توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأسلوب يتضمن تناول 3 عناصر فقط

نظام غذائي حديث يعتمد بشكل كلي على أكل اللحوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نظام غذائي حديث يعتمد بشكل كلي على أكل اللحوم

لا يوصى الأطباء بتناول اللحوم بصورة كبيرة
لندن ـ كاتيا حداد

لا يوصى الأطباء بتناول اللحوم بصورة كبيرة ولكن  هل يستطيع الإنسان البقاء والتغذية  على اللحم  فقط ؟ ويشير علماء البيئة  أن تناول اللحم لن يكون مستدام ، لكن الإجابة ، قد جائت بنعم.

كشف بعض المدافعون عن نظام غذائي يعتمد على اللحوم - وهونظام أكل جديد نسبيًا لا يتضمن تناول أي شيء سوى اللحوم والبيض والماء , وتتراوح نتائج المطالبة من إعادة تنظيم الجسم الجذري إلى تخفيف التهاب المفاصل , لكن ماذا عن الألياف؟ أليس  اللحوم فيها الكثير من الدهون؟ وحتى إذا كان البقاء على قيد الحياة على شريحة اللحم يعطيك المعادلة الحديثة للقوى العظمى ، فكيف يمكن لأي شخص أن يستمر في فعل ذلك .

وبدءً بالزاوية التطورية , فتلتزم العديد من الحيوانات آكلة اللحوم الحديثة بالنظرية القائلة بأن أسلافنا يأكلون اللحوم في الأغلب لأنها لم تكن فعالة في استهلاك الطاقة لجمع الكثير من الفاكهة أو الخضار - مما يجعل أجسامنا تتطور لتعمل على نحو مثالي على نظام غذائي مرتكز على اللحوم. ويشيرون  أن الشعوب القبلية بما في ذلك شعب الإنويت والماساي ، قاموا بعمل جيد بالاعتماد على نظام غذائي معظمه من اللحوم لأجيال , ومع ذلك ، فإن شعب الإنويت تجني الثمار من وقت لآخر ، وهناك على الأقل بعض الأدلة على أن الماساي تطورت , بخاصة لتزدهر على نظام غذائي يحتوي على الكوليسترول , حتى وقت قريب ، بينما بدا أن التخلي عن الفاكهة والخضراوات والحبوب - بالنسبة لمعظم الناس - محفوف بالمخاطر , مع ذلك ، صحيح أنك لا تحتاج من الناحية الفنية إلى الخضار من أجل البقاء , وإن المغذيات الأساسية الوحيدة في نظام غذائي الإنسان هي البروتين والدهون - وهي 'صفر كربوهيدرات' ، كما تستدعي الحيوانات آكلة اللحوم أحيانًا أسلوب حياتها ، ولا تشكل أي مخاطر صحية فورية.

 ويشير الباحثون  أن الألياف ليست عنصرًا غذائيًا ضروريًا ،والتى  قد تعوق عملية الهضم عن طريق ملئ  القولون بمواد غير قابلة للهضم ,لكن الفيتامينات والمعادن أكثر تعقيدًا - من الناحية الفنية ، ويمكنك الحصول على ما يكفي منها من اللحوم ، يذكر أن شعبى الماساي ، الإنويت ، وأجدادنا من العصر الحجري القديم كانوا يتغذون على الحيوانات التي ترعى العشب الحر فى ظروف مختلفة من تلك الأبقار الحديثة المدللة .

وتعتبر المغذيات النباتية المشتقة من النباتات مصدر قلق آخر , فهناك دليل كبير على أنها تحمي الحمض النووي , قد يكون هذا جزءًا من سبب ارتباط الحميات العالية في اللحوم المصنعة بسرطان القولون في دراسات الرصد طويلة الأجل , ليس اللحم الذي يسبب المشكلة ، ولكن نقص الخضار ,وربما يكون هذا هو السبب الأكبر لتناول النظام الغذائي الذى يعتمد على اللحوم بحذر , ويمكن للدعاة أن يشيروا إلى حالات روائية للأفراد الذين بقوا على قيد الحياة لعقود دون آثار سيئة ، ولكن من الواضح  لا توجد دراسات طويلة الأجل على السكان الغربيين على نطاق واسع وهم يحاولون ذلك.

وإذا كنت تعاني من حالة مرضية خطيرة -مثل مرض كرون ، ومرض لايم ، والقلق والاكتئاب الذي لا يمكن إصلاحه - وأنت على استعداد للمغامرة ، فقد يكون الأمر يستحق تجربة لمدة 30 يومًا ، يتم إجراؤها بكمية مناسبة من القراءة بشأن الموضوع الأول , خلاف ذلك ، فإن أفضل نصيحة هى تناول الطعام الحقيقي ، ويفضل أن يكون من الحيوانات السعيدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظام غذائي حديث يعتمد بشكل كلي على أكل اللحوم نظام غذائي حديث يعتمد بشكل كلي على أكل اللحوم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon