توقيت القاهرة المحلي 09:44:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يُساعد المواطن على تقييم الخدمات الحكومية التي يحصل عليها

وزارة التخطيط المصرية تُطلق النسخة التجريبية للموقع الإلكتروني "قيم خدماتك"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التخطيط المصرية تُطلق النسخة التجريبية للموقع الإلكتروني قيم خدماتك

وزارة التخطيط المصرية
القاهرة - سهام أبوزينة

أطلّقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، النسخة التجريبية من الموقع الإلكتروني قيم خدماتك ""www.rateyourservices.gov.eg، والذي يساعد المواطن على تقييم الخدمات الحكومية التي يحصل عليها.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن وخلق بيئة تشاركية بين المواطن وصانع القرار.

وأوضحت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن موقع قيم خدماتك يعد بمثابة مؤشر يساعد الحكومة على توجيه أكثر فاعلية لأنشطة التنمية، وانتهاج كل ما من شأنه أن يزيد من تمكين المواطن والمجتمع المصري مع توسيع مساحة المشاركة الفعلية للمواطنين، معلنة أنه بنهاية ديسمبر/ كانون الأول الجاري، سيتم أطلاق الموقع في نسخته النهائية، بالإضافة إلى إتاحة هذه الخدمة على تطبيق المحمول.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن الهدف من الموقع يتمثل في وضع آلية ممنهجة لقياس جودة الخدمات داخل الجهاز الإداري للدولة، من أجل تحفيز عملية التحسين المستمر داخل الجهات الحكومية، وذلك من خلال تقييم المواطنين لجودة وكفاءة الخدمات المقدمة لضمان حق المواطن في تلقي خدمة ذات جودة عالية، وذلك للعمل على إرساء مبدأ الشفافية والحد من الفساد في الجهاز الإداري للدولة، وتعميق التواصل مع المواطن وإشراكه في عمليات اتخاذ القرار، وإزالة المعوقات التي تواجه المواطن للحصول على الخدمات الحكومية، هذا بالإضافة إلى إتاحة الإحصاءات التي توضح المشاكل الإدارية للعمل على حلها، مع إتاحة الفرصة لمقدمي الخدمات للتغلب على نقاط الضعف في تقديم الخدمة ومحاولة الارتقاء بالأداء.

وتتمثل المعايير الأساسية للتقييم في بيئة وموارد العمل وهى البيئة المحيطة بمكان تقديم الخدمة، ونظام التواصل مع المواطنين وهى الآلية المتوفرة لسماع آراء وشكاوى المواطن فيما يتعلق بالخدمة المقدمة، ومراقبة سير العمل، وهى الوسيلة التي يستخدمها مدير الوحدة للإطلاع على ما يدور بالوحدة خلال اليوم، كوجود المدير بين الموظفين لمتابعة سير العمل، والمعلومات والبيانات ويقصد بها حق متلقي الخدمة في الوصول إلى المعلومات اللازمة لتأدية الخدمة بسهولة ويسر.

وتحتوى المؤشرات الخاصة بهذه المعايير على آليات عرض المعلومات وتصنيف المعلومات الضرورية، لضمان سهولة تلقي الخدمات، كذلك من ضمن معايير التقييم، سلوكيات مقدم الخدمة من حيث المعاملة اللائقة مع المواطن، كما هو منصوص عليها في مدونة السلوك الوظيفي، ويتضمن هذا الحيادية في المعاملة والحماس والدقة والحفاظ على الخصوصية، ويتم تقييم المعايير بشكل مفصل من خلال المعايير الفرعية للتقييم، وتعرض نتائج تلك التقييمات في صورة تقارير وإحصائيات على متخذي القرار للتعرف على الأماكن التي بحاجة إلى تحسين ومتابعتها.

ويبدأ الموقع بعرض أكثر 6 جهات حكومية، يتعامل معها المواطن بشكل يومي وهى مكاتب الصحة، المراكز التكنولوجية للأحياء، مكاتب التموين، الأحوال المدنية، وحدات المرور، والإدارات التعليمية، ويقوم الموقع بعرض تقارير عن المراكز الأعلى تقييما والمراكز الأكثر تقييمًا كحافز للمراكز لتعزيز نقاط القوة وتحسين نقاط الضعف.

ويمكن للمواطن إرسال مقترحاته التي تساعد على تطوير الموقع تمهيدًا لإطلاقه في نسخته النهائية على صفحة قيم خدماتك ""Rate your servicesعبر الـ"فيسبوك"، ويرتبط صندوق المقترحات والشكاوى المتاح على الموقع مباشرة بالبوابة الالكترونية لشكاوى رئاسة مجلس الوزراء، وذلك تفعيلًا لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

وبالنسبة للخدمات الأعلى تقييمًا الموجودة على صفحة الموقع حاليً تمثلت في مكاتب الصحة وتضم، ثلاثة وعشرون يوليو، وسندوه، وعرب العليقات، وعرب العيايدة، وفى المراكز التكنولوجية والأحياء مركز كفر الشيخ، ومدينة أبو تشت، ومدينة نجع حمادي، ومدينة الخانكة، وحي روض الفرج، وفى مكاتب التموين، حصلت مكاتب طوسون، وبساتين رابع، وبساتين ثان، والمنشية، والعامرية على أعلى تقييم، وفى الأحوال المدنية نجد السجلات المدنية في كرموز، والجمرك، والصف، والعمرانية، وقها، ووحدات المرور الأعلى تقييًما هي الأجرة المطورة، والشروق، والخانكة، والقناطر الخيرية وقليوب، وبالنسبة للإدارات التعليمية، فجاءت إدارات بولاق الدكرور، والبدرشين، وشمال الجيزة، وجنوب الجيزة، وأبو النمرس الأعلى تقييمًا.

أما بالنسبة للخدمات الأكثر تقييما الموجودة على موقع قيم خدماتك حاليًا، تمثلت في مكاتب الصحة، وتضم صحة الأزبكية، والبحيرة، والشنابلة، والرديسة قبلي والتبين أول، وفى المراكز التكنولوجية والأحياء، تأتي مدينة العريش، ونجع حمادي، وحي الساحل، وحي الشرابية، وحي المطرية، هي الأحياء الأكثر تقييمًا، وفى مكاتب التموين، جاءت مكاتب بساتين ثالث، وبساتين رابع، والعامرية، والقلج وأبو قير، فيما جاءت في الأحوال المدنية، مصلحة الأحوال المدنية، وإدارة الأحوال المدنية في الجيزة، والسجل المدني في قصر النيل، والبساتين و مدينة 15 مايو الأكثر تقييمًا، وفى وحدات المرور، جاءت التبين، والعتبة، والحوامدية، وبين السرايات، والعبور، وفى الإدارات التعليمية، تمثلت الإدارات الأكثر تقييمًا في المطرية، ومدينة السلام، وشبين الكوم، روض الفرج.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التخطيط المصرية تُطلق النسخة التجريبية للموقع الإلكتروني قيم خدماتك وزارة التخطيط المصرية تُطلق النسخة التجريبية للموقع الإلكتروني قيم خدماتك



GMT 12:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
  مصر اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 12:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
  مصر اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 07:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
  مصر اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح

GMT 02:55 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيللي كريم تتحدث عن ظهورها في فيلم "كازابلانكا"

GMT 20:58 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

دي ليخت بين مطرقة عمالقة أوروبا وسندان برشلونة

GMT 18:43 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

خبير أرصاد يُحذّر من استخدام الكمامات في العاصفة

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

خطرٌ يُهدد حياتك بسبب النوم أكثر أو أقل من 8 ساعات يوميًا

GMT 02:16 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

بدران يؤكد أن الموز يُخفّف حموضة المعدة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مباراة توتنهام ضد تشيلسي تخطف الأضواء في الدوري الإنكليزي

GMT 03:34 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

مميزات استخدام ديكور الجدران الخرسانية في غرف النوم

GMT 21:44 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

تفاصيل جديدة مثيرة في واقعة "مذبحة الشروق"

GMT 23:32 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

صخرة برشلونة مهددة بالغياب عن مواجهة فياريال

GMT 15:00 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

محمد الحنفى يؤكد انتظاره إدارة القمة منذ 3 سنوات

GMT 05:38 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

انطلاق أول رحلة لطائرة في الصيف "Stratolaunch"

GMT 10:06 2018 الجمعة ,13 إبريل / نيسان

هادجنز تتألق في تقديم مجموعة "سينفول كلورز"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon