توقيت القاهرة المحلي 09:14:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال دورة تدريبية متخصصة تنظمها الغرفة التجارية في الشارقة

تنمية مهارات شركات مصرية على ريادة الأعمال في دولة الإمارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تنمية مهارات شركات مصرية على ريادة الأعمال في دولة الإمارات

الاتحاد العام للغرف التجارية
القاهرة - سهام أحمد

أعلن المهندس خليل حسن خليل، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا: "أنه تم ترشيح مجموعة من الشركات الأعضاء بالشعبة العامة للاقتصاد الرقمي للحصول على دورة متقدمة في مجال تنمية ريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. واختار اتحاد الغرف الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة كل من شركة "إيجي ترست" وشركة "مكتب شريف عبد المتعال" للحصول على دورة تدريبية متخصصة في تنمية ريادة الأعمال، والتي تنظمها الغرفة التجارية والصناعية بالشارقة وتعقد خلال الفترة من 6-10 أغسطس/آب بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 
واعتبرت الغرفة في بيان أن هذا التعاون يأتي في إطار استراتيجية الاتحاد العام، وكذلك الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، التي تهدف إلى تعزيز الروابط الدولية مع المنظمات الدولية والإقليمية وفتح آفاق جديدة للتعاون معها لصالح منسوبيها، حيث يعد الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية هو نائب الرئيس لاتحاد الغرف الإسلامية، والذي يضم في عضويته 57 دولة".
 
من جهة أخرى فقد أوضح خليل "أن برنامج التدريب يشمل عدة مسارات وورش عمل متخصصة في مجالات ريادة الأعمال، وتفعيل منظومة ريادة الأعمال لخدمة الاقتصاد الوطني،  وخلق فرص عمل جديدة، والتأكيد على أهمية دور التكنولوجيا لرفع التنافسية للشركات والدول على حد سواء، بالإضافة إلى تحويل الأفكار لمنتجات وخدمات، وتحديد الأسواق المستهدفة والاستراتيجيات المصاحبة، وحجم الفرص الحالية والمستقبلية، وتحليل المنافسة وتعظيم القيمة المضافة، وعمل نماذج أعمال ناجحة والتخطيط المالي، وكيفية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية الأعمال، وغيرها من المواضيع ذات الصلة".
 
وبيَّن رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي :" أن هذا التدريب يأتي متوافقاً مع رسالة الشعبة العامة والتي تهدف إلى تنشيط منظومة الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال لصالح الشركات الأعضاء وتطوير آليات فعالة لزيادة الصادرات التكنولوجية المصرية وجذب الاستثمارات لهذا القطاع الحيوي". ومن جانبه، قال المهندس محمد عزام، المدير التنفيذي للشعبة العامة: لقد تم تعميم الاشتراك بالدورة على جميع الشركات الأعضاء بالشعبة العامة لضمان الشفافية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، حيث تقدمت 9 شركات للدورة من محافظات القاهرة والاسكندرية والجيزة والأقصر وهم "شركة الريادة الدولية، وشركة أمجاد، وشركة كونتيف، وشركة دلني، وشركة إيجي تراست، وشركة مجسم، وشركة قابص، وشركة مكتب شريف عبد المتعال، وشركة فديتوري" إلا أن اتحاد الغرف الإسلامي حسم الأمر باختيار شركتين.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنمية مهارات شركات مصرية على ريادة الأعمال في دولة الإمارات تنمية مهارات شركات مصرية على ريادة الأعمال في دولة الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon