توقيت القاهرة المحلي 10:10:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضحت أنه يرجع لكون حالته الصحية لا تستدعي الحجز بمستشفى العزل

"الصحة" المصرية تؤكّد أن العزل المنزلي لا يعني عدم وجود أماكن بالمستشفيات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصحة المصرية تؤكّد أن العزل المنزلي لا يعني عدم وجود أماكن بالمستشفيات

وزارة الصحة المصرية
القاهرة-مصر اليوم

قالت وزارة الصحة والسكان في مصر إن «توجيه المصاب بفيروس كورونا المستجد للالتزام بالعزل المنزلي لا يعني عدم وجود أماكن بالمستشفيات، إنما يرجع لكون حالته الصحية لا تستدعي الحجز بمستشفى العزل»، مشيرة إلى أنه «لا صحة لما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول عدم وجود أماكن بالمستشفيات الحكومية لاستقبال مصابي الفيروس». وأكدت الوزارة «وجود أماكن متاحة بالمستشفيات التي تم تخصيصها لهذا الغرض منذ بدء الأزمة، والبالغ عددها نحو 340 مستشفى عاماً ومركزياً تابعاً لوزارة الصحة». وبينما أعلنت «الصحة» أمس عن «إطلاق مبادرة رئاسية لمتابعة الأمراض المزمنة»، أشارت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج إلى «إنهاء ترتيبات عودة مصريين عالقين في السودان».

 

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أمس، ما انتشر من أنباء بشأن إجراء التحاليل الخاصة بفيروس «كورونا» بمحطات الوقود عبر نظام «درايف ثرو»، مؤكداً أن «خدمة التحاليل بنظام (درايف ثرو) متاحة حالياً داخل جامعة عين شمس، ويتم ذلك تحت إشراف المختصين بالمعمل المرجعي التابع للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية». كما نفى المركز «استبعاد بعض المستحقين من صرف الدفعة الثانية لمنحة العمالة غير المنتظمة»، موضحاً أن «الدفعة الثانية للمنحة ستتضمن صرف المبلغ نفسه الذي سبق صرفه خلال الدفعة الأولى من المنحة لعدد المستحقين أنفسهم والمقدر بـ500 جنيه للمستحق، وذلك في إطار حرص الدولة على دعم تلك الفئة المضارة من جائحة فيروس (كورونا)».

 

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، أنه «لا صحة لتوزيع أدوية البروتوكول العلاجي الخاص بالفيروس على طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحانات»، موضحة أنه «سيتم توزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء الكشف عليهم وتعقيمهم من خلال بوابات التعقيم الإلكترونية قبل دخولهم لجان الامتحانات، بالإضافة إلى توفير طاقم طبي، وسيارة إسعاف في كل مدرسة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوزارة لضمان سلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية خلال فترة الامتحانات» التي تبدأ غداً الأحد.

 

وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، «إنهاء موقف المصريين العالقين بالسودان والبالغ عددهم نحو 800 شخص من الطلبة وممن توقفت أعمالهم أو انتهت إقامتهم». وقالت مكرم أمس: «يتم العمل حالياً على إنهاء جميع إجراءات خروج المصريين ونقلهم إلى الحدود المصرية - السودانية مطلع الأسبوع». وأهابت السفيرة بـ«المواطنين المصريين بالسودان والراغبين في العودة إلى مصر، الإسراع في تقديم طلب للسفارة المصرية بالسودان، حتى يتسنى لهم العودة ضمن هذه الرحلات الاستثنائية».

 

من جهتها، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن «إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعة وعلاج (الأمراض المزمنة) تحت شعار (100 مليون صحة) لدعم وتشجيع المرضى (أصحاب الأمراض المزمنة) على مواصلة استكمال علاجهم، ومتابعة حالتهم الصحية بطرق آمنة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، بالإضافة إلى القوافل العلاجية بكل محافظات مصر».

 

وكشفت الوزيرة، أمس، أنه «سيتم تفعيل العمل بالمبادرة الرئاسية (اليوم السبت) في 8 محافظات تبدأ بالقاهرة، والجيزة، والقليوبية، وتستكمل تباعاً في محافظات الفيوم، والمنوفية، والشرقية، والإسكندرية، والبحيرة على مدار الأسبوع المقبل، لتقديم الخدمة الطبية للمرضى أصحاب الأمراض المزمنة، وتقليل نسب الوفيات الناجمة عن تلك الأمراض، وذلك من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضى بشكل آمن مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الاحترازية».

قد يهمك أيضًا:

وزارة الصحة السعودية تعلن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

كوريا الجنوبية تسجل 322 إصابة جديدة بـ«كورونا»

   
egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة المصرية تؤكّد أن العزل المنزلي لا يعني عدم وجود أماكن بالمستشفيات الصحة المصرية تؤكّد أن العزل المنزلي لا يعني عدم وجود أماكن بالمستشفيات



GMT 19:22 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد
  مصر اليوم - غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد

GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة

GMT 01:25 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بنات أحمد زاهر تثيران الجدل على السوشيال ميديا

GMT 05:56 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ثقافة القاهرة تتناول "موسوعة المشاهير.. الزعيم أحمد عرابي"

GMT 22:39 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بعد تعرضه لكسر هذه حالة شعبان عبدالرحيم الصحية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon