توقيت القاهرة المحلي 17:49:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سارعوا للعثورعليها للحد منه بعد تزايد مصابيه بشدة كل يوم

علماء يكشفون حقائق عقاقيرعلاج فيروس "كورونا" الفتاك حول العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علماء يكشفون حقائق عقاقيرعلاج فيروس كورونا الفتاك حول العالم

فيروس كورونا
واشنطن ـ مصر اليوم

منذ اللحظة التي بدأ فيها تفشي فيروس كورونا الفتاك، سارع العلماء للعثور على عقاقير مناسبة للحد من انتشار الوباء حول العالم،ومع ارتفاع عدد الحالات كل يوم، يلجأ العلماء بشدة إلى العقاقير القديمة للمساعدة في محاربة  Covid-19. ويقول خبراء إن عقاقير الإنفلونزا ومكافحة الملاريا والتهاب المفاصل وفيروس نقص المناعة البشرية، أظهرت جميعها "أملا واعدا" في علاج المرض الجديد،وبهذا الصدد، نشر موقع "ذي صن" تقريرا عن بعض الجهود الأكثر شيوعا، فيما يتعلق بحقائق عن علاجات أو طرق الوقاية من عدوى فيروس كورونا.- هيدروكسي كلوروكوين (Hydroxychloroquine)

أصبح هذا العقار، الذي يستخدم عادة لعلاج الملاريا، الأول الذي تجري الموافقة عليه لعلاج فيروس كورونا في الولايات المتحدة،وأفادت تقارير بأن إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، وافقت على "هيدروكسي كلوروكوين"، ويمكن إتاحته بوصفة طبية على الفور. ويُستخدم العقار، الذي يُباع تحت اسم العلامة التجارية Plaquenil، في إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS لعلاج التهاب المفاصل وكذلك الملاريا،ووفقا لـ "سكاي نيوز"، تُقاس فعاليته على مرضى فيروس كورونا في المملكة المتحدة أيضا.

- فافيبيرافير (Favipiravir)

يقول مسؤولو الصحة في الصين إن أحد المكونات النشطة في عقار الإنفلونزا Avigan، المعروف أيضا باسم "فافيبيرافير"، أظهر نتائج واعدة في التجارب السريرية لدى الأشخاص الذين يعانون من Covid-19،وقال تشانغ شين مين، المسؤول بوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، إن العقار أعطي لـ 340 مريضا في ووهان وشنتشن. وأوضح في مؤتمر صحفي أن "فافيبيرافير" ساعدهم على التعافي، دون آثار جانبية واضحة،ويعتقد أن العنصر النشط يمنع الفيروس من التكاثر في الجسم،ولا يتم استخدام هذا العقار من قبل NHS، ويُصنّع من قبل شركة تابعة لـ Fujifilm في اليابان.

- الأيبوبروفين

كشف خبراء طبيون أن الأيبوبروفين غير موصى به للتحكم في أعراض فيروس كورونا،وخلال جلسة استماع للجنة Health Select، قال كبير المستشارين العلميين باتريك فالانس: "مثال الأيبوبروفين - قد يكون أو لا يكون صحيحا، لا أعرف، ولكن الشيء المعقول الذي يجب فعله هو القول لا تأخذه في الوقت الحالي، خذ علاجا آخر- الباراسيتامول مثلا".

وتقول NHS إنه في حين "لا يوجد حاليا دليل قوي على أن الأيبوبروفين يمكن أن يجعل فيروس كورونا (Covid-19) أسوأ، وحتى نحصل على مزيد من المعلومات، تناول الباراسيتامول لعلاج أعراض الفيروس، ما لم يخبرك طبيبك بأن الباراسيتامول غير مناسب لك"،ويمكن لكل من الباراسيتامول والأيبوبروفين خفض درجة الحرارة والمساعدة في علاج الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا. ومع ذلك، فإن الأيبوبروفين وغيره من الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدي (NSAIDs) ليست مناسبة للجميع، ويمكن أن تسبب آثارا جانبية، خاصة للأفراد الذين يعانون من الربو والقلب ومشاكل الدورة الدموية،وهناك أيضا بعض الأدلة التي تربط الأيبوبروفين بمرض أكثر خطورة، يتعلق بالتهابات الجهاز التنفسي الأخرى.

- عقار التهاب المفاصل

أُبلغ أن عقار التهاب المفاصل rheumatoid - اسمه Sarilumab، الذي يُسوّق باسم Kevzara، سيُختبر على مرضى فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة، حسبما أفادت التقارير. وستقوم شركتا الأدوية Sanofi وRegeneron بإعطاء العقار، المتوفر في NHS، للأشخاص الذين يعانون من Covid-19 لمعرفة تأثيره على الاستجابة المناعية،ويعمل العقار عن طريق سد جزء من جهاز المناعة، الذي يمكن أن يسبب الالتهاب، وهو أمر مفرط النشاط لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل rheumatoid .

- لوبينافير / ريتونافير

تُعطى هذه العقاقير، التي تباع تحت اسم Kaletra وAluvia، للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، لمنعه من التطور إلى الإيدز.ويقول العلماء إن العقار - وهو نوع من مثبطات البروتياز - أظهر وعدا في مكافحة Covid-19 حيث يمكن أن يرتبط بسطح الفيروس. وهذا يعني أنه يمكن أن يمنع العملية التي يستخدمها الفيروس عادة لاستنساخ نفسه ونشر العدوى أكثر،وأبلغت الصين عن استخدام العقار بنجاح لعلاج مرضى فيروس كورونا- ولكن لم يثبت علميا.

قد يهمك أيضًا:

كوريا الجنوبية ترصد 76 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وزارة الصحة الأردنية تعلن عن إصابة 4 سياح فرنسيين ومواطنيين أردنيين أحدهما عاد من بريطانيا بفيروس كورونا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكشفون حقائق عقاقيرعلاج فيروس كورونا الفتاك حول العالم علماء يكشفون حقائق عقاقيرعلاج فيروس كورونا الفتاك حول العالم



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

ميدلتون تتألَّق بملابس مِن الأصفر أثناء وجودها في الحجر

لندن ـ مصر اليوم

GMT 02:38 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
  مصر اليوم - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 02:50 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
  مصر اليوم - اجعلي غرفة معيشتك أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 04:56 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

تقرير يرصد حيل تنشيط السياحة فى مدينة كانكون
  مصر اليوم - تقرير يرصد حيل تنشيط السياحة فى مدينة كانكون
  مصر اليوم - هذه طرق إزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 17:16 2020 الأربعاء ,06 أيار / مايو

تسجيل 244 حالة وفاة بفيروس كورونا في إسبانيا

GMT 09:19 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

هالي بيري بإطلالة جريئة خلال حفل NAACP Image

GMT 05:50 2020 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

فيفي عبده تكشف كواليس برنامجها الرمضاني الجديد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon