توقيت القاهرة المحلي 17:32:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دراسة تنفي وجود علاقة بين تناول اللحوم الحمراء وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تنفي وجود علاقة بين تناول اللحوم الحمراء وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية

لندن - مصر اليوم

تشير العديد من الأوراق البحثية إلى احتمال الإصابة بسكتة دماغية إذا كنت تستهلك الكثير من اللحوم الحمراء، لكن دراسة جديدة تشير إلى خلاف ذلك، فوفقا لدراسة نشرت فى مجلة Nature Medicine فإن تناول اللحوم الحمراء قد لا يكون ضارا لعقلك كما يُزعم.

يتم تعريف اللحوم الحمراء على أنها أى لحوم تأتى من الثدييات غير الطيور، والتى تشمل لحم البقر، ولحم الخنزير، والماعز، ولحم الضأن، وفى حين أن اللحوم الحمراء قد ارتبطت بالكثير من المشاكل الصحية، فإن هذا البحث لا يدعم تأثيره على عقلك.

 

هل اللحوم الحمراء تزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية؟
وفقًا للدراسة التي أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة واشنطن فإن الصلة بين تناول اللحوم الحمراء والسكتة الدماغية ضعيفة.

وحدد الباحثون ارتباطًا ضعيفًا إلى قويًا بين الطعام أو السلوك والمخاطر الصحية المحتملة بتصنيف من نجمة إلى خمس نجوم، حيث تعني الدرجة الأولى أنه لا توجد علاقة حقيقية بين السلوك أو الحالة والعواقب الصحية، بينما تشير نجمتان إلى تغيير بنسبة 0-15% في احتمالية حدوث عواقب صحية، وإن 3 نجوم تشير إلى تغيير بنسبة 15-50%.

بعد تحليل العلاقة بين 180 عامل خطر والنتائج الصحية، أعطى الباحثون العلاقة بين نظام غذائي غني باللحوم الحمراء والسكتة الدماغية تصنيفًا بنجمة واحدة.

بعبارة أخرى لم يجد الفريق أي علاقة بين اللحوم الحمراء والسكتة الدماغية، وتحدث السكتة الدماغية عندما تمنع جلطة دموية الأكسجين وتدفق الدم إلى الدماغ، في الأساس، تبدأ خلايا دماغك في الموت. في مثل هذه الحالات ، يحتاج المرضى إلى علاج سريع.

 

مفتاح تجنب الآثار الجانبية للحوم الحمراء
وفقًا للدراسة التي نُشرت في مجلة Stroke فإن الرجال الذين تناولوا أكثر من حصتين من اللحوم الحمراء يوميًا كانوا أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية بنسبة 28% مقارنة بالرجال الذين تناولوا حوالى ثلث الوجبة يوميًا.

شىء آخر مهم عندما يتعلق الأمر بتناول اللحوم الحمراء هو نوع اللحوم الحمراء التى تتناولها، فاللحوم الحمراء تشمل كلا من المعالجة وغير المصنعة، فى حين أن كل ما يتم تناوله بإفراط يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك ، فإن اللحوم المصنعة تأتي على رأس تلك القائمة.

إذا كنت تتناول المزيد من أنواع اللحوم الحمراء المصنعة، فقد تعانى من العديد من الأمراض غير المرغوب فيها والمميتة، بما فى ذلك السكتة الدماغية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

سبع عادات صحية يمكن للالتزام بها درء خطر الإصابة بسكتة دماغية

الجلوس لأكثر من 8 ساعات يومياً قد يصيبك بنوبة قلبية أو سكتة دماغية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تنفي وجود علاقة بين تناول اللحوم الحمراء وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية دراسة تنفي وجود علاقة بين تناول اللحوم الحمراء وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - مصر اليوم

GMT 10:57 2025 السبت ,04 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان السبت 04 أكتوبر / تشرين الأول 2025

GMT 08:55 2025 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم برج الأسد الجمعة 05 ديسمبر/ كانون الأول 2025

GMT 11:50 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

المصري يعلن رسمياً تعاقده مع محمد مخلوف لاعب الإسماعيلي

GMT 01:16 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عدلي القيعي يوضح حقيقة الخلاف بينه وبين عبد الشافي

GMT 10:23 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

محشي الملفوف على الطريقة الشرقية

GMT 20:15 2025 الثلاثاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيفا يختار 3 حكام مصريين لكأس العرب 2025 في قطر

GMT 11:06 2025 السبت ,04 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 04 أكتوبر / تشرين الأول 2025

GMT 09:24 2023 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوى إبراهيم تكشف كيف تظهر بصحة جيدة رغم محاربتها المرض

GMT 00:04 2023 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مصر تعلن عن هزة أرضية شمال رفح

GMT 16:52 2021 الجمعة ,24 أيلول / سبتمبر

300 عرض مسرحي في مسابقات مهرجان شرم الشيخ الدولي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt