توقيت القاهرة المحلي 20:13:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تستهدف أكثر من 20 مليون طفل على مدى الأيّام الخمسة المقبلة

"يونيسف" تستأنف حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - يونيسف تستأنف حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال

حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال
عمان ـ مصر اليوم

أكّد مكتب "اليونيسيف" الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عمان أن حملات التلقيح ضد شلل الأطفال في سورية والعراق ومصر بدأت، الأحد، وتهدف للوصول إلى أكثر من 20 مليون طفل على مدى الأيام الخمسة المقبلة. وأعلَنَت مديرة  يونيسيف" الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماريا كاليفيس في بيان صحافي أن الكشف أخيرًا عن حالة شلل الأطفال في العراق بعد غياب استمر 14 عامًا لهذا المرض هو تذكير بالمخاطر التي تواجه حاليًا الأطفال في جميع أنحاء المنطقة.
وأوضحت كاليفيس ان الحاجة باتت الآن أكثر إلحاحًا لتعزيز التحصينات الروتينية من أجل الوصول إلى كل طفل مرات عدة، والقيام بكل ما في وسعنا لتلقيح الأطفال الذين لم نتمكن من الوصول إليهم في الجولات السابقة، فهذا هو السبيل الوحيد لكي نمنع انتشار هذا الوباء.
وأكّدت أن جولات التلقيح الحالية هي جزء من الاستجابة الشاملة للاعلان الذي صدر في تشرين الأول/ أكتوبر 2013 عن انتقال فيروس شلل أطفال بري من باكستان إلى سورية، وإدراكا لخطر الانتشار الدولي للفيروس فإن حكومات سبع دول في منطقة الشرق الأوسط بمساعدة من منظمات غير حكومية محلية ومنظمات المجتمع المدني ووكالات تابعة للأمم المتحدة تقوم ببذل المساعي للوصول إلى 22 مليون طفل، وإعطائهم لقاح شلل الأطفال مرات عدة.
وبيَّنَت كاليفيس انه قد تم منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2013 تنفيذ 25 حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك خمس جولات في سورية وستة في العراق.
وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين يتم تلقيحهم في كل جولة آخذ في التزايد "ومع ذلك لم تتوصل بعد جهود التصدي لتفشي الفيروس إلى الفئات الأكثر ضعفا مثل الأطفال الذين ينزحون باستمرار هربًا من العنف في سورية، أو الأطفال الذين يعيشون في خضم النزاع الدائر".
ويُذكر أنه ومنذ تم الإعلان عن تفشِّي الحالات العام الماضي قدَّمت اليونيسف 14 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال إلى سورية، وحتى نهاية آذار/ مارس 2014، أصيب بالشلل 27 طفلاً في سورية، وقبل هذا التفشي لم يتم تسجيل أي حالة شلل أطفال في سورية منذ العام 1999، حسب ما ذكرت "كونا".
ويُعتبَر خطر انتشار المرض إلى بلدان المنطقة شديدًا، وهو ما دفع السلطات الصحية في 21 دولة لاعلان حالة الطوارئ في مجال الصحة العامة.
ومن المتوقع أن تَستمِر حملات التلقيح كل شهر على الأقل حتى أيار/ مايو 2014 .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونيسف تستأنف حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال يونيسف تستأنف حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon