توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمَّت 325 مُؤسسة أبدت التزامها الواضح تجاه تحسين وضع المرأة

إدراج البنك التجاري الدولي في قائمة أعضاء مُؤشّر بلومبرغ للمساواة بين الجنسين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إدراج البنك التجاري الدولي في قائمة أعضاء مُؤشّر بلومبرغ للمساواة بين الجنسين

البنك التجاري الدولي
القاهرة - مصر اليوم

أعلن البنك التجاري الدولي-مصر (CIB)، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، عن إدراجه في مؤشر المساواة بين الجنسين (GEI) لعام 2020 الذي تصدره مؤسسة بلومبرغ العالمية، ليصبح بذلك المؤسسة الوحيدة في مصر، وواحدا من عدد محدود من المؤسسات التي تم إدراجها في قائمة ذلك المؤشر على الساحة الأفريقية.
وضمت قائمة هذا العام 325 مؤسسة من 50 قطاعًا مختلفًا يمثلون 42 دولة ممن أبدوا التزامهم الواضح تجاه تحسين وضع المرأة في بيئة العمل على مستوى العالم، وانضم البنك لقائمة أعضاء مؤشر بلومبرج لأول مرة خلال العام الماضي والذي ضم آنذاك 230 مؤسسة.

ويهدف مؤشر بلومبرغ للمساواة بين الجنسين إلى تعريف المستثمرين بالمؤسسات التي تلتزم بتعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين، وذلك استنادًا إلى خمس ركائز رئيسية، القيادات النسائية وكيفية تطوير المهارات القيادية لدى المواهب الشابة، المساواة بين الجنسين في الأجور، دمج ثقافة التنوع بين الجنسين، تبني سياسات صارمة للتحرش الجنسي والعلامة التجارية المناصرة لحقوق المرأة.
وأعرب هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي – مصر عن اعتزازه بإدراج البنك ضمن قائمة مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين (GEI) للعام الثاني على التوالي مما يعكس مدى التزامه بترسيخ مبدأ المساواة بين الجنسين بجميع أنشطة وعمليات البنك. وأشار إلى أهمية المساواة بين الجنسين باعتباره أحد العناصر الأساسية لتعزيز ممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة التي ترتكز على المعايير العالمية للمساواة والشفافية والاستدامة.

وأضاف أن نجاح البنك في تعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين والالتزام بمبادئ الحوكمة مع الحد من الأثر البيئي لعملياته لا يعبر عن مدى فعالية الاستراتيجيات التي يتبناها البنك فحسب، بل ينعكس مردوده الإيجابي على أنشطته وجميع الأطراف ذات العلاقة، وعلى رأسهم المساهمين.
وأظهرت دراسة إحصائية شارك في إعدادها باحثون من جامعة أكسفورد "أن الشركات التي تلتزم بتبني معايير وممارسات الاستدامة، تحقق نتائج أفضل من غيرها فيما يتعلق بالأداء التشغيلي"، بينما أظهرت 80% من الدراسات أن "تطبيق ممارسات الاستدامة يساهم بشكل كبير في تعزيز أداء الاستثمار"، وفي ضوء التزام البنك التجاري الدولي بدمج مبدأ المساواة بين الجنسين في جميع عملياته التشغيلية، تشكل السيدات 23% من المناصب التنفيذية بالبنك، و29% من عدد الموظفين. بالإضافة إلى ذلك، يقوم البنك بمنح موظفيه أفضل المميزات الموجودة في كبرى المؤسسات ومن بينها، المزايا الطبية المصممة خصيصًا لهم وإجازة لرعاية الطفل إلى جانب منح الآباء إجازة مدفوعة الأجر. كما يحرص البنك على تقديم الخدمات البنكية التي تلبي احتياجات الجنسين بهدف تعزيز مبادرات الشمول المالي مع دعم سيدات الأعمال من أصحاب الشركات.

وأكد عز العرب عن تأييد البنك للخطوات التي تم اتخاذها مؤخرًا في مجتمع الاستثمار بشأن تبني ممارسات التمويل المستدام، بما في ذلك كلمة لاري فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاكروك، في الخطاب السنوي للرؤساء التنفيذيين والذي سلّط من خلاله الضوء على التحديات التي يفرضها التغيير المناخي على الشركات والتمويل، مضيفًا أن مسؤولية الشركات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المؤسسات المالية تحتم عليها الالتزام بدمج معايير وممارسات الاستدامة بعملياتها التشغيلية بهدف خلق قيمة مضافة في المجتمعات المحيطة بأعمالها.
وفي إطار التزام البنك التجاري الدولي بأعلى معايير وممارسات الاستدامة، يعكف البنك على عقد الشراكات مع كبرى المؤسسات والمنظمات الدولية بهدف تعزيز التنمية المستدامة في مصر وأفريقيا، ولذلك يعتز بترسيخ ثقافة الشمولية وعقد الشراكات والالتزام بدمج معايير الاستدامة في جميع عملياته التشغيلية. ويأتي دعم البنك للتنمية المستدامة في مصر وأفريقيا تماشيًا مع رؤية مصر لعام 2030 ورؤية أفريقيا لعام 2063، وتحقيقًا لهذه الغاية، انضم البنك لعدد من المبادرات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومن بينها انضمامه لعضوية فريق عمل الاقتصاد الرقمي، وهي شراكة بين الاتحادين الأفريقي والأوروبي لدعم التحول الرقمي في أفريقيا فضلًا عن انضمامه إلى المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ليصبح بذلك أول مؤسسة مصرفية في مصر تنضم لتلك المبادرة.

قد يهمك أيضا :  

"بنك CIB" ينضم إلى 130 بنكا كأحد المؤسسين الموقعين لمبادئ الأعمال

البنك التجاري الدولي يقدم تسهيلات لأصحاب المشروعات الصغيرة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدراج البنك التجاري الدولي في قائمة أعضاء مُؤشّر بلومبرغ للمساواة بين الجنسين إدراج البنك التجاري الدولي في قائمة أعضاء مُؤشّر بلومبرغ للمساواة بين الجنسين



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي

GMT 17:36 2018 الثلاثاء ,29 أيار / مايو

المصري يرحّب بشراء عمر الوحش من الإسماعيلي

GMT 00:52 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

ابتكارات رائعة في أحدث صيحات الأحذية لربيع 2018

GMT 15:54 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة "كوكي" تشارك في بطولة مسلسل "البارون"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon