توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دراسة تُحذر شرب القهوة الساخنة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تُحذر شرب القهوة الساخنة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء

القهوة
القاهرة - مصر اليوم

تشير أبحاث جديدة إلى أن شرب القهوة قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ولكن فقط إذا كانت ساخنة للغاية، وحسبما نشر موقع "ديلى ميل" البريطانى، يعتقد العلماء أن السبب فى ذلك هو أن السوائل الساخنة تلحق الضرر بأنسجة المريء المعروفة أيضًا باسم أنبوب الطعام.

وحسب التقرير، هذا يعنى من الناحية النظرية أن عشاق الشاى قد يكونوا أيضًا في خطر، لذلك، ينصح الخبراء أنه يجب على محبي القهوة أو الشاى الانتظار حتى تبرد المشروبات قبل احتسائها، والقهوة هي واحدة من أكثر المشروبات استهلاكًا في جميع أنحاء العالم، ولكن هناك أدلة مختلطة على آثارها الصحية، حيث اقترحت بعض الدراسات أن هذا المشروب يقلل من احتمالات الإصابة بالسرطان، بينما وجدت دراسات أخرى - بما في ذلك لجنة أبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية - عكس ذلك.

ويقول العلماء، إن الحقيقة غامضة بسبب الطريقة التى أجريت بها التجارب القديمة، وغالبًا ما قارنت الأبحاث السابقة بين عادات الشرب وظهور حالات مثل سرطان المريء، لكن هذا لم يكن قادرًا على إثبات ما إذا كان شرب القهوة بحد ذاته هو المسؤول أو ما إذا كانت هناك عوامل نمطية أخرى مشتركة بين عشاق المشروبات تلعب دورًا فى ذلك.

حاول خبراء جامعة كامبريدج، الآن، التغلب على العقبات التى رأيناها سابقًا باستخدام نهج إحصائى مختلف، وتم نشر النتائج التى توصلوا إليها فى مجلة Clinical Nutrition، حيث قارنوا جينات أكثر من 360 ألف شخص فى المملكة المتحدة وفنلندا، وربطوها بخطر الإصابة بـ22 نوعًا من السرطان لمدة 11 عامًا، ولقد فعلوا ذلك لحساب نفس العوامل التى ربما أدت إلى انحراف البحث السابق.

على سبيل المثال، يميل شاربو القهوة المعترفون بأنفسهم أيضًا إلى شرب المزيد من الكحول، مما قد يفسر ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان، لكن الجينات المرتبطة بالإعجاب بالقهوة ليست بالضرورة مرتبطة بعوامل نمط الحياة مثل التدخين أو الشرب.

ويقول الدكتور ستيف بورغيس، والفريق، إن النظر فى الحمض النووى للمتطوعين يجعل من السهل تحديد ما إذا كانت القهوة هى التى تسبب السرطان على وجه التحديد، وكشفت البيانات أن الأشخاص الذين يعتبرون وراثيًا أكثر عرضة لشرب القهوة كانوا أكثر عرضة بثلاث مرات للإصابة بسرطان المبيض، فيما لم يتم العثور على مثل هذا الارتباط لأى نوع آخر من السرطان.

وأضاف الدكتور بورغيس، أن "الخبر السار هو أن شرب القهوة لا يزيد من فرصتك فى الإصابة بأغلب أنواع السرطان"، وأدى وجود جينات محبة للقهوة إلى زيادة المخاطر لدى محبى القهوة الفعليين، وكذلك الأشخاص الذين يفضلون المشروبات الساخنة الأخرى.

يشير هذا إلى أن الآثار قد تكون بسبب تلف الأنسجة الناجم عن السوائل الساخنة، وليس القهوة نفسها، وقال الدكتور بورغيس: "السبب الأكثر ترجيحًا للعلاقة بين شرب القهوة وسرطان المريء هو أن سكب سائل توبيخ ساخن فى حلقك يسبب بعض الضرر".

تدعم هذه الفكرة دراسة سابقة أجريت فى عام 2019 ووجدت أن شرب الشاى بدرجة حرارة تزيد عن 60 درجة مئوية يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، ويعتقد العلماء أنه عندما يتم حرق الخلايا الموجودة فى أنبوب الطعام بواسطة المشروبات الساخنة ، فإن هذا يولد التهابًا يضر بالجينات ويسبب السرطان.

وهناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتأكيد النتائج، وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية خلصت قبل خمس سنوات إلى أنها آمنة إذا استهلكت فى "درجات حرارة الخدمة العادية" - أى 65 درجة مئوية أو أقل.

وأضاف الدكتور بورغيس: "من المهم أن نأخذ فى الاعتبار أن دراستنا لا تثبت وجود صلة سببية بين شرب القهوة وخطر الإصابة بسرطان المريء ، فهى تقدم فقط دليلًا قويًا يشير إلى وجود واحد"، هذا ويتم تشخيص حوالى 9300 شخص بسرطان المريء كل عام فى المملكة المتحدة ، مما يعنى أنه يمثل 2 فى المائة من حالات السرطان الجديدة.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

دراسة تربط بين شرب القهوة والحركة والنوم عند الإنسان

القهوة تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُحذر شرب القهوة الساخنة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء دراسة تُحذر شرب القهوة الساخنة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon