توقيت القاهرة المحلي 15:30:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد بحث علمي ضم ما يزيد عن 25 ألف شخص في بريطانيا

دراسة تُحذر من تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بمادة "الفلافانول"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تُحذر من تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بمادة الفلافانول

ضغط الدم
لندن ـ مصر اليوم

حذرت دراسة حديثة نشرت في مجلة "سينتفيك ريبورتس"، من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من مادة "الفلافانول"، خصوصا مرضى الضغط المنخفض، موضحة أن النظام الغذائي الذي يتضمن الأطعمة والمشروبات الغنية بمادة الفلافانول، بما فى ذلك الشاي والتفاح والتوت، يمكن أن يؤدى إلى انخفاض ضغط الدم.وجاءت نتائج الدراسة بعد بحث علمي ضم أكثر من 25 ألف شخص فى نورفولك بالمملكة المتحدة ومقارنة ما يأكلونه بضغط الدم لديهم، حيث قام الباحثون بقياس تناول الـ"فلافانول" بموضوعية باستخدام المؤشرات الحيوية الغذائية (مؤشرات المدخول الغذائي أو التمثيل الغذائي أو الحالة الغذائية الموجودة فى الدم).

وتوصل العلماء إلى أن الفرق فى ضغط الدم بين أولئك الذين لديهم أقل 10% من تناول الـ"فلافانول" وأولئك الذين لديهم أعلى 10% من المدخول بين 2 و4 مم زئبق هذا مشابه للتغيرات المهمة في ضغط الدم التي لوحظت في أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا متوسطيا أو نهجا غذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم، والتأثير كان أكثر وضوحًا لدى المشاركين المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وكشف البروفيسور جونتر كونل، قائد الدراسة، وخبير التغذية في جامعة ريدينج البريطانية، قائلا "لقد اعتمدت الدراسات السابقة على عدد كبير من السكان دائما على البيانات المبلغ عنها ذاتيا لاستخلاص النتائج، ولكن هذه هي أول دراسة بهذا المقياس للتحقيق الموضوعي في الارتباط بين مركب نشط بيولوجيا معينًا والصحة. يسعدنا أن نرى أنه في دراستنا، كان هناك أيضا ارتباط هادف ومهم بين استهلاك الفلافانول وانخفاض ضغط الدم".

وأشار إلى أن "ما تقدمه لنا هذه الدراسة هو اكتشاف موضوعي حول الارتباط بين مركبات الفلافانول - الموجودة في الشاي وبعض الفواكه - وضغط الدم"، قائلًا: "يؤكد هذا البحث نتائج دراسات التدخل الغذائي السابقة ويظهر أنه يمكن تحقيق نفس النتائج مع اتباع نظام غذائي معتاد غني بالفلافانول، في النظام الغذائي البريطاني، المصادر الرئيسية هي الشاي والكاكاو والتفاح والتوت".

المصدر: سبوتنيك

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزيرة الصحة تؤكد أننا مستعدون لإنتاح لقاحات فيروس كورونا فور إقرارها

"الصحة" المصرية توقع اتفاقية تعاون مع الصين لتصنيع لقاح فيروس "كورونا" المستجد

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُحذر من تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بمادة الفلافانول دراسة تُحذر من تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بمادة الفلافانول



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - مصر اليوم

GMT 01:47 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

نيمار يطلق اعترافًا مؤثرًا عن حلمه في كأس العالم 2026
  مصر اليوم - نيمار يطلق اعترافًا مؤثرًا عن حلمه في كأس العالم 2026

GMT 02:18 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

أحمد عز يروج للأمير ونعد الجمهور بعمل مختلف ومفاجئ
  مصر اليوم - أحمد عز يروج للأمير ونعد الجمهور بعمل مختلف ومفاجئ

GMT 15:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:29 2025 الثلاثاء ,03 حزيران / يونيو

بيراميدز يجهز مصطفى فتحي لنهائي الكأس أمام الزمالك

GMT 13:07 2025 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

الزمالك يتمسك باستمرار المغربي محمود بنتايج ويرفض رحيله

GMT 11:15 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

عام دراسي يتيم في اليمن

GMT 03:17 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة لتحضير قشطة بانوفي المخفوقة بالبندق والشوكولاتة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt