توقيت القاهرة المحلي 13:01:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن أنّها تُسهم في تبادُل الخبرات والمعلومات بين البلدين

مميش يُوقِّع مُذكّرة تفاهم بين موانئ سينز البرتغالية و"اقتصادية السويس"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مميش يُوقِّع مُذكّرة تفاهم بين موانئ سينز البرتغالية واقتصادية السويس

قناة السويس
القاهرة- سهام أبوزينة

 التقى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، آنا باولا فيتورينو، وزيرة البحار البرتغالية لبحث سبل التعاون بين الجانبين، إذ قام بعرض نبذة عن مشروع محور تنمية قناة السويس كأحد أهم المشاريع العملاقة التي تولي الدولة المصرية اهتماما بها، وكذلك الاهتمام الخاص بالقيادة السياسية للمشاريع الجاري تنفيذها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدعم الكامل للمستثمرين في هذا المشروع.

ودعا الفريق مهاب مميش وزيرة البحار البرتغالية بزيارة المنطقة الاقتصادية للتعرف على الأعمال المقامة بها على أرض الواقع ورؤية المشاريع الكبرى التي تشهدها المنطقة حاليا سواء بالنسبة إلى القناة الجديدة أو الأنفاق أو المنطقة الصناعية، والموانئ وبخاصة شرق بورسعيد الذي ينافس الموانئ العالمية بأحدث المواصفات والمعايير التي نفذ بها.

تأتي زيارة الفريق مهاب مميش للبرتغال حاليا في إطار تأكيد دعم العلاقات الاقتصادية والسياسية المميزة بين مصر والبرتغال، بدعوة من وزيرة البحار البرتغالية، آنا باولا فيتورينو، للمشاركة في مؤتمر المحيطات السنوي الذي يعقد في لشبونة لتناول الاقتصاد الأزرق الدائري والشحن الأخضر واستخدامات التكنولوجيا في الموانئ.

وناقش الفريق مميش وسكرتير الدولة للتعاون الدولي والرئيس التنفيذي لشركة AICEP Global Parques المتخصصة في إدارة المناطق الصناعية واللوجيستية والاستثمارية، بحث سبل التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في ضوء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين في أبريل/ نيسان الماضي أثناء زيارة الرئيس البرتغالي إلى مصر.

وأعلن الفريق مهاب مميش أنه قام بتوقيع مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة موانئ سينز، والذي يعد أحد أهم الموانئ الرئيسية في البرتغال من حيث حجم الحمولات والصادرات، كما يعدّ المركز الرئيسي على ساحل الأطلنطي ونقطة الوصول إلى خليج أيبريا وأوروبا، نظرا لتميزه بمواصفات الميناء الطبيعية من حيث عمق المياه والموقع الجغرافي المتميز، وكذلك شبكة الطرق والسكك الحديدية والمناطق الصناعية واللوجيستية الكبيرة الموجودة في المنطقة، مشيرا إلى أن هذه المذكرة تُسهم في بناء الشراكات وتبادل الخبرات والمعلومات مع القائمين عليه.

ونظّم كل من اتحاد الصناعات والغرفة التجارية العربية البرتغالية لقاءً للفريق مميش مع ممثلي أكثر من 40 شركة ورجال أعمال من المهتمين بالتعرف على الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلا عن اللقاء مع أبرز الشركات الأعضاء بمجلس الأعمال المصري البرتغالي.
يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قام بزيارة البرتغال في 2016 لتوثيق علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين، كما قام الرئيس البرتغالي بزيارة مصر في أبريل/ نيسان الماضي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مميش يُوقِّع مُذكّرة تفاهم بين موانئ سينز البرتغالية واقتصادية السويس مميش يُوقِّع مُذكّرة تفاهم بين موانئ سينز البرتغالية واقتصادية السويس



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا

GMT 23:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غضب شعبي من تصوير مشاهد إباحية داخل جامعة في تايلاند
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon