توقيت القاهرة المحلي 21:15:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاسماك والماكولات البحرية هي المصدر الأفضل للأحماض الدهنية

دراسة جديدة تكشف أن الـ "أوميغا3" تزيد من قدرة الطفل على القراءة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة جديدة تكشف أن الـ أوميغا3 تزيد من قدرة الطفل على القراءة

الاوميجا 3 تزيد من قدرات الاطفال علي القراءة
واشنطن - عادل سلامة

افادت دراسة جديدة عن ان الاطفال الذي يتناولون "زيوت السمك" يستطيعون القراءة افضل من اقرانهم، واكتشف الباحثون ان قدرة الاطفال على القراءة تتحسن بشكل ملحوظ بعد تناولهم الأوميغا 3.

وأكد الخبراء ان الدراسة اكدت على اهمية احتواء وجبات الاطفال على احماض دهنية من خلال الاسماك الزيتية مثل السلمون والتونة والماكريل والسردين، كما اظهرت الدراسة ان الاطفال الذي يتناولوا بدائل للاوميجا 3 والاوميغا 6 لمدة 3 اشهر  اظهروا تحسنا ملحوظا في القدرة على القراءة.

وكشف الاستاذ بجامعة اوكسفورد، الباحث اليكس ريتشاردسون: "هل ينبغي على الاباء التاكد من ان يحصل اطفالهم على المزيد من اوميغا 3؟ بالتاكيد ويجب ان يدرك مزيد من الاباء والمدرسين والمهمتين بمجال الصحة ان يدركوا مدى اهمية الاوميغا 3 الموجود في الاسماك والماكولات البحرية في المجمل.

وتعتبر الاسماك والماكولات البحرية هي المصدر الافضل للاوميغا3 في وجبات الاطفال، ويقول خبراء التغذية ان 9 من كل 10 اطفال بريطانيين لا يلتزموا بالاقتراحات الغذائية التي تقدم لهم من انهم لابد وان ياكلوا الاسماك يومين في الاسبوع واحده منها على الاكل من الاسماك الزيتية. واذا كان الاباء مهتمين بصحة ابناءهم فيجب ان يزيدوا من معلوماتهم حول اساليب التغذية الصحيحة.

وأثبتت دراسات سابقة الاثار الايجابية للاوميغا 3 واوميغا 6 على الاطفال الذين يعانون بصعوبات في القراءة، الا ان الدراسة الجديدة اثبتت الفائدة التي تعود على طلاب المدارس العاديين ايضا، والاطفال الذين شملتهم الدراسة وتناولوا المكملات الغذائية الغنية بالاوميغا لمدة 3 اشهر تحسنت قدراتهم على القراءة والفهم بنسبة 64% عن اقرانهم ممن تناولوا علاجا وهميا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تكشف أن الـ أوميغا3 تزيد من قدرة الطفل على القراءة دراسة جديدة تكشف أن الـ أوميغا3 تزيد من قدرة الطفل على القراءة



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - مصر اليوم

GMT 02:18 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

أحمد عز يروج للأمير ونعد الجمهور بعمل مختلف ومفاجئ
  مصر اليوم - أحمد عز يروج للأمير ونعد الجمهور بعمل مختلف ومفاجئ

GMT 15:36 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 15:47 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 01:54 2026 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

اكتشاف نظام مائي ومسجد مملوكي قرب قلعة صلاح الدين

GMT 02:42 2026 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

أفكار لأجمل بدلات للرجل الأنيق في خزانته

GMT 08:53 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزل الحب يساعدك على التفاهم مع من تحب

GMT 12:03 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 12:11 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

الكتب الأكثر إقبالاً في معرض الرياض الدولي للكتاب
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt