توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الصحة المصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الأوروبي في بناء المنشآت الذكية وتوطين صناعة اللقاحات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الصحة المصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الأوروبي في بناء المنشآت الذكية وتوطين صناعة اللقاحات

خالد عبدالغفار
القاهرة - مصر اليوم

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، السفير كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر، وماركو مجريولرو مدير رئيس قسم التحول الأخضر والمستدام بالبعثة، لبحث وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي.

في بداية اللقاء، وجه وزير الصحة والسكان، الشكر إلى الاتحاد الأوروبي، على تعاونه مع مصر في التصدي لجائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى الدعم المتواصل والتعاون المستمر من أجل تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

أشار الدكتور خالد عبدالغفار، خلال اللقاء، إلى حرص الدولة المصرية على التوسع في بناء المنشآت الخضراء، بالإضافة إلى المنشآت الذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، بما ينعكس على تحسين الخدمات الصحية، حيث رحب بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لوضع استراتيجية محددة تستهدف بناء هذه المنشآت بأسرع وقت، مؤكدًا تذليل كل المعوقات والتحديات التي قد تواجه سير العمل بالخطة.

ووجه بسرعة تعميم استراتيجة التحول الرقمي وتطبيقها بكل برامج وخدمات ومشروعات الوزارة، بما يضمن تيسير تقديم الخدمات للمواطنين، بالإضافة إلى بحث التعاون بين الجانبين بمجال مبادرات الصحة العامة وذلك للتمكن من وضع خريطة للأمراض، وعمل خطة صحية لمكافحتها، وذلك بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية، والوصول للمواطنين بجميع الشرائح العمرية، بكل المناطق والأماكن النائية والبعيدة بجميع محافظات الجمهورية.

وبحث الوزير التعاون بملف المشروع القومي تنمية الأسرة المصرية، وذلك من خلال توفير خدمات تنظيم الأسرة ذات الجودة العالية، ودعم الأنشطة المجتمعية الهادفة لزيادة فرص الإقبال على خدمات تنظيم الأسرة، وإعادة تنشيط نوادي السيدات، والتكثيف من تنظيم الحملات التنشيطية والتوعوية بالصحة الانجابية، علاوة على تدريب مقدمي الخدمة الطبية، وأيضًا التوزيع العادل لوسائل تنظيم الأسرة على كافة المراكز والوحدات المقدمة للخدمة.

وبحث الجانبان التعاون في مجال الرعاية الصحية الأساسية، من خلال دعم وتجهيز وحدات الرعاية ومدّها بأحدث الأجهزة الطبية وكذلك المستلزمات والأدوية الطبية، بالإضافة إلى التعاون بمجال تدريب الكوادر الطبية من العاملين بوحدات الرعاية الأساسية، بالإضافة إلى بحث التعاون في مجال تطوير مستشفيات الصحة النفسية.

وناقش الوزير وضع وتحديد استراتيجية تستهدف توطين صناعة الأمصال واللقاحات بمصر، وخاصة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتوحيد الجهود بين الجانبين لتحقيق الاكتفاء الذاتي من لقاحات كورونا.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، والدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، والدكتورة سوزان زناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية بالوزارة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مدينة الدواء المصرية وشركة بلو سان الإيطالية

وزير الصحة يتابع أعمال تطوير 68 وحدة ومركزاً طبياً و3 مستشفيات في المنوفية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة المصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الأوروبي في بناء المنشآت الذكية وتوطين صناعة اللقاحات وزارة الصحة المصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الأوروبي في بناء المنشآت الذكية وتوطين صناعة اللقاحات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon