توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مُمول من البنك الدولي بقرض قيمته 550 مليون دولار بهدف تشجيع الجادين للمشاركة

ورشة عمل تعريفية للمقاولين ببرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ورشة عمل تعريفية للمقاولين ببرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية

ورشة عمل تعريفية ببرنامج خدمات الصرف الصحى
القاهرة - سهام أبوزينة

كشف الدكتور سيد إسماعيل، المستشار الفني لوزير الإسكان، ونائب رئيس وحدة إدارة المشاريع (PMU)، أنه تم تنظيم ورشة عمل تعريفية ببرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية القائم على النتائج (P for R)، والمُمول من البنك الدولي بقرض قيمته 550 مليون دولار، لتعريف المقاولين بالبرنامج وطبيعته، ومميزات الاشتراك فيه، وتشجيع المقاولين الجادين للمشاركة، وذلك بالتعاون بين وحدة إدارة المشاريع (PMU)، والاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وبحضور رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة، وعدد كبير من ممثلي شركات المقاولات.

وفي بداية اللقاء، رحّب المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بمسؤولي وزارة الإسكان، وبدأت فعاليات ورشة العمل، بكلمة للدكتور سيد إسماعيل، أوضح فيها أهمية البرنامج في تحسين النظم التشغيلية لشركات مياه الشرب والصرف الصحي، والممارسات التي تتبعها، وتوفير وتحسين خدمات الصرف الصحي لنحو 830 ألف نسمة بقرى وعزب محافظات (الدقهلية والشرقية والبحيرة)، من خلال قيام شركات مياه الشرب والصرف الصحي المعنية بتنفيذ نحو 167 ألف وصلة منزلية جديدة لهم.

وأشار المستشار الفني لوزير الإسكان، خلال كلمته، إلى أن التمويل المطلوب لتنفيذ الوصلات متوافر بالفعل لدى شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وجميع قطع الأراضي المطلوبة لتنفيذ البرنامج تم توفيرها لضمان عدم توقف التنفيذ في مراحله المختلفة.

وقدّم الاستشاري العام للبرنامج، عرضًا تفصيليًا يشرح برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة، والموقف الحالي من عمليات الطرح الخاصة بالمشاريع المختلفة في نطاق المحافظات الـ3، بالمرحلة الأولى من البرنامج، موضحًا أن آلية تنفيذ المشروع تُعد نموذجًا فريدًا يتم تطبيقه بجمهورية مصر العربية، حيث يتم ربط التمويل بالنتائج المُحددة بالبرنامج (Program for Results)، ويهدف لدعم وتطوير النظام المؤسسي الخاص بقطاع مرافق المياه والصرف الصحي، لتحقيق الإدارة المستدامة لمنظومة الصرف الصحي في القطاع من خلال شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات المعنية بتنفيذ البرنامج.

وتضمن عرض الاستشاري العام للبرنامج، أهداف البرنامج، والنقاط التي تميزه عن البرامج المماثلة، خاصة فيما يتعلق بإعداد واعتماد دليل إجراءات الشراء والتعاقدات، والذي يؤدي إلى تحقيق علاقة تعاقدية متوازنة بين صاحب العمل وشركات المقاولات، بالإضافة إلى إمكانية اتحاد شركات المقاولات المصرية المُتقدمة مع الشركات العالمية من خلال شراكة قانونية، لتعزيز فرصها، كما يسمح البرنامج بصرف جزء من قيمة التعاقد بالعملات الأجنبية لتغطية قيمة المهمات الميكانيكية والكهربائية المُوردة من الخارج لتقليل مخاطر تغيرات الأسعار، وفي نهاية العرض، تم فتح باب المناقشة للحضور، وتلقى أسئلة المقاولين، والرد على استفساراتهم. ​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل تعريفية للمقاولين ببرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية ورشة عمل تعريفية للمقاولين ببرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon