توقيت القاهرة المحلي 04:21:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مشروبات تُساعد علي فقدان الوزن المكتسب طوال شهر رمضان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مشروبات تُساعد علي فقدان الوزن المكتسب طوال شهر رمضان

الشاي الأخضر
القاهره - مصراليوم

يكتسب بعض الأشخاص الكثير من الوزن أثناء شهر رمضان المبارك؛ نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والحلويات.ونشر موقع "هيلث لاين" مجموعة من المعلومات حول المشروبات التي يجب تضمينها في النظام الغذائي عند محاولة إنقاص الوزن والحصول على صحة جيدة.

الشاي الأخضر

غالبًا يرتبط الشاي الأخضر بالصحة، وذلك لأنه ليس مليء بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى فحسب، بل إنه أيضًا واحد من أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن، حيث وجدت مراجعة لـ14 دراسة أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة 12 أسبوعًا فقدوا في المتوسط 0.44 إلى 7.7 رطل (0.2 إلى 3.5 كجم) أكثر من أولئك الذين لم يشربوا الشاي الأخضر.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، التي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن، وذلك عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.

• القهوة

يستخدم الأشخاص، القهوة، لتعزيز مستويات الطاقة ورفع الحالة المزاجية، وذلك لأنها تحتوي على مادة الكافيين، التي تعمل كمنشط في الجسم وقد تفيد في إنقاص الوزن، حيث يمكن أن تقلل القهوة من تناول الطاقة وتعزز عملية التمثيل الغذائي، مما قد يساعد على إنقاص الوزن.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 33 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن، أن أولئك الذين يشربون القهوة التي تحتوي على 6 ملغ من الكافيين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يستهلكون سعرات حرارية أقل بكثير من أولئك الذين شربوا كمية أقل من الكافيين أو لا يستهلكون كافيين على الإطلاق.

• الشاي الأسود

الشاي الأسود غني بالبوليفينول مما يساعد على فقدان الوزن، حيث أظهرت دراسات أن البوليفينول الموجود في الشاي الأسود يعزز فقدان الوزن، وذلك عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية، وتحفيز تكسير الدهون وتعزيز نمو بكتيريا الأمعاء الصديقة.

وأظهرت دراسة أجريت على 111 شخصًا، أن أولئك الذين شربوا 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة 3 أشهر فقدوا وزنًا أكبر وكان لديهم انخفاض أكبر في محيط الخصر.

• الماء

تعد زيادة استهلاك المياه من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة، حيث تشير الأبحاث إلى أن تناول الماء قبل الوجبات يمكن أن يساعد في النجاح عند محاولة تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

ووجدت دراسة أجريت على 48 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا 500 مل من الماء قبل وجبات الطعام أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية فقدوا وزنًا أكبر بنسبة 44% خلال 12 أسبوعًا من أولئك الذين لم يشربوا الماء قبل الوجبات.

• مشروبات خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين، وتحسين التمثيل الغذائي، وقمع الشهية وحرق الدهون، حيث أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمكن أن يمنع زيادة الوزن ويقلل من تراكم الدهون في البطن والكبد.

• عصير الخضار

على الرغم من ارتباط عصير الفاكهة بزيادة الوزن، إلا أن شرب عصير الخضار قد يكون له تأثير معاكس، حيث كشفت إحدى الدراسات أن البالغين الذين شربوا 16 أونصة من عصير الخضار منخفض الصوديوم أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فقدوا وزنًا أكبر بكثير من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الشاي يحتوى على مركبات تخفض ضغط الدم

5 مشروبات تخفض الكولسترول في الدم من بينها الشاي الأخضر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروبات تُساعد علي فقدان الوزن المكتسب طوال شهر رمضان مشروبات تُساعد علي فقدان الوزن المكتسب طوال شهر رمضان



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon