات الأولى في المنطقة على شركتين فقط من خارج منطقة الخليج هما الخطوط الملكية الأردنية وخطوط الشرق الأوسط اللبنانية.
وهذا هو ترتيب الشركات العشر الأفضل عربياً:
1. شركة طيران الإمارات
2. الطيران القطرية
3. طيران الاتحاد
4. الطيران العمانية
5. شركة طيران الخليج
6. الخطوط السعودية
7. الخطوط الملكية الأردنية
8. فلاي دبي
9. طيران الشرق الأوسط
10. إير أرابيا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة طيران الإمارات تتبوأ الصدارة  في الدرجتين الأولى والسياحية شركة طيران الإمارات تتبوأ الصدارة  في الدرجتين الأولى والسياحية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon