توقيت القاهرة المحلي 10:49:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد على تعزيز الصادرات إلى الأسواق الخارجية وتحسين الجودة

طارق قابيل يفتتح أكبر معرضين لمواد البناء والحديد والصناعات المعدنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يفتتح أكبر معرضين لمواد البناء والحديد والصناعات المعدنية

المهندس طارق قابيل
القاهرة - سهام أحمد

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل حرص الوزارة على الاهتمام بالمعارض الداخلية والخارجية كآلية أساسية من آليات تعزيز الصادرات المصرية للأسواق الخارجية والارتقاء بنوعية وجودة  المنتجات المحلية والمستوردة المتداولة في السوق المصري مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز منظومة المعارض الداخلية لتجعل من مصر محورًا تجارياً وتسويقياً رئيسياً بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وجاء ذلك خلال افتتاح الوزير لفاعليات أكبر معرضين لمواد البناء والحديد والصناعات المعدنية وهما معرض "باتيما مصر 2017" ومعرض "ميتال آند ستيل" تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وبمشاركة المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان ووزراء الإسكان في السنغال والكاميرون وكوت ديفوار وعدد من سفراء الدول الأفريقية في القاهرة إلى جانب سفير فرنسا بالقاهرة وبمشاركة 300 شركة رائدة في مجالات مواد البناء والحديد والصناعات المعدنية من مصر وفرنسا والصين وألمانيا والهند وبلغاريا والمملكة العربية السعودية وأسبانيا وروسيا وإيطاليا وأمريكا وكندا وعمان والإمارات وعدد من الشركات  الرائدة بدول قارة أفريقيا.

وقال الوزير "إن معرض باتيما مصر 2017 لقمة المشروعات يقام للمرة الأولى في مصر ويستهدف اعتلاء قمة المعارض المقامة في مجال التشييد والبناء في مصر والشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مشيرًا إلى أن المعرض يضم 127 شركة تعمل في مجالات مواد ومعدات البناء والدهانات والسيراميك والأحجار وأنظمة النوافذ والأبواب ومواد التشطيب والديكورات ومنتجات الألومنيوم المستخدمة في البناء".

وأضاف قابيل أن الدورة الحالية لمعرض الحديد والصلب تشهد زخماً كبيراً ومشاركات واسعة من جانب الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجالات صناعة الحديد وتوريد المعدات وتركيبات المصانع والهياكل المعدنية وألواح الصاج والأستانلس مشيراً إلى أن حرص الشركات العالمية على المشاركة في هذا المعرض  يعكس ثقة كبيرة واهتماماً عالميا واسعاً  بالمنتجات المصرية بالسوق المصري كسوق استهلاكي ضخم ووجهة استثمارية مهمة في المنطقة.

وأشار إلى ان المعرض يستهدف تعزيز النفاذ لأسواق القارة الافريقية من خلال فتح قنوات تصديرية جديدة للمنتجات المصرية بالأسواق الواعدة بدول القارة خاصة في ظل اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة مع عدد كبير من التكتلات الاقتصادية الافريقية الرئيسية في القارة السمراء .

وعلى هامش المعرض التقى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل بالسيد أوجينى ألو ألو، سفير كوت ديفوار بالقاهرة حيث استعرض الجانبان العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وكوت ديفوار خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى إمكانية استخدام كوت ديفوار كمحور لنفاذ الصادرات المصرية لأسواق غرب أفريقيا وأن الاتفاق الثلاثي بين التكتلات الاقتصادية الأفريقية الرئيسية يسهم بصورة كبيرة في تعزيز التبادل التجارى  بين مصر وكوت ديفوار بصفة خاصة ومصر ودول غرب أفريقيا بصفة عامة مؤكداً أن مصر تمثل محور لوجيستي رئيسي لكافة أسواق القارة الأفريقية.

ومن جانبه أعرب سفير دولة كوت ديفوار في القاهرة السيد أوجينى ألو ألو عن حرص بلاده علي تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة الحالية مشيراً إلى أن معرض باتيما مصر 2017 لقمة المشروعات يمثل فرصة كبيرة للشركات العاملة في دولة كوت ديفوار للتعرف على أحدث المنتجات المصرية والعالمية المستخدمة في مشروعات الإنشاء والتي تتضمن مواد ومعدات البناء ومواد التشطيب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يفتتح أكبر معرضين لمواد البناء والحديد والصناعات المعدنية طارق قابيل يفتتح أكبر معرضين لمواد البناء والحديد والصناعات المعدنية



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon