توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يتيح نحو 250 ألف فرصة عمل عند إكتماله

وزيرا الإستثمار والإنتاج الحربي يزوران كفرالشيخ لبدء مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرا الإستثمار والإنتاج الحربي يزوران كفرالشيخ لبدء مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية

الدكتورة سحر نصر
القاهرة- سهام أحمد

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، صباح اليوم الثلاثاء 1 آب/أغسطس 2017م، محافظة كفرالشيخ، وذلك لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمؤتمر الدوري الرابع للشباب الذي عقد في الإسكندرية الأسبوع الماضي، بالبدء الفوري في طرح أراضي المنطقة الإستثمارية بمساحة 10 آلاف فدان في مطوبس في المحافظة كفرالشيخ، بإمتداد 25 كم على الساحل الشمالي الغربي في المحافظة قبل نهاية هذا العام، وبما يتيح نحو 250 ألف فرصة عمل عند إكتمال هذا المشروع.

وبحثت الوزيرة ووزير الإنتاج الحربي، مع اللواء نصر، محافظ كفرالشيخ، بحضور منى زوبع، القائمة بإعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، تفاصيل مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية المتكاملة بما تتضمنه من أنشطة متنوعة ضمن مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي للمحافظة. واستمعا إلى شرح حول مخطط المنطقة الاستثمارية والبالغ مساحتها الإجمالية تبلغ نحو 10 الاف فدان، وتضم عدد من الأنشطة المتنوعة في المجالات السياحية والصناعية والترفيهية والسكنية والخدمية والتعليمية وميناء رئيسي متعدد الأغراض و مركز للحرف والصناعات اليدوية وإنشاء مدينة أولمبية وطرح وحدات سكنية للشباب وإنشاء سكن اجتماعي ومنطقة معارض مفتوحة للتسويق.

وشهدت سحر نصر، ومحمد سعيد العصار، توقيع عقد خدمات استشارية ودراسات استراتيجية وفنية واعداد المخطط العام المبدئي لمشروع التنمية العمرانية للساحل الشمالى الغربي لمحافظة كفرالشيخ والذى تم توقيعه بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي بإعتبارها مفوضا ووكيلا عن هيئة الأوقاف المصرية ومحافظة كفرالشيخ في طرح الاراضى المخصصة للاستثمار في المشروع وبين المهندسين الإستشاريين العرب ( محرم باخوم ) إحدى المكاتب الاستشارية المتخصصة بوضع الدراسات الفنية ودراسات الجدوى للمشاريع الكبرى، وذلك بهدف وضع الدراسات المبدئية لتنفيذ المشروع، كما وقّع الطرفان ايضا خطة نطاق الاعمال للمشروع التي تمثل مراحل التنفيذ للمشروع ودراسات الجدوى التي تمت لدراسة اثر المشروع على البيئة وعلى النمو الإقتصادي والمجتمعي و تحديد كافة الانشطة التي سيوفرها هذا المشروع.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي لمحافظة كفرالشيخ، ستضيف رقعة جديدة للإستثمار في مصر بما تمتاز به المنطقة من مناخ مشجع لأصحاب الشركات لتوسيع دائرة الإنتشار وفتح أسواق جديدة في المنطقة، مشيرة إلى أن هذا المشروع سيخلق نهضة إقتصادية وحضارية في الوجه البحري، كما سيوفر المزيد من فرص العمل هناك، وأوضحت أن الوزارة ستعلن قريبًا عن الخريطة الاستثمارية الشاملة والتي تشمل كافة الفرص الاستثمارية في القطاعات والمرافق والخدمات للمستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على تأسيس مناطق استثمارية في كافة المحافظات بشكل سريع.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك أولوية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لأنها جزء من الصناعات الكبرى، ولاهميتها في تعظيم المكون المحلى، موضحة أنه سيتم اعطاء حوافز اكثر للمستثمرين عند الاستثمار في المناطق الأكثر احتياجا، وأضافت أن الوزارة اسست شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال لمساعدة المستثمر الصغير والدخول معه في شريك في تمويل تأسيس اى شركة ناشئة، وتقديم الدعم الفنى والتدريب له، مشيرة إلى أنه سيتم تفعيل إنشاء حضانة لريادة الأعمال لمشاريع الشباب في المنطقة الحرة بالإسكندرية، وسيتم تطبيق ذلك في باقي المحافظات. وأكدت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على زيارة الكثير من المشاريع التنموية التي ساهمت الوزارة في توفير تمويل لها، مشيرة إلى أن أولوية الوزارة حاليا هي الاستثمار في البشر يليه قطاع النقل الذي يحتاج دفعة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن وزارة الإنتاج الحربي تولي اهتمام بمشروع المنطقة الاستثمارية بالساحل الشمالي الغربى لكفرالشيخ اهتماما كبيرا لما سيحققه من نقلة حضارية كبيرة في المحافظة خلال الفترة المقبلة، كما سيساهم بشكل كبير في تنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص استثمارية كبيرة للبلاد. وأضاف:"إن الوزارة تهدف الى التكامل مع كافة مؤسسات الدولة وإستغلال فائض الطاقات الإنتاجية لشركاتها لخدمة تنفيذ المشاريع القومية للدولة"، مشيرا إلى أنه سبق وأن وقعت الوزارة بروتوكول تعاون مع محافظة كفرالشيخ للمساهمة في تنفيذ خطة تطوير المحافظة، مؤكدا ان "الإنتاج الحربي" يلتزم بالدقة والسرعة في إنجاز كافة المشاريع التي يتولى تنفيذها.

وأكد "العصار" أن هذا المشروع سيحقق نقلة حضارية كبيرة للمحافظة خلال الفترة المقبلة، وأن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تنفيذ خطة التنمية المستدامة للدولة وخلق فرص واعدة للاستثمار وجذب المستثمرين لمصر بما يعود بالنفع على المواطن المصري وينهض بالاقتصاد الوطني للبلاد .

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه سعيد بمشاركة الحكومة في تنفيذ المشاريع القومية بالمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تطرح عدد من الفرص الاستثمارية امام المستثمرين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرا الإستثمار والإنتاج الحربي يزوران كفرالشيخ لبدء مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية وزيرا الإستثمار والإنتاج الحربي يزوران كفرالشيخ لبدء مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon